• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      بنجامين جاك مارسيل بافار

    • اسم الشهرة

      بنجامين بافار

    • اللقب

      بنجامين بافار

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 مارس 1996 (العمر 28 سنة)
      فرنسا

    • الجنسية

      فرنسا

    • بلد الإقامة

      فرنسا

    • الطول

      1.86 م

    • سنوات النشاط

      2005 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

لاعب كرة قدم فرنسي مميز، حقق عددا من الإنجازات خلال مسيرته الكروية رغم أن عمره 26 عاما فقط، فاز بالبطولات المحلية والأوروبية مع بايرن ميونيخ الألماني، وحقق كأس العالم مع منتخب الديوك، وحاليا يستعد للمشاركة في مونديال قطر 2022، إنه النجم الفرنسي بنجامين بافار مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

نشأة بنجامين بافار وحياته

ولد بنجامين جاك مارسيل بافار في يوم 28 مارس من عام 1996، في بلدية موبيج بشمال فرنسا، وأحب كرو القدم منذ صغره وظهرت موهبته الكروية مبكرا وانضم لنادي مسقط رأسه في جيومونت، وعندما بلغ 9 سنوات انضم لأكاديمية الناشئين في نادي ليل الفرنسي.

مسيرته المهنية

تألق Benjamin Pavard في صفوف الناشئين بنادي ليل وقدم مستويات مميزة حتى تم تصعيده للفريق الأول ولعب أول مباراة له في دوري الدرجة الأولى الفرنسي يوم 31 يناير 2015 ضد إف سي نانت، وكان عمره 19 عاما، وشارك في المباراة بالكامل، وبلغ إجمالي مشاركاته مع نادي ليل في الدوري الفرنسي الممتاز نحو 21 مباراة على مدار موسمين.

بعد التألق في نادي ليل حصل بافار على عدد من العروض للاحتراف حتى انتقل في 30 أغسطس من عام 2016 إلى نادي شتوتغارت الألماني بقيمة 4.5 مليون جنيه إسترليني، ووقع على عقد مع الفريق لمدة 4 سنوات، وكانت أول مباراة له في الدوري الألماني في يوم 3 أكتوبر، ولعب 21 مباراة خلال ذلك الموسم.

وفي ديسمبر 2017 تم تمديد عقد بافار مع نادي شتوتغارت الألماني حتى يونيو 2021، حيث تألق في صفوف الفريق بعدة مراكز متنوعة منها الظهير الأيمن، والظهير الأيسر، والوسط المدافع والجناح الأيمن.

تألق بافار مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2018 وحصل على لقب المونديال وارتبط اسمه بعدد من الأندية حتى أعلن نادي بايرن ميونيخ في يناير 2019 تعاقده مع بافار ليبدأ مسيرته مع البايرن في موسم 2019-2020، حيث وقع على تعاقد لمدة 5 سنوات يستمر حتى يونيو 2024.

وبعد تعاقده مع البايرن قال بافار في تصريحات صحفية إنه لم يفكر للحظة في عرض بايرن ميونيخ ووافق على الفور ورفض بقية العروض الأخرى، وتابع قائلا: "بايرن أفضل فريق في العالم بالنسبة لي، ومن السهل رفض العروض الأخرى للتوقيع معهم"، وتحدثت تقارير صحفية عن قيمة الصفقة التي بلغت 35 مليون يورو دفعها نادي بايرن ميونيخ إلى شتوتجارت.

وجاء توقيع بافار رغم تصريحاته السابقة عن عدم التوقيع للبايرن حيث قال إنه لم يوقع أي شئ لبايرن ميونيخ وأن هذه الأخبار من خيال الصحفيين، وتابع: "أنا بخير في نادي شتوتغارت وأرغب في الاستمرار لموسم إضافي، وأشعر أنني مع عائلتي بسبب الفريق وجماهيره الكبيرة".

وقبل انضمام Benjamin Pavard إلى بايرن ميونيخ كان هناك صراع بين بايرن الألماني ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي لضم النجم الفرنسي، كما قال وكيله إن بافار معروض على نادي برشلونة الإسباني للانتقال إليه بنهاية الموسم مقابل 31 مليون جنيه إسترليني.

وخلال شهر أكتوبر 2022 تحدثت تقارير صحفية ألمانية عن رغبة نادي تشيلسي الإنجليزي في التعاقد مع بنجامين بافار خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة مطلع 2023، حيث أبدى جراهام بوتر مدرب تشيلسي إعجابه بمستوى النجم الفرنسي.

كما ظهرت أخبار عن محاولة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي التعاقد مع بافار خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وأكد النجم الفرنسي تلقيه عرضا من مان يونايتد موضحا سبب الرفض، وقال: "تلقيت عروضا مختلفة خلال الصيف الماضي ولكن مدرب البايرن تحدث معي وطلب مني البقاء في صفوف الفريق بسبب أهميتي لخططه الفنية".

وبلغ إجمالي مشاركات بافار مع بايرن ميونيخ نحو 127 مباراة منذ انتقاله لصفوف الفريق في صيف 2019، وأحرز 11 هدفا وصنع 7 أهداف، وحصل على عدد من البطولات المحلية والقارية مع الفريق الألماني.

مسيرته الدولية

انضم بنجامين بافار لمنتخب الديوك الفرنسي في نوفمبر 2017، حيث استدعاه ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب لمباريات ودية ضد منتخبي ألمانيا وويلز، وكانت أول مشاركة دولية له أمام منتخب ويلز في 10 نوفمبر 2017، وفي مايو 2018، تم ضمه لقائمة المنتخب الفرنسي المشارك في بطولة كأس العالم بروسيا عام 2018.

لعب بافار أول مباراة له في المونديال يوم 16 يونيو 2018 عندما فازت فرنسا على أستراليا بهدفين، وفي 30 يونيو سجل هدفه الدولي الأول من تسديدة من خارج منطقة الجزاء عندما فازت فرنسا على الأرجنتين بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في دور الـ16 بالمونديال.

ليصبح أول مدافع فرنسي يسجل هدفًا في كأس العالم منذ عام 1998، وحصل بافار على لقب كأس العالم حيث شارك في جميع مباريات البطولة باستثناء آخر مباراة في دور المجموعات ضد الدنمارك، وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم حصول هدف بافار في شباك الأرجنتين على جائزة أفضل هدف في كأس العالم 2018 بروسيا وفقا لتصويت الجماهير.

وبلغ إجمالي مشاركات بافار الدولية نحو 45 مباراة، ويستعد للمشاركة مع فرنسا في كأس العالم 2022 بقطر خلال شهر نوفمبر، حيث سيلعب منتخب الديوك في المجموعة الرابعة مع منتخبات أستراليا والدنمارك وتونس.

وفي تصريحات صحفية مؤخرا تحدث بافارد عن ديشامب المدير الفني للمنخب، وقال إنه قريب جدا من اللاعبين كما أنه كان يأتي ليشاهده مع نادي شتوتغارت الألماني رغم أنه لم يكن هناك اهتمام به في ذلك الوقت، وتابع: "أنا مستعد للموت على أرض الملعب من أجل ديشامب".

إنجازات وألقاب بنجامين بافار

حصل بافار على عدد من البطولات المحلية والقارية، وكانت جميع ألقابه مع الأندية خلال تواجده في صفوف بايرن ميونخ حيث حصل على لقب الدوري الألماني 3 مرات، وكأس ألمانيا مرة واحدة، ودوري أبطال أوروبا في عام 2020، وكأس السوبر الأوروبي خلال نفس العام، ومع المنتخب الفرنسي حصل على لقب كأس العالم في عام 2018.

حياته الخاصة

تحدث بافار عن إصابته بالاكتئاب خلال فترة الحظر الصحي خلال عام 2020 بسبب فيروس كورونا، وقال خلال تصريحات صحفية، الشهر الماضي: "أمتلك منزل جميلاً وأمور كثيرة توفر حياة الرفاهية، لكني افتقدت إلى التواصل الإنساني خلال الحظر ولكن الآن أشعر بتحسن".

أهم الأعمال

  • بطولة كأس العالم 2018.

  • الدوري الألماني 3 مرات.

  • دوري أبطال أوروبا في عام 2020، وكأس السوبر الأوروبي خلال نفس العام.

جميع أخبار