اختراعات مهمة في حياة البشر

تكون الاختراعات أكثر بروزًا عندما نتمكن من رؤية التغييرات التاريخية التي تسببها. في عام 2013، قد لا نقدر عمل نيكولا تيسلا أو توماس إديسون بشكل يومي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
اختراعات مهمة في حياة البشر

على الرغم من أنه من المستحيل تسليط الضوء على جميع الاختراعات التي غيرت التاريخ، إلا أن بعضها يبرز على أنه تحول لا يمكن إنكاره. قائمة الاختراعات المتغيرة للحياة لا حصر لها تقريبًا، ولكن هنا اختراعات مهمة في حياة البشر

الاختراعات وحياتنا.

الإدراك هو جوهر هذا السؤال. تكون الاختراعات أكثر بروزًا عندما نتمكن من رؤية التغييرات التاريخية التي تسببها. في عام 2013، قد لا نقدر عمل نيكولا تيسلا أو توماس إديسون بشكل يومي، حيث اعتدنا على الكهرباء بجميع أشكالها، لكننا معجبون جدًا بالتغيرات المجتمعية التي تسببها الإنترنت وشبكة الويب العالمية (كلاهما) التي تعمل على التيار الكهربائي المتردد بالمناسبة). بعد قرن من الآن، قد يكون لديهم فضول لمعرفة سبب كل هذه الجلبة. وهكذا فإن الإجابات من عام 1913 توفر لمحة سريعة عن تصورات ذلك الوقت.

اختراعات أثرت بشكل واضح على البشرية

  • دائرة متكاملة

دائرة متكاملة، أو رقاقة، مصنوعة في سلسلة من العمليات. نوع واحد، يسمى ترانزستور أشباه الموصلات بأكسيد فلز N-channel، يتطلب حوالي اثنتي عشرة خطوة. أولاً، يتم أكسدة رقاقة سيليكون نظيفة من النوع p لإنتاج طبقة رقيقة من السيليكون

لم تكن الإلكترونيات الحديثة ممكنة بدون الدائرة المتكاملة، التي اخترعها جاك كيلبي في عام 1958. تُعرف الدائرة المتكاملة أيضًا باسم "الرقاقة الدقيقة" المهمة جدًا التي تعمل على تشغيل هاتفك الذكي، وحتى أجزاء من سيارتك.

  • كمبيوتر Apple II الشخصي

بإذن من شركة Apple Computer، Inc.

سواء كنت حاليًا في مكتبة أو معمل، فلن تقرأ هذه القائمة بدون اختراع الكمبيوتر الشخصي. في عام 1977، كشف ستيفن وزنياك النقاب عن Apple II، الكمبيوتر الشخصي الذي يمكن القول إنه مهد الطريق لاستخدام الكمبيوتر المنزلي الشخصي على نطاق واسع. منذ ذلك الحين، أصبح اسم Apple اسمًا مألوفًا، وتطور الكمبيوتر مما كان يشغل غرفة بأكملها في السابق إلى جهاز يمكن وضعه في حقيبتك أو جيبك. الآن هذا ما أسميه العلم.

  • سيارات ذاتية القيادة

تعمل شركة الإنترنت العملاقة Google على تطوير سيارة ذاتية القيادة لعدة سنوات. في عام 2012 أعلنوا أنه في أكثر من 300000 ميل من القيادة بواسطة أسطولهم الآلي، لم تكن هناك حوادث - بسبب خطأ الكمبيوتر، أي. (ومن المفارقات، أن الحوادث القليلة التي حدثت كانت على أيدي مشغلي الاختبار البشري للسيارات ذاتية القيادة أو المركبات الأخرى.) في نفس العام، أصبحت نيفادا أول ولاية تصدر لوحات ترخيص خاصة للمركبات ذاتية القيادة.

  • اللحوم المزروعة في المختبر

إن تربية حيوانات المزرعة مكلفة من حيث المال والأرض. كان العلماء يستكشفون طرقًا لزراعة الأنسجة الحيوانية من الخلايا الجذعية في المختبر دون زراعة بقية الحيوان. لا تزال العملية مكلفة ، لكنها يمكن أن توفر مسارًا لاستهلاك البروتين الحيواني في المستقبل المضطرب بسبب تغير المناخ والتوسع الحضري.

  • الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء

المنسوجات الإلكترونية هي تقنية متطورة يتم فيها نسج الألياف القابلة للارتداء والإلكترونيات معًا لإنشاء جهاز مرن يمكن ارتداؤه. تعمل المختبرات على تطوير أجهزة قابلة للارتداء تضيء باستخدام مصابيح LED بالإضافة إلى الملابس التي تستجيب للمنبهات الخارجية مثل ظروف الإضاءة. حتى إن أحد المعامل طور "ساحة" لوحة مفاتيح يمكن ارتداؤها واستخدامها مع أي جهاز إلكتروني محمول.

  • النجوم الافتراضية

يوصف الكثير من نجوم البوب بأنهم "مزيفون" ، لكن لا أحد منهم مزيف مثل Hatsune Miku ، الإحساس الافتراضي الياباني. بدأت ميكو كتعويذة لبرنامج موسيقى كمبيوتر يسمى Vocaloid ، واستمرت في إنشاء قاعدة جماهيرية مثل أنها أصبحت كيانًا لنفسها. باستخدام البرنامج ، أنشأ المعجبون مئات الأغاني لـ ميكو للغناء ، ومقاطع فيديو ميكو انتشرت على موقع يوتيوب. في عام 2010 ، قدمت لها أولى حفلاتها الموسيقية المسرحية الحية ، في شكل ثلاثي الأبعاد.

  • رحلات الفضاء الخاصة

أصبحت شركة SpaceX، وهي شركة طيران خاصة أسسها رجل الأعمال إيلون ماسك ، في عام 2012 أول شركة خاصة ترسو مركبة فضائية بمحطة الفضاء الدولية. واصلت الشركة شراكتها مع وكالة ناسا ، وفازت بعقد لتطوير خليفة لمكوك الفضاء. تسعى شركات أخرى ، مثل شركة Virgin Galactic لريتشارد برانسون ، إلى تنفيذ مشاريع في ما يسمى "سياحة الفضاء".

اختراعات أخرى أثرت على البشر.

1. الفرن الكهربائي (1889) كان "الوسيلة الوحيدة لإنتاج الكربوراندوم تجاريًا (أصعب المواد المصنعة)." كما قام الفرن الكهربائي أيضًا بتحويل الألومنيوم "من مجرد معدن ثمين إلى معدن مفيد للغاية" (عن طريق خفض سعره بنسبة 98 بالمائة)، و "أدى إلى إحداث تحول جذري في صناعة الصلب".

2. التوربينات البخارية، التي اخترعها تشارلز بارسونز في عام 1884 وتم طرحها تجاريًا على مدى السنوات العشر التالية. تحسن كبير في تشغيل السفن، وكان الاستخدام البعيد المدى لهذا الاختراع هو تشغيل المولدات التي تنتج الكهرباء.

3. السيارة التي تعمل بالبنزين. عمل العديد من المخترعين على تحقيق هدف السيارة "ذاتية الدفع" في القرن التاسع عشر. منح وايمان شرفًا خاصًا لـ Gottleib Daimler لمحركة عام 1889، قائلاً: "إن محاولة قرن من الزمان إلحاحًا، ولكن غير ناجح لتوفير سيارة عملية ذاتية الدفع تثبت أن نجاح أي نوع كان يلبي المتطلبات ذات مرة سيكون فوريًا. جاء هذا النجاح مع ظهور محرك دايملر، وليس قبل ذلك ".

4. الصورة المتحركة. سيكون الترفيه دائمًا مهمًا للناس. "لقد غيرت الصورة المتحركة تسلية الجمهور." وكان الرائد التقني الذي استشهد به توماس إديسون.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة