محمد بن راشد يطلق مبادرة المليار وجبة للفقراء والمحتاجين حول العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022
محمد بن راشد يطلق مبادرة المليار وجبة للفقراء والمحتاجين حول العالم

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، عن إطلاق مبادرة المليار وجبة للفقراء والمحتاجين حول العالم، والتي ستنطلق مع بداية شهر رمضان الكريم.

الشيخ محمد بن راشد يعلن عن إطلاق مبادرة المليار وجبة للفقراء والمحتاجين حول العالم

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، نشر الشيخ محمد بن راشد تغريدة، جاء فيها: "الإخوة والأخوات.. نعلن اليوم عن مبادرة المليار وجبة للفقراء والمحتاجين حول العالم."

وتابع قائلاً إن هذه المبادرة: "تنطلق مع بداية الشهر الفضيل، وتستمر للسنوات القادمة حتى تحقيق الهدف..شعارها: "لا يؤمن من بات شبعان وجاره جائع".. 800 مليون إنسان يعانون من الجوع حول العالم، وإنسانيتنا وديننا يدفعاننا لمد يد العون."

وأشار حاكم دبي في تغريدة أخرى، إلى أنه: "هدفنا من الحملة إيصال مليار وجبة، وإيصال مليار رسالة إنسانية من دولة الإمارات للعالم."

وأضاف: "خير الصدقة إطعام الطعام، وخير الشعوب التي تفكر بغيرها.. وبلادنا محفوظة بالخير الذي نقدمه للمحتاجين .. موعدنا 1 رمضان بإذن الله، ونسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال."

وأرفق الشيخ محمد بن راشد تغريدته بصورتين، تقدمان بعض التقاصيل الخاصة بمبادرة المليار وجبة، وهي الأكبر في المنطقة، لتوفير دعم غذائي للفقراء والمحتاجين في 50 دولة، حيث بينت أنه تم حتى الآن توزيع 220 مليون وجبة، وسيتم استكمال الرقم، وصولاً إلى مليار وجبة.

كما أوضحت الصور بعض الحقائق والأرقام، ومن ضمنها أن هناك 25 ألف شخص يموتون يومياً بسبب الجوع، منهم 10 آلاف طفل، فيما هناك 800 مليون إنسان يبيتون جائعين يومياً.

وكل 10 ثوان، يفقد طفل حياته بسبب أمراض مرتبطة بسوء التغذية والجوع، بينما سنوياً يتم هدر 1.3 مليار طن من الطعام، والتي تعادل قيمتها الإجمالية 2.6 تريليون دولار.

وإضافة إلى ما سبق، ففي المنطقة هناك 52 مليون إنسان يعانون الجوع أو سوء التغذية، أغلبهم نساء وأطفال.

ونالت تغريدات حاكم دبي تفاعلاً واسعاً من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الكثيرون بالمبادرة الجديدة التي قام بإطلاقها، فغرد أحدهم قائلاً: "ما شاء الله وبارك فيك وفي كل عزيز لديك سمو الشيخ.. مبادرة مباركة ورائعة، جعلها الله في ميزان حسناتك وحسنات كل من يشارك فيها."

كما أعرب البعض عن استعدادهم للمشاركة في مبادرة المليار وجبة، وذلك عن طريق التبرعات، حيث كتب أحد المستخدمين متسائلاً: "شلون طريقة التبرع لقيمة الوجبة؟ الدال علىٰ الخير كفاعله.. نفخر جداً كأمة الإسلام عندما يكون الأجر يصيب الغني والفقير.. الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يقدر يشملها المليار وجبة برعايته، بل أتاح الفرصة للجميع، وعمل علىٰ تسهيل وصولها للجميع، فشكراً لكم."

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة