5 أساليب عليك اتباعها لتنال احترام موظفيك

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2016
5 أساليب عليك اتباعها لتنال احترام موظفيك

يظن بعض المدراء أن السلطة والقدرة على التحكم وإعطاء الأوامر كافيتين لنيل احترام موظفيهم، حتى لو لم يكونوا على القدر الكافي لاستحقاق هذا الاحترام. وهؤلاء لا يستمر نجاحهم طويلاً، حيث أن العنصر الأساسي لنجاح الإدارة الفعالة في عالم الأعمال تكمن في الكيفية التي يتعامل بها المدير مع موظفيه، والسلوك والأساليب التي يتبعها لإحكام سيطرته الناعمة عليهم.

ولا يعني احترام الموظف لمنصب المدير، أنه يحترم الشخص نفسه الذي يشغل هذا المنصب، ولا يعني بالطبع أنه يثق في قدرته عى إدارة الأمور بالشكل المناسب. لذا ندعمكم اليوم بالأساليب التي باتباعها يمكنك كسب احترام وثقة موظفيك.

1- كن مثلاُ أعلى لمرؤوسيك. القائد الحقيقي هو من ينفذ ما يقول، ولا يقطع على نفسه وعود لا يستطيع تحقيقها. وينظر الموظفون دوماً باحترام للمدير القادر على تحويل كلماته لأفعال.

2- تحل بالجرأة واعترف بأخطائك. المدير المتميز هو القادر على خوض المخاطر واتخاذ القرارات المصيرية بغض النظر عن التحديات الممكن مواجهتها، وفي الوقت نفسه يكون قادراً على الاعتراف بالخطأ وتحمل المسؤولية.

3- دعم الموظفين الموهوبين. اعمل على اكتشاف مواهب مرؤوسيك واعمل على تطويرها والاستثمار فيها.

4- التفاعل الدائم. خالط موظفيك وتفاعل معهم بشكل إيجابي قدر المستطاع، وساعد على تعريفهم بثقافة قبول النقد البناء.

5- الاهتمام والتقدير. تتمحور القيادة الناجحة حول إدارة الموظفين، مما يتطلب معرفتهم حق المعرفة ثم إرشادهم والعمل على تطويرهم، وأهم السبل المساعدة على تسهيل هذا الأمر هو توحيد الفريق وتقدير مجهودات الأفراد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة