• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      باو فرانسيسكو توريس

    • اسم الشهرة

      باو توريس

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإسبانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 يناير 1997 (العمر 27 سنة)
      فياريال، إسبانيا

    • الجنسية

      إسبانيا

    • بلد الإقامة

      إسبانيا

    • الطول

      1.91

    • سنوات النشاط

      2016 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تم ضم اسم اللاعب الإسباني باو توريس ضمن قائمة المنتخب الإسباني لمونديال قطر 2022 التي تضم 43 لاعبًا، ويطمح توريس أن يكون ضمن التشكيلة الأساسية في مركز خط الدفاع، فقد قدم مستوى مميز مع ناديه فياريال يؤهله لتقديم مستوى جيد مع المنتخب، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة باو توريس ونشأته

باو فرانسيسكو توريس هو لاعب كرة قدم إسباني يلعب في مركز قلب الدفاع في نادي فياريال الإسباني، والمنتخب الإسباني، ولد في 16 يناير عام 1997 في مدينة فياريال في إسبانيا.

بدأ توريس مشواره الكروي مع نادي فياريال للشباب، ولعب مع الفريق الاحتياطي بداية من عام 2016، لينضم بعد ذلك إلى الفريق الأول.

كلاعب في مركز خط الدفاع يتميز توريس بسرعته على أرض الملعب، كما أنه قادر على إتاحة الفرص لزملائه لصناعة الأهداف.

مشواره الكروي

لعب باو توريس مع فريق الشباب في نادي فياريل بداية من عام 2002، وظهر لأول مرة في الدوري مع فريق الاحتياط في أغسطس 2016، وشارك في مباراة الخسارة خارج أرضه ضد نادي كورنيلا.

سجل توريس هدفه الأول للنادي في 8 أكتوبر عام 2016، في مباراة التعادل بهدفين لكل فريق على أرضه أمام بادالونا، ثم شارك في أول مباراة تنافسية له مع النادي أمام توليدو في دور 23 من كوبا ديل ري، حينما حل بديلًا للاعب فيكتور ريوز، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

شارك توريس بعد ذلك في أول مباراة له في الدوري الإسباني في 26 نوفمبر عام 2017، حيث نزل بديلًا لزميله الشاب مانو تريغيروس في وقت متأخر من مباراة الخسارة خارج أرضه أمام إشبيلية، وانتهت المباراة بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين.

شارك بعدها في أول مباراة له في الدوري الأوروبية بعد 10 أيام، ولعب في مباراة الهزيمة بهدف دون رد في مرحلة المجموعات أمام نادي تل أبيب.

في 6 أغسطس عام 2018 انتقل توريس إلى نادي مالقة لمدة عام على سبيل الإعارة، وقد غاب في أربع مبارايات مع النادي، وبعدها عاد إلى ناديه الأصلي.

بعد عودته من الإعارة تمكن توريس من إثبات مكانة كلاعب في التشكيلة الأساسية للفريق، حيث لعب في كل مباريات الدوري، وتمكن في شهر أكتوبر 2019 من تمديد عقده مع النادي حتى عام 2024.

في الشهر نفسه سجل توريس هدفه الأول في دوري الدرجة الأولى الإسباني، حيث افتتح التسجيل في مباراة الهزيمة بهدفين لهدف على ملعب أوساسونا.

في يوليو 2022 اتخذ نادي برشلونة أولى خطواته للحصول على اللاعب الإسباني باو توريس، حيث يستهدف النادي التعاقد مع عدد من اللاعبين، ومنهم مدافع إشبيلية جول كوندي، وتوريس مدافع فياريال.

كان نادي فياريال منفتحاً على فكرة التخلي عن تويس بسبب حاجة النادي إلى أموال، ووفقًا لتقارير صحفية كان من الممكن أن تصل قيمة الصفقة إلى 40 أو 50 مليون يورو، ولكن لم يتم الوصول إلى اتفاق مع النادي.

مشواره مع المنتخب

في عام 2018 انضم  توريس إلى منتخب إسبانيا تحت 21 سنة وشارك في مباراة واحدة مع الفريق، وفي عام 2021 تم ضمه لتشكيلة المنتخب الإسباني تحت 23 سنة، وشارك في 7 مباريات مع النادي.

في 4 أكتوبر 2019 تلقى باو توريس مكالمته  الأولى من المنتخب الإسباني من قبل المدرب روبرت مورينو، لكي يلعب مع المنتخب الأول في مبارتين ضد النرويج والسويد، ولكنه لم يظهر إلا في 15 نوفمبر.

لعب توريس أولى مبارايته مع المنتخب الأول في تصفيات كأس الأمم الأوروبية أمام مالطا، وانتهت المباراة بفوز المنتخب الإسباني بسباعية نظيفة سجل توريس فيها هدفًا.

بعد دقيقة واحدة من تسجيله الهدف على مالطا، تم استبداله ليحل محله اللاعب سيرجيو راموس، وفي هذه المباراة سجل اللاعب داني أولمو أولى أهدافه الدولية أيضًا، وهي المرة الأولى التي يسجل فيها لاعبان إسبانيان في أولى مبارايتهم الدولية منذ 30 عامًا.

انضم توريس بعد ذلك إلى تشكيلة المنتخب الإسباني تحت قيادة المدرب لويس إنريكي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو.

في 30 أكتوبر 2022 أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن تشكيلة المنتخب الإسباني لخوض نهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، وضمت القائمة 43 لاعبًا كان توريس منهم في تشكيلة خط الدفاع، مع لاعبين مثل كارفخال، وأزبيلكويتا، وخيسوس نافاس، وهوجو جيامون، ودييجو يورنتي وغيرهم.

أهم الأعمال

  • الدوري الإسباني

  • الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو

  • دوري الأمم الأوروبية

جميع أخبار