نادي ليفربول ... فريق ليفربول التاريخي.

منذ تأسيسها في عام 1892، كان اسم نادي ليفربول لكرة القدم مرادفًا للشهرة والمجد. على الصعيد الدولي، يعد ليفربول هو النادي البريطاني الأكثر نجاحًا على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أكتوبر 2022
نادي ليفربول ... فريق ليفربول التاريخي.

نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم ومقره ليفربول. إنه أنجح فريقاً إنجليزياً في تاريخ بطولة كرة القدم الأوروبية، بعد أن فاز بستة ألقاب في كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا. كما فاز النادي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 19 مرة، في المقال التالي نادي ليفربول ... فريق ليفربول التاريخي.

نادي ليفربول

كان Everton FC أول فريق كرة قدم يلعب في ملعب Anfield الذي يشتهر اليوم بأنه المنزل التاريخي لنادي ليفربول. أدى الخلاف بين إيفرتون ومالك الموقع، جون هولدينج، إلى انتقال إيفرتون إلى جوديسون بارك وهولدينج لتشكيل فريق جديد أطلق عليه في النهاية اسم نادي ليفربول. لعب النادي الجديد مباراته الأولى في عام 1892 وفاز بأول لقب دوري في موسم 1900–01.

منذ تأسيسها في عام 1892، كان اسم نادي ليفربول لكرة القدم مرادفًا للشهرة والمجد. على الصعيد الدولي، يعد ليفربول هو النادي البريطاني الأكثر نجاحًا على الإطلاق مع الكثير من الألقاب الأوروبية في سجله. إنها واحدة من أكثر فرق كرة القدم شعبية في العالم، مع أكثر من 200 ناد مشجع في 50 دولة مختلفة على الأقل. ومع ذلك، فإن تاريخهم الرائع سيُبتلى إلى الأبد بكارثتين من أسوأ كوارث الاستاد في كل العصور: هيسل وهيلزبورو.

حقائق أساسية

  • تاريخ نادي ليفربول

مؤسس سنة: 1892

دولة: إنجلترا

المدينة: ليفربول

ملعب الأنفيلد (1892)

  • لاعبون بارزون

توم واتسون، أليكس رايسبيك، إيان كالاهان، جوردون هودجسون، إيملين هيوز، كيني دالغليش، تيري ماكديرموت، جرايم سونيس، كيفن كيجان، إيان راش، جون بارنز، بروس جروبيلار، ستيف نيكول، بيتر بيردسلي، ستيف ماكمانامان، روبيلي فاولر، مايكل أوين، فرناندو توريس، جيمي كاراجر، لويس سواريز، تشابي ألونسو، ستيفن جيرارد، فيليب كوتينيو، محمد صلاح.

  • سجلات النادي

معظم المباريات التي لعبها: إيان كالاهان (857)

أفضل هداف: إيان راش (346)

فريق ليفربول التاريخي.

  • تاريخ

بعد انتقال إيفرتون إلى جوديسون بارك في عام 1892، وجد رئيس النادي آنذاك جون هولدينج نفسه فجأة مع حقوق ملعب أنفيلد وليس هناك فريق يلعب فيه. دائمًا ما يكون رجلًا عمليًا، قرر هولدينج بسرعة التحايل على هذه المشكلة من خلال تشكيل ناديه الخاص - ليفربول (لا ينبغي الخلط بينه وبين نادي ليفربول رامبلرز الذي تأسس قبل عشر سنوات).

بعد أن أصبح عضوًا في دوري كرة القدم عام 1893، تمكن الفريق من الترقية إلى الدرجة الأولى بعد موسم واحد في الدرجة الثانية. في وقت مبكر، أسس ليفربول نفسه كواحد من أفضل الأندية في إنجلترا، وفاز بلقب الدوري في أعوام 1901 و1906 و1922 و1923.

  • عصر بيل شانكلي

على الرغم من أن نادي ليفربول يتمتع بشعبية كبيرة حتى ذلك الحين، إلا أن نادي ليفربول لم يكن متسقًا بشكل خاص في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية. بعد حصوله على لقب الدوري الرابع في عام 1947، دخل النادي فترة من الأداء المتوسط ​​والتي توجت بهبوطه إلى الدرجة الثانية في عام 1954. سارت الأمور نحو الأفضل بعد أن تم تعيين بيل شانكلي كمدرب. كان أول عمل لشانكلي هو إطلاق فريق الفريق الأول بالكامل. ثم قام بتحويل غرفة التخزين الخاصة بالنادي إلى "غرفة التمهيد" الشهيرة، وهو مكان سيكون بمثابة مكان الاجتماع السري للمدربين على مدى العقود الثلاثة القادمة.

أثمرت أساليب شانكلي غير التقليدية في وقت قريب. بعد العودة إلى دوري الدرجة الأولى عام 1962، فاز ليفربول بالدوري بعد ذلك بعامين. خلال التذكير بفترة تدريب شانكلي كمدرب، حصلوا على لقبين إضافيين في الدوري (1966، 1973)، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين (1965، 1974)، بالإضافة إلى أول لقب أوروبي لهم - كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 1973. في عام 1974، استقال شانكلي من وظيفته بسبب الحاجة إلى استراحة، وترك النادي في يد مساعدة بوب بيزلي.

  • إضافة المزيد من الجوائز إلى المجموعة

لم يفعل تغيير الموظفين الكثير لوقف هيمنة ليفربول. تحت قيادة بيزلي، كان ليفربول فريقًا متسقًا بشكل ملحوظ. خلال السنوات التسع التي قضاها في منصبه، فاز النادي بستة ألقاب للدوري وثلاث كؤوس دوري. امتد عهدهم إلى أوروبا أيضًا، حيث فاز ليفربول بكأس الاتحاد الأوروبي مرة واحدة وثلاث كؤوس أوروبية في الفترة بين 1976 و1981. بعد تقاعد بيزلي في عام 1983، واصل مساعدة جو فاجان التقليد الناجح من خلال قيادة الفريق إلى ثلاثية في أول مباراة له الموسم المسؤول.

  • العودة إلى القمة

اقترب ليفربول من الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز بصفته وصيفًا في أعوام 2002 و2014 و2019. بعد تلك الفترة المضطربة، فاز ليفربول بمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الثالثة (2001)، وحصل على لقب دوري أبطال أوروبا لعامي 2005 و2019، وكسر سلسلة من 30 عامًا بدون لقب محلي من خلال الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2019-20. كما حصل النادي على إجمالي سبعة انتصارات في كأس الاتحاد الإنجليزي وسبعة انتصارات في كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة