بيان رسمي من مركز محمد بن راشد للفضاء حول المستكشف راشد

مركز محمد بن راشد للفضاء يصدر بياناً حول مشروع الإمارات لاستكشاف القمر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2023
بيان رسمي من مركز محمد بن راشد للفضاء حول المستكشف راشد

قام مركز محمد بن راشد للفضاء بإصدار بيان رسمي حول مشروع الإمارات لاستكشاف القمر، وذلك بعد الإعلان عن فقدان الاتصال بالمركبة التي كانت تحمل المستكشف راشد.

مركز محمد بن راشد للفضاء يصدر بياناً حول مشروع الإمارات لاستكشاف القمر

وقال مركز محمد بن راشد للفضاء في بيانه المنشور عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه بعد إعلان شركة آي سبيس عن عدم نجاح هبوط المركبة هاكوتو آر، فإن المركز يشيد بالجهود الكبيرة التي بذلتها شركة آي سبيس شريك المهمة، والتي لم تدخر أي مجهود لتحقيق هبوط ناجح على سطح القمر.

وتابع  البيان أن مركز محمد بن راشد للفضاء قد حقق بنجاح هدف تصميم وتطوير المستكشف، وإطلاقه إلى مدار القمر، وهو بحد ذاته إنجاز هام للغاية، على الرغم من عدم تحقيق المستكشف راشد والحمولات الأخرى على متن المركبة مهماتهم على النهج المخطط له.

وتوجه المركز بالشكر إلى المركز الوطني للدراسات الفضائية – فرنسا، على مساهمتهم العلمية والتقنية طوال فترة المهمة، معرباً عن تقديره لإسهامات جميع الشركاء المحليين والدوليين.

وأضاف البيان أن فريق مركز محمد بن راشد للفضاء قد اكتسب خبرات وتجارب علمية قيمة من هذه المهمة، سيستفيد منها في تحقيق المزيد من الإنجازات في مجال استكشاف الفضاء، خاصة بعدما أصبح أقرب من أي وقت مضى إلى الهبوط على سطح القمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة