محمد بن راشد: كأس دبي العالمي للخيول يجمع أفضل خيول العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 30 مارس 2024
محمد بن راشد: كأس دبي العالمي للخيول يجمع أفضل خيول العالم

نشر سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تدوينة على حسابه الرسمي على منصة إكس في ختام فعاليات كأس دبي العالمي للخيول اليوم السبت الموافق 30 مارس 2024.

وكتب سموه: "التقى اليوم عشاق سباقات الخيل من الشرق والغرب ومن جنوب العالم إلى شماله في دبي في أحد أغنى وأرقى سباقات الخيل العالمية ".

وأضاف سموه: "نبارك لصاحب الفرس لوريل ريفر الذي فاز بأغلى أشواط كأس دبي العالمي للخيول .. وسعداء بهذا التجمع السنوي الذي يجمع أفضل وأسرع خيول العالم في دبي".

وقد أكد سمو الشيخ محمد بن راشد أن نجاح هذه البطولة، التي بدأت منذ عام 1996 وعلى مدار أكثر من ربع قرن يدل على ريادة الإمارات في مجال رياضات الخيل وسباقات الخيول حول العالم.

وقد حضر سمو الشيخ محمد بن راشد منافسات النسخة الثامنة والعشرين من بطولة كأس دي العالمي في مضمار "ميدان العالمي" بجانب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية.

محمد بن راشد يزين سماء دبي في ختام كأس دبي العالمي

وفي ختام مسابقات كأس دبي العالمي تزينت سماء دبي بصورة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، وقد شهدت منافسات هذا العام مشاركة أفضل وأقول الخيول من حول العالم ومشاركة أكبر وأهم وأبرز ملاك ومربي ومدربي الخيول وأمهر الفرسان كذلك.

في أمسية مميزة، حضرها كبار الشخصيات من بينهم الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات والشيوخ.

جرت في هذه الأمسية منافسات قوية بين نخبة جياد العالم لنيل اللقب والمركز الأول في 9 سباقات، حيث شارك فيها 120 خيلاً من 14 دولة مختلفة، من بينها 33 خيلاً فائزاً بالفئة الأولى.

وشهدت الأمسية تغطية تلفزيونية مباشرة عبر أكثر من 40 شبكة تلفزيونية عالمية، مما جعل الملايين من عشاق رياضة الخيل يتابعون المنافسات في أكثر من 150 دولة حول العالم، مؤكدين بذلك المكانة الرفيعة التي يحظى بها هذا الحدث بين أبرز سباقات الخيل العالمية.

واختُتمت أمسية كأس دبي العالمي بعرض مذهل في سماء الميدان، حيث استخدمت أحدث تقنيات الليزر وإضاءات LED بالإضافة إلى ما يقارب 4000 طائرة درون، لتشكيل تكوينات بصرية رائعة أضفت جمالاً وسحراً إلى الحدث.

وقد نظم هذا العرض الرائع للمرة الثانية في شهر رمضان المبارك، ومن المتوقع أن يحطم عدداً من الأرقام القياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة