بيل غيتس: 10 كلمات قوية يستخدمها ربما عليك إتباعها

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مارس 2021 آخر تحديث: الجمعة، 19 مارس 2021
بيل غيتس: 10 كلمات قوية يستخدمها ربما عليك إتباعها

يحاول كل فرد مبدع استخدام المصطلحات «الصحيحة»؛ لجذب الانتباه وإظهار الخبرة، لكن قد يكون من الصعب معرفة الكلمات التي لها وزن أكبر من غيرها. لذلك، إليك تحليل كلمات واحد من أكثر الشخصيات احتراماً في العالم «بيل غيتس» الأقوى استخداماً، وفقاً لكما ذكره موقع ذا ليدرز.

بيل غيتس: 10 كلمات قوية يستخدمها ربما عليك إتباعها

1. الرؤية:

«من المهم أن يكون لديك شخص تثق به تماماً، ملتزم تماماً، يشاركك رؤيتك. ومع ذلك لديه مجموعة مختلفة قليلاً من المهارات ويعمل أيضاً كشيء للتحقق منك».

طريقة استخدام هذه المقولة: الرؤية تؤسس الثقة بالنفس والمستقبل، عندما تحتاج إلى الإعلان عن خطة أو استراتيجية طويلة المدى، فإن الرؤية هي الكلمة المثالية لإثبات أنك مستعد ومبدع ومتطلع إلى الأمام.

2. المهم:

«أروع فاعلي الخير هم الأشخاص الذين يقدمون بالفعل تضحيات كبيرة».

كيفية استخدام هذه المقولة: المهم هو الأفضل للتأكيد، خذها من الجملة أعلاه، ثم الكلمة التالية «تضحية» لا تبدو قوية.

3. الحلول:

«أعتقد أنه إذا عرضت على الناس المشاكل وأظهرت لهم الحلول، فسيتم تحريكهم للعمل».

كيفية الاستخدام: من السهل التحدث عن المشاكل ومن الصعب جداً التوصل إلى حل. هذا هو الأول من بين العديد من التعزيزات الرائعة للسيرة الذاتية. لماذا؟ قد يثير هذا اهتمام الشخص الذي تتم مقابلته ويثبت أنك ملتزم بالدور الذي يحتاج إلى القيام به وأنك قادر على الحلول.

4. التعليقات:

«نحتاج جميعاً إلى أشخاص يقدمون لنا ملاحظاتهم.. هكذا نتحسن».

كيفية الاستخدام: المطالبة بالتعليقات والملاحظات، قبول الملاحظات، كذلك توزيع الملاحظات. كلما تمكنت من إشراك نفسك في حلقات التعليقات، كان ذلك أفضل.

5. القياس:

«لقد أدهشتني مراراً وتكراراً مدى أهمية القياس في تحسين حالة الإنسان».

كيفية الاستخدام: يوفر القياس إحساساً معيناً بالذكاء، بينما يحتوي على مجموعة متنوعة من المعاني اعتماداً على الموقف، استخدم القياس كما يفعل غيتس في المثال؛ لإظهار فهم أعمق للموضوع.

بيل غيتس: 10 كلمات قوية يستخدمها ربما عليك إتباعها

6. فعال:

«العمل الخيري الفعال يتطلب الكثير من الوقت والإبداع، نفس النوع من التركيز والمهارات التي يتطلبها بناء الأعمال التجارية».

كيفية الاستخدام: الفعالية تجعل كلمة «العمل الخيري» أكثر تأثيراً. مثل كبير، يجب أن تستخدم  كلمة فعالة كتأكيد عندما تريد حقاً توضيح نقطة أو إبراز موضوع معين بشكل فعال.

7. التحضير:

«أفضل طريقة للاستعداد "لتكون مبرمجاً" هي كتابة البرامج ودراسة البرامج الرائعة التي كتبها أشخاص آخرون. في حالتي، ذهبت إلى صناديق القمامة في مركز علوم الكمبيوتر واكتشفت قوائم نظام التشغيل الخاص بهم».

كيفية الاستخدام: الاستعداد هو فعل مناسب للعمل، في السيرة الذاتية، يُظهر التواصل القوي والمهارات التنظيمية. وفي المحادثة، يؤسس الإعداد للثقة والمصداقية.

8. التحسين:

«أنا لست في منافسة مع أي شخص غير نفسي، هدفي هو تحسين نفسي باستمرار».

طريقة الاستخدام: بسيط ولكنه فعال. التحسين يصف إنجازاً أو هدفاً، الأشخاص الذين يستخدمون التحسين طموحون، ويحاولون باستمرار تحقيق أهداف قصيرة وطويلة المدى، هذا يظهر في أهدافك داخل السيرة الذاتية.

9. ما بعد:

«المال ليس له فائدة بالنسبة لي بعد نقطة معينة».

كيفية الاستخدام: إذا تجاوزت القاعدة، فإن الناس ينظرون إليك بشكل مختلف. قد يبدو أنه تم الأمر لكن المفتاح هو دعم كلماتك بالأفعال. اشرح بتفصيل كبير بالضبط كيف ولماذا «تتجاوز الأمور» بتجارب محددة.

10. المخاطر:

«العمل هو لعبة المال مع القليل من القواعد والكثير من المخاطر».

كيفية الاستخدام: أخيراً وليس آخراً، القادة العظام على استعداد دائماً لتحمل بعض المخاطر. هل تعتقد أن بيل غيتس سيكون في ما هو عليه اليوم دون أن يترك هارفارد ليبدأ شركته الخاصة؟ أو تغيير نظام تشغيل Microsoft إلى Windows؟

الخطر هو المكان الذي يحدث فيه الابتكار ولا يجب أن يكون سلبياً. ضع نفسك كشخص يأخذ مخاطر محسوبة، خاصة في حياتك المهنية.
في النهاية، ستبدأ في تعلم كيفية عمل الكلمات في سيناريوهات مختلفة. استمر في استكشاف العبارات القوية والمصطلحات المتسقة التي يستخدمها الأشخاص الأكثر نفوذاً في العالم. في كثير من الأحيان، كونك متحدثاً وكاتباً فصيحاً يمكن أن يجعلك بعيداً جداً في الحياة.