بالفيديو.. تجربة سينما 4DX ستتمنى وجودها في بلدك فوراً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2016
بالفيديو.. تجربة سينما 4DX ستتمنى وجودها في بلدك فوراً

"أين أنت؟"

"أنا في الفيلم"

لم يكن هذا حوار بين بعض الأصدقاء ينوون الإلتقاء لمشاهدة فيلم في دور عرض سينمائية، بل هو شعار دور عرض سينما 4DX، وكلمة فيلم في الجملة السابقة تعني فيلم بالمعني الحرفي،فتلك التجربة تتخطى حاجز مشاهدة الفيلم لتصل لحد معايشته لحظة بلحظة ومشهد تلو الآخر.

بالفيديو.. تجربة سينما 4DX ستتمنى وجودها في بلدك فوراً

تعمل تقنية دور عرض 4DX على إدخال المتفرجين في تجربة معايشة كاملة للفيلم الذي يشاهدونه على شاشة العرض، لتكون تجربة سينمائية مطلقة على حد قول موقع الشركة المنفذة لهذه التقنية. 

حين تدخل لدور العرض العاملة بتلك التقنية لا تجد للحظة الأولى ما قد يجعلك تشعر بأي اختلاف يذكر عن دور العرض العادية، فهي قاعة سينما عادية جداً تحتوي على صفوف من المقاعد يتكون الصف الواحد من أربع مقاعد متلاصقة.  يبدأ إحساسك الحقيقي بتلك التجربة عندما تضئ شاشة السينما لتعرض إعلان عن تلك التقنية الجديدة، فيبدأ مقعدك في التحرك والإهتزاز بقوة في الاتجاهات الملائمة للمشهد الذي تشاهده. لا يتوقف الأمر عند هذا الحد إذا لم تقم بغلق زر "المياه" الموجود بمقعدك، حيث ستفاجأ بالمياه تندفع في وجهك أو تشعر بزخات المطر فوق رأسك مع المشاهد الملائمة لذلك.

تحفل تجهيزات دور العرض بعدد من المؤثرات المساعدة على خوض تجربة متميزة ومختلفة وهي:

المقاعد المتحركة:

كل مقعد من مقاعد السينما مجهز بمحاكيات للحركة مبرمجة لتقوم بثلاث حركات مختلفة، من خلال دمج هذه الحركات يمكن استحداث عدد لا متناهي من الحركات المركبة. وتختلف الحركات بين: الحركة والإهتزاز والمدغدغات.

مقطعي الفيديو القادمين يشرحان حركتي الحركة والدغدغة.

المؤثرات البيئية:

من الريح الخفيف وحتى العواصف الممطرة والرعدية، تختلف وتتنوع المؤثرات البيئية التي تحظى بها قاعات عرض سينما 4DX، والتي تضع المشاهدين في تجربة معايشة متكاملة. وتنرج تلك المثرات بين:

الرياح.

الفقاعات.

البرق.

الضباب.

الروائح.

الهواء.

المياه.

الأمطار.

العواصف الممطرة.

الثلج.

وتختلف وتتنوع تلك المؤثرات طبقاً للمشاهد المعروضة داخل كل فيلم، ففيلم The Jungle Book المعروض حالياً على سبيل المثال يحفل بمشاهد الغابات الممطرة والعاصفة مما يفعل مؤثرات الرياح والأمطار والضباب مثلاً.

وتنتشر تلك التقنية بعدد من دول العالم وبدور عرض محدودة العدد حتى الأن حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تشمل سوى 3 دور عرض فقط، بينما تتواجد دور العرض الوحيدة بالعالم العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

في الفيديو بالأسفل تشاهدون الإعلان الرسمي لدور عرض 4DX.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة