• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بشرى أحمد عبد الله رزة

    • اسم الشهرة

      بشرى

    • اللقب

      بشرى

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 أكتوبر 1985 (العمر 38 سنة)
      إنجلترا

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      عمرو رسلان (2010 - 2015)سالم هيكل (2020 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      إسماعيلليلى

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2002 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بشرى فنانة شاملة تجيد التمثيل، الغناء، تنظيم المهرجانات السينمائية الكبرى، كما أنها عملت لفترة كمذيعة، بشرى التي تألقت في مختلف الأدوار، وابتعدت عن التمثيل لعدة سنوات بسبب انشغالها بتنظيم مهرجان الجونة السينمائي الدولي.

اعتذرت عن المهرجان لكي تعود لمهنتها الأولى التي تعشقها وهي ممارسة الفن، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة بشرى وحياتها

ولدت بشرى أحمد عبد الله رزة في إنجلترا يوم 5 أكتوبر عام 1985، والدها هو أستاذ العلوم السياسية الدولية الدكتور أحمد رزة، تعلقت بالفنون منذ صغرها، وهي في الثامنة من عمرها كانت تجيد العزف على البيانو، إلى جانب حبها وممارستها للباليه، فعشقت الباليه والتحقت بأوبرا هاوس لدراسته.

كانت بداية مسيرتها الفنية في عام 2002 حينما شاركت في مسلسل شباب أون لاين "سيت كوم" مع الفنان أحمد الفيشاوي، وكان لا يزال عمرها 17 عاما فقط، وفي نفس العام اختارها المخرج جمال عبد الحميد للمشاركة في مسلسل الإمبراطور.

بشرى فنانة شاملة متعددة المواهب، تمتلك صوتاً جميلاً، قدمت عدد من الأغاني الشهيرة، منها الدويتو الغنائي الأشهر لها "تبات ونبات" مع محمود العسيلي، كما أنها عملت لفترة مذيعة في القنوات الفضائية باللغة العربية والإنجليزية.

كما أنها أحد مؤسسي مهرجان "الجونة" السينمائي الدولي، وشغلت منصب المدير التنفيذي لمهرجان الجونة لمدة 7 سنوات، وأعلنت في مارس الماضي 2022 استقالتها من المنصب وأن مشاركتها في دورته القادمة ستكون مثل الضيوف، وقالت في بيان نشرته على صفحتها الرسمية إن التجربة أبعدها لمدة 7 سنوات عن مهنتها الأولى وهي التمثيل.

وقدمت بشرى منذ ظهورها مشاركات في العديد من الأعمال الهامة في السينما والتلفزيون، وكان أول دخول لها عالم السينما على يد المخرج العالمي يوسف شاهين، من خلال فيلم إسكندرية نيويورك، كما أنها تألقت بعد ذلك في عدد كبير من الأفلام من أشهرها فيلم 678 مع المخرج عمرو سلامة.

زوج بشرى وأولادها

تزوجت بشرى مرتين المرة الأولى في عام 2010 من رجل الأعمال السوري عمرو رسلان، وأثمر الزواج عن إنجاب ابنها الأكبر إسماعيل، وابنتها ليلى.

ولكن بعد خمس سنوات من الزواج أعلنوا الانفصال ف 2015، وقالت في تصريحات لها بعد سنوات إن علاقتها بطليقها جيدة جدا، كما أنه يرتبط بأولاده ويرعاهم جيدا، ولكن زواجهما كان غلطة، فكان في وقت تمر بحالة نفسية سيئة بعد وفاة والدها، وهو نفس الأمر فكان رحل والده في نفس التوقيت.

وأكدت أنها لم تفكر جيدا في مدى التوافق بينهم، وحسن الاختيار، وأن النتيجة الحتمية لمثل هذه العلاقة كان لأبد أن تكون الانفصال، معتبرة أن استمرارها في علاقة لا يوجد بها توافق 5 سنوات إنجاز.

وفي حفل ختام مهرجان الجونة في دورته الرابعة أكتوبر 2020 تقدم رجل الأعمال المصري سالم هيكل بخاتم الخطبة لبشرى أمام الجميع.

وفي ديسمبر من نفس العام أعلنوا إتمام مراسم كتب الكتاب، وأكد زوجها سالم هيكل أنها يحبها منذ أن كان عمره 13 عاما، وأنه ظل لديه أمل أن يتزوجها في يوم من الأيام وتحقق الأمل بعد 25 عاما.

وقال إنها صارحها بحبه لها وعمره 13 عاما، فردت عليه بـ "أوك"، وبعد سنوات قالت له إن لديها مشكلة في القلب ولن تستطيع الزواج، واتضح بعد فترة أنه تشخيص خاطئ، وذهب كل منهم في طريق، ويوم حفل زفافها اقترب ليصافحها وقال لها "ما أنتي قلبك سليم وبتعرفي تتجوزي أهو".

وانتهى الزواج، وعادت صداقتهم مرة أخرى، ولم يفوت سالم الفرصة هذه المرة فتقدم لخطبتها من جديد وحقق حلمه بالزواج من حب عمره.

مسيرتها الفنية

كانت بداية بشرى الفنية من خلال الشاشة الصغيرة، في عام 2002 كان أول ظهور لها على الشاشة من خلال مسلسل شباب أون لاين مع النجوم لقاء الخميسي، أحمد الفيشاوي، أمير كرارة، شريف حمدي، ورياض جوهر.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل الإمبراطور، مع النجوم حسين فهمي وإلهام شاهين، وفي عام 2003 شاركت في مسلسل أدهم وزينات والتلات بنات مع النجم فاروق الفيشاوي، ومسلسل العمة نور مع النجمة نبيلة عبيد وعزت أبو عوف.

في عام 2004 تألقت في المسلسل الشهير يا ورد مين يشتريك مع النجوم سميرة أحمد وحسين فهمي، وفي عام 2005 شاركت مع النجوم يسرا، هشام سليم، سمية الخشاب في مسلسل لقاء على الهواء، وفي نفس العام شاركت في مسلسل رياح الغدر مع النجوم ميرفت أمين وسوسن بدر.

في عام 2007 شاركت في المسلسل الشهير لحظات حرجة مع النجوم عمرو واكد، محمود عبد المغني، يسرا اللوزي، ودرة، وفي عام 2009 تألقت في مسلسل هي والظرفاء، في عام 2012 تألقت مع النجم خالد الصاوي في مسلسل تفاحة آدم.

في عام 2014 قدمت مسلسل العملية ميسي مع النجوم أحمد حلمي الذي شارك بصوت القرد ميسي في المسلسل والنجوم صلاح عبد الله، عزت أبو عوف، مادلين طبر، وبيومي فؤاد.

في عام 2018 تألقت مع الزعيم عادل إمام في مسلسل عوالم خفية، وفي 2020 لمعت في مسلسل القمر آخر الدنيا مع المخرج تامر حمزة، ومجموعة من النجوم الشباب.

أما في السينما، فقدمها للجمهور المخرج يوسف شاهين من خلال فيلم إسكندرية نيويورك مع النجوم محمود حميدة، يسرا، في عام 2005، وفي نفس العام شاركت في فيلم ويجا مع خالد يوسف والنجوم هاني سلامة، شريف منير، هند صبري، ومنة شلبي، وأيضا فيلم فتح عينيك مع النجوم مصطفى شعبان ونيللي كريم.

في عام 2006 شاركت في خمسة أفلام وهي، وش إجرام مع النجوم محمد هنيدي، لبلبة، وخالد زكي، فيلم لعبة الحب مع النجوم خالد أبو النجا وهند صبري، فيلم عن العشق والهوى مع النجوم أحمد السقا، منى زكي، منة شلبي، وغادة عبد الرازق.

كما تألقت في نفس العام في فيلم العيال هربت مع النجوم حمادة هلال، ماجد الكدواني، وغادة عادل، وفيلم كلام في الحب مع يسرا وحنان ترك، في عام 2007 قدمت فيلم أنا مش معاهم مع النجوم أحمد عيد، لطفي لبيب، ورجاء الجداوي، وفيلم حوش اللي وقع منك مع أحمد رزق ومحمود عبد المغني.

في عام 2008 قدمت فيلم الزمهلوية مع النجوم صلاح عبد الله وعزت أبو عوف، وفي عام 2009 قدمت فيلم الحكاية فيها منة مع النجوم إيساف وعايدة رياض، وفيلم المشتبه مع عمرو واكد وسوسن بدر.

في عام 2010 تألقت في فيلم 678 مع المخرج عمرو سلامة والنجوم نيللي كريم وناهد السباعي، وفي عام 2012 قدمت فيلم جدو حبيبي مع النجوم محمود ياسين وأحمد فهمي، وفيلم مستر أند مسز عويس مع النجوم حمادة هلال، إدوارد، وجنا نصرت.

في عام 2016 شاركت في فيلم اليوتيوب تيتانك: النسخة العربية مع نجم اليوتيوب شادي سرور، وفي عام 2017 قدمت فيلم مش رايحين في داهية مع النجوم حسن حسني ومي سليم.

أهم الأعمال

  • فيلم وش إجرام

  • فيلم أنا مش معاهم

  • فيلم الحكاية فيها منة

  • فيلم 678

  • مسلسل عوالم خفية

جميع أخبار