الدوري الألماني - بايرن يطارد ليفركوزن وشتوتغارت يكتسح لايبزيغ

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير 2024
الدوري الألماني - بايرن يطارد ليفركوزن وشتوتغارت يكتسح لايبزيغ

رغم الغيابات الكثيرة، حقق بايرن ميونيخ المطلوب وعاد من ملعب جاره أوغسبورغ بالنقاط الثلاث، حيث تجاوزه بصعوبة بالفوز عليه 3-2 مساء السبت (27 يناير/ كانون الثاني 2024) في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا". وأمسى الفريق البافاري على بعد نقطتين فقط من باير ليفركوزن المتصدر، الذي أهدر مساء السبت العديد من الفرص ليقنع بالتعادل السلبي مع ضيفه بروسيا مونشنجلادباخ.
لائحة بافارية طويلة من الغائبين

وعلى ملعب "إمبولس أرينا"، استمرت لعنة الإصابات بمطاردة بايرن الذي خسر جهود الفرنسي كينغسلي كومان في الشوط الأول خلال معمعة تسجيل هدف التقدم، فانضم بذلك الى مواطنه دايو أوباميكانو ويوزوا كيميش والنمسوي كونراد لايمر وسيرج غنابري، فيما يغيب المغربي نصير مزراوي والسنغالي بونا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا والكوري الجنوبي مين-جاي كيم المتواجد مع بلاده في قطر لخوض كأس آسيا.

وأنهى بايرن ميونيخ الشوط الأول متفوقا بهدفين سجلهما ألكسندر بافلوفيتش وألفونسو ديفيز في الدقيقتين 23 و45. إلا أن أوغسبورغ نجح في تقليص الفارق بهدف إيرميدين ديميروفيتش بعد مرور سبع دقائق من الشوط الثاني. ووجه النجم الإنجليزي هاري كين ضربة لآمال أصحاب الأرض بهدف ثالث في الدقيقة 58. وفي الدقيقة 88 تصدى مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ لركلة جزاء سددها زفن ميتشل لتضيع فرصة على أوغسبورغ لتقليص الفارق مجددا. لكن ديميروفيتش سجل الهدف الثاني له ولفريقه من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 94 سددها بنجاح على يمين مانويل نوير.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 47 نقطة أمامه باير ليفركوزن في الصدارة (49 نقطة). ويستقبل الفريق البافاري فريق بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة المقبلة قبل زيارته المفصلية إلى ملعب ليفركوزن في العاشر من شباط/ فبراير.

شتوتغارت يكتسح لايبزيغ

وفي مباريات أخرى أقيمت اليوم السبت، اكتسح شتوتغارت ضيفه لايبزيغ بنتيجة 5 / 2. وعلى ملعب "أم ايتش بي ارينا"، تخلص شتوتغارت من عقدته أمام ضيفه لايبزيغ وحقق فوزه الأول عليه من أصل 11 مواجهة بينهما فابتعد عنه في المركز الثالث بفارق أربع نقاط بفضل ثلاثية أونداف.

تألق دينيز أونديف بتسجيله "هاتريك" في الدقائق 30 و56 و75 بينما أضاف زميلاه إينزو ميلوت وجيمي لويلينغ هدفين في الدقيقتين 25 و48. واكتفى لايبزيغ بهدفين سجلهما بنجامين سيسكو ولويس أوبيندا في الدقيقتين 32 و55.

ورفع شتوتغارت بهذا الفوز رصيده إلى 37 نقطة لينفرد بالمركز الثالث في جدول الترتيب بينما تجمد رصيد لايبزيغ عند 33 نقطة في المركز الرابع.

بريمن يبتعد عن منطقة الخطر

وارتقى فيردر بريمن للمركز التاسع برصيد 23 نقطة بفضل فوزه على فرايبورغ بثلاثة أهداف سجلها مارفين دوكش من ركلة جزا وجاستن نجينماه وجوليان مالاتيني في الدقائق 9 و53 و93 مقابل هدف وحيد لفرايبورغ سجله فينيسينزو جريفو في الدقيقة 28 من ركلة جزاء. وتجمد رصيد فرايبورغ عند 28 نقطة في المركز السابع.
فيما انتهت مواجهة منتصف الترتيب بين هوفنهايم وهايدنهايم بالتعادل 1-1، وفولفسبورغ مع كولن الجريح بالنتيجة ذاتها.

ليفركوزن يتفوق بدون فعالية

وفي آخر مباريات السبت لم يستطع بايرليفركوزن ترجمة سيطرته على مقدرات المباراة أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ فأكتفى بالتعادل معه بدون أهداف. وسدد أشبال المدرب تشابي ألونسو حوالي 27 تسديدة على مرمى غلادباخ، مقابل 4 تسديدات فقط للضيوف، وكانت نسبة الاستحواذ لصالح ليفركوزن 68 % ومرر لاعبوه الكرة "943 تمريرة مذهلة"، بحسب ما ذكر موقع صحيفة بيلد الألمانية.

وبهذا التعادل ارتفع رصيد ليفركوزن نقطة واحدة فأمسى رصيده 49 نقطة متقدما على بايرن صاحب المركز الثاني بنقطتين فقط. كما ارتفع رصيد غلادباخ نقطة واحدة ووصل إلى 21 نقطة ليرتفع للمركز الـ12 تاركا المركز الـ13 لأوغسبورغ بفارق الأهداف.

وكانت الجولة 19 بالبوندسليغا قد انطلقت أمس الجمعة بفوز أينتراخت فرانكفورت على جاره ماينز بهدف لصفر. وتختتم الجولة غدا الأحد عندما يستقبل أونيون برلين فريق دارمشتات، وبعدها يستقبل بروسيا دورتموند جاره بوخوم.

ص.ش/ع.ج.م (أ ف ب، د ب أ)

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة