بسبب جوارديولا.. كانسيلو يقترب من مغادرة مانشستر سيتي

دخل الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي في خلاف مع اللاعب البرتغالي جواو كانسيلو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
بسبب جوارديولا.. كانسيلو يقترب من مغادرة مانشستر سيتي

دخل الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي في خلاف مع اللاعب البرتغالي جواو كانسيلو، ليطلب اللاعب الرحيل عن السيتي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، إن العلاقة بين جوارديولا وكانسيلو تدهورت خلال الفترة الماضية بسبب خلافات حول مستوى اللاعب ومساهمته مع الفريق.

وأشارت تقارير صحفية ألمانية إلى أن كانسيلو تفاوض مع نادي بايرن ميونيخ الألماني للانضمام إلى صفوفه، ومن المقرر أن يسافر اليوم إلى مدينة ميونيخ لإجراء الكشف الطبي مع العملاق البافاري.

وبدأ الخلاف بين كانسيلو وغوارديولا بعد انتهاء مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حيث غاب كانسيلو عن التشكيل الأساسي لفريق مانشستر سيتي منذ نهاية المونديال.

اقرأ أيضا: مانشستر سيتي يهزم وولفرهامبتون بثلاثية هالاند

وقالت "ديلي ميل" إن تدريبات مانشستر سيتي الأخيرة شهدت ذروة الخلاف بين كانسيلو ومدربه جوارديولا حيث أخبره أنه لن يتواجد في التشكيلة الأساسية للسيتي والتي لعبت في مواجهة نادي أرسنال ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ووصلت المفاوضات بين مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ إلى مراحل متقدمة حيث من المتوقع خروج كانسيلو على سبيل الإعارة مع وجود بند أحقية الشراء بشكل نهائي مقابل 70 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن غوارديولا وافق على رحيل كانسيلو حيث بدأ الاعتماد على لاعبه الشاب ريكو لويس في مركز الظهير الأيمن، كما يتواجد على دكة البدلاء اللاعب ناثان آكي الذي يجيد اللعب في نفس المركز.

من هو جواو كانسيلو؟

بدأ كانسيلو مشواره الاحترافي في نادي بنفيكا البرتغالي، وفي عام 2013 فاز بالدوري البرتغالي تحت 19 عاما، وفي الموسم التالي حقق الثلاثية المحلية مع بنفيكا، وبعدها انتقل إلى نادي فالنسيا الإسباني على سبيل الإعارة لمدة موسم في موسم 2014-2015، وتم تفعيل بند الشراء في عقده ولعب 77 مباراة خلال موسمين.

وانتقل كانسيلو إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة ثم احترف في نادي يوفنتوس، وشارك في 34 مباراة وأحرز هدف واحد وصنع 5 أهداف وساهم في فوز اليوفي بلقب الدوري الإيطالي.

وفي أغسطس 2019 انتقل كانسيلو إلى مانشستر سيتي قادما من يوفنتوس، ووقع على تعاقد مع الفريق الإنجليزي حتى عام 2025.

وبعد إصابة اللاعب المغربي نصير مزراوي بالتهاب في غشاء القلب من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، بدأ نادي بايرن ميونيخ البحث عن ظهير أيمن للتعاقد معه، حيث من المتوقع غياب مزراوي لمدة تصل 6 أسابيع، بالإضافة إلى تراجع مستوى اللاعب بنجامين بافارد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة