• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جول أوليفييه كوندي

    • اسم الشهرة

      جول كوندي

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الفرنسية، الإسبانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 نوفمبر 1998 (العمر 25 سنة)
      باريس، فرنسا

    • الجنسية

      فرنسا

    • بلد الإقامة

      إسبانيا

    • الطول

      1.78

    • سنوات النشاط

      2016 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تعد عودة اللاعب الفرنسي جول كوندي إلى مران ناديه برشلونة استعدادًا للكلاسيكو أمام ريال مدريد خبرًا رائعًا لمحبي اللاعب الذي تعافى من الإصابة مؤخرًا، وهو ما يزيد من احتماليات تواجده في مونديال كأس العالم قطر 2022، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة جول كوندي ونشأته

جول أوليفييه كوندي هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز قلب الدفاع لنادي برشلونة الإسباني، والمنتخب الفرنسي، ولد في 12 نوفمبر عام 1998 في مدينة باريس في فرنسا.

ولد كوندي لأم فرنسي وأب من بنين، وبعد أقل من 12 شهراً من ولادته انتقلت العائلة من باريس للعيش في قرية صغيرة تبعد حوالي 40 دقيقة عن بوردو، فنشأ في قرية لانديراس مع والده ووالدته، وليس لديه إخوة.

بدأ كوندي تدريبات كرة القدم عام 2004 في نادي  فراتيرنيل دي لانديراس، ثم انتقل لعدة أندية حتى بدأ مسيرته الكروية الاحترافية مع نادي بوردو الفرنسي، ثم انتقل لإشبيلية، ويلعب حاليًا مع برشلونة.

انضم كوندي إلى منتخب فرنسا تحت 20 سنة بداية من عام 2018، وتم استدعاؤه للعب مع المنتخب الأول بداية من عام 2021، حيث شارك مع المنتخب في عدة بطولات ومباريات دولية هامة.

مشواره الكروي

بدأ جول كوندي لعب كرة القدم مع الفريق الرديف في نادي بوردو بداية من عام 2016، حيث لعب موسمًا مميزًا في النادي، وشارك في 30 مباراة سجل فيهم هدفًا واحدًا.

في شهر يناير عام 2018 لعب كوندي لأول مرة مع الفريق الأول في النادي في مباراة الهزيمة أمام نادي يو إس جرانفيل في الدور الـ64 من بطولة كأس فرنسا، حيث انتهت المباراة بهدفين مقابل هدف، ولعب كوندي 90 دقيقة كاملة، و30 دقيقة في الوقت الإضافة.

بدأ كوندي أول ظهور له في دوري الدرجة الأولى الفرنسي مع نادي بوردو في مباراة الفوز خارج أرضه على نادي تروا في 13 يناير عام 2018، حيث فاز الفريق بهدف مقابل لا شيء.

سجل كوندي هدفه الأول مع النادي في مباراة الدوري الفرنسي على أميان على أرضه، حيث سجل الهدف الافتتاحي للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكان هذا أول هدف له في مسيرته في الدوري الفرنسي، وأول هدفه تنافسي له مع فريق بوردو الأول.

انتقاله إلى نادي إشبيلية

في 3 يوليو عام 2019 وقع كوندي مع نادي إشبيلية الإسباني مقابل 25 مليون يورو، وتمكن مع النادي من تقديم أداء رائع، ففي أول موسم له مع النادي ساعده على الفوز بالدوري الأوروبي للمرة السادسة، وهو رقم قياسي لفريق أوروبي في هذه المسابقة.

انتقاله إلى برشلونة

في 29 يوليو عام 2022 أعلن نادي برشلونة عن اتفاق لضم جول كوندي إلى النادي، وكشفت تقارير صحفية إسبانية عن تفاصيل العقد، حيث ذكرت أن النادي الكتالوني قد يدفع ما يصل إلى حوالي 62 ونصف مليون يورو بشكل إجمالي.

وأوضحت الجريدة أن المبلغ الأساسي هو 50 مليون يورو ثابتة، بالإضافة إلى متغيرات بقيمة 12 ونصف مليون يورو، وأكدت الصحيفة أن راتب كوندي يصل إلى تسعة ونصف مليون يورو في أول موسم له، ويرتفع بشكل تلقائي إلى 12 مليون يورو في المواسم الأربعة التالية.

غاب كوندي عن أول مباراة لبرشلونة في موسم الدوري الإسباني ضد رايو فاليكانو، كما غاب عن مباراة برشلونة الثانية في الدوري ضد ريال سوسيداد في 21 أغسطس.

لعب لأول مرة مع النادي في مباراة كامب نو على ريال بلد الوليد، وانتهت بفوز برشلونة برباعية نظيفة. تعرض كوندي لإصابة مع برشلونة غاب بسببها عن لأسابيع، وعانى بعدها برشلونة من أزمة دفاعية بسبب إصابة لاعبين آخرين منهم أندرياس كريستنسن، ورونالد أراوخو، وهيكتور بيليرين.

في 13 أكتوبر خاض كوندي المران الجماعي لبرشلونة مع زملائه بعد تعافيه من الإصابة، وأصبح بات قريبًا من اللحاق بالكلاسيكو أمام ريال مدريد.

مشواره مع المنتخب

انضم جول كوندي إلى منتخب فرنسا تحت 20 سنة عام 2018، حيث لعب مباراة دولية واحدة، وفي عام 2020 تلقى استدعاءً للعب مع منتخب فرنسا تحت 21 سنة، وشارك مع المنتخب في 8 مباريات سجل فيهم هدفًا واحدًا.

في 18 مايو عام 2021 تم اختيار كوندي من قبل المدرب ديدييه ديشان كجزء من 26 لاعبًا شكلوا المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، وظهر لأول مرة مع المنتخب في 2 يونيو 2021 في مباراة ودية ضد ويلز، حيث نزل بديلًا للاعب بنجامين بافارد في الشوط الأول.

في بطولة دوري الأمم الأوروبية عانى كوندي من إصابة في الفخذ الأيسر، وخضع لعدة فحوصات، وهو ما منعه من اللعب مع المنتخب أمام الدنمارك في منافسات المجموعة الأولى من دوري الأمم الأوروبية للمستوى الأولى.

لعب كوندي أمام منتخب النمسا، ولعب 23 دقيقة فقط ثم خرج بسبب الإصابة، كما عانى زميله في الفريق مايك ماينان من ألم في ربلة الساق.

في 10 أكتوبر 2021 شارك كوندي في فوز فرنسا على منتخب إسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية 2021، وبعدوته إلى مران برشلونة فمن المحتمل أن يشارك مع منتخب فرنسا في مونديال قطر 2022، حيث لم يتم تعويض كوندي بأي لاعب بعد إصابته.

أهم الأعمال

  • الدوري الفرنسي

  • الدوري الإسباني

  • الدوري الأوروبي

  • دوري الأمم الأوروبية

  • كأس العالم

جميع أخبار