مزايا مخفية في فيسبوك ربما لا تعرف عنها أي شيء

البريد الوارد المخفي وميزة الوقت وألعاب ماسنجر المخفية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يونيو 2022
مزايا مخفية في فيسبوك ربما لا تعرف عنها أي شيء

يعد موقع فيسبوك أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، فهو يضم نحو 2.91 مليار مستخدم نشط شهرياً، ويحرص على طرح ميزات وخدمات جديدة بشكل دوري، من أجل الحفاظ على هذه الشعبية والمكانة.

ورغم هذا، فإن هناك بعض الميزات والأدوات المخفية في فيسبوك، والتي لا يعرف عنها أغلب مستخدميه شيئاً، وقد كشفت تقارير تقنية حديثة أبرز الخدمات المخفية في موقع التواصل الاجتماعي الأشهر:

البريد الوارد المخفي

حتى إذا كنت تتابع رسائل صندوق الوراد الخاص بك على ماسنجر بانتظام، فإن هناك احتمال لا بأس له أن يكون هناك سيل من الرسائل الأخرى التي لم ترها من قبل، نظراً لأن فيسبوك يحتوي على صندوق بريد وارد مخفي لا ينتبه إليه أغلب المستخدمين.

وأوضحت التقارير أن هذا الصندوق المخفي يحتوي عادة على رسائل من أشخاص ليسوا أصدقاء لك على فيسبوك، وبالتالي فقد تسجيل رسائلهم على أنها طلبات رسائل، وتم وضعها في هذا الصندوق.

وفي العادة، لا يقوم فيسبوك بتنبيه المستخدم عندما يتلقى هذا النوع من الرسائل، كما أنه لا يقوم بوضعها في بريد الوارد الافتراضي، مما ينتج عنه وجود العديد من الرسائل التي لم يرها المستخدم سابقاً، حيث أنها تظهر في صندوق اسمه طلبات الرسائل.

ومن أجل العثور على هذا الصندوق المخفي، اتبع هذه الخطوات:

  • افتح تطبيق ماسنجر، ومن أسفل الشاشة حدد خيار الأشخاص.
  • في الجزء العلوي من هذا القسم، سترى رمزاً عبارة عن فقاعة كلامية صغيرة بداخلها 3 نقاط.
  • هذا هو صندوق طلبات الرسائل. كل ما عليك الآن النقر عليه، لرؤية رسائلك غير المقروءة.

مع ذلك، من المهم أيضاً أن تعرف أن العديد من الرسائل في هذا الصندوق قد تحمل بريداً عشوائياً أو محتوى ضاراً.

ميزة الوقت

يقضى الكثيرون ساعات طويلة على فيسبوك، دون أن يدركوا مقدار الوقت الذي يضيعونه في تصفح موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

والغريب أن فيسبوك يوفر ميزة مخفية اسمها Your Time، والتي قد تساعد المستخدم على تقليل الوقت الذي يقضيه في تصفح آخر الأخبار والمنشورات التي يشاركها أصدقائه.

وهذه الميزة لا توفر للمستخدم فقط إمكانية معرفة مقدار الوقت الذي يقضيه على فيسبوك، ولكنها تتيح له أيضاً تعيين حدود وتلقي الإشعارات في حال تجاوز هذه الحدود.

ألعاب ماسنجر المخفية

في حال شعرت بالضجر والملل من الألعاب التي يحتوي عليها موقع فيسبوك الرئيسي، فمن خلال تطبيق ماسنجر التابع له، يمكنك إرسال رسائل معينة، والتي ستفتح لك قفل العديد من الألعاب المخفية.

فعلى سبيل المثال، يمكنك أن ترسل إيموجي كرة القدم إلى أحد أصدقائك على ماسنجر، ثم انقر عليه، وسيفتح لك بعدها لعبة مثيرة لكرة القدم.

وإذا كنت من محبي الشطرنج، يمكنك كتابة fbchess play في نافذة الدردشة عبر الرسائل، مما سيؤدي إلى إطلاق لعبة الشطرنج المخفية على فيسبوك، والتي يمكنك لعبها مع الصديق الذي تدردش معه.

كما أنه يمكنك النقر فوق زر المزيد في شريط الأدوات، ثم النقر بعدها فوق رمز وحدة التحكم، حيث سيؤدي هذا إلى إنشاء قائمة بالألعاب التي يمكنك ممارستها مع صديقك.