10 طرق عليك اتباعها لضمان النجاح في العمل وتحقيق أعلى المراتب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2022
10 طرق عليك اتباعها لضمان النجاح في العمل وتحقيق أعلى المراتب

تكمن مشكلة النجاح في مكان العمل، أو ربما جماله ، في أنه يمكن تعريفه بعدة طرق. في هذا المقال 10 طرق عليك اتباعها لضمان النجاح في العمل وتحقيق أعلى المراتب.

تعريف النجاح في العمل

مع بدء جيل الألفية بالسيطرة على القوى العاملة وبدء الجيل الأقدم من الجيل العمل، بدأ النجاح في إعادة تعريفه. في حين أن ذلك كان يعني ذات مرة رواتب كبيرة ومكاتب جانبية واجتماعات في ملاعب الجولف، إلا أن العمال اليوم يقاومون الأمور الأخرى ويعطون الأولوية لها. في النهاية، يعود تحديد كيفية تحديد الأمر لك وللشركة التي تعمل بها أو لك ولموظفيك.

شروط النجاح في العمل

إليك بعض العوامل التي أصبحت سائدة لتحديد النجاح:

العمل لغرض

لقد أصبح من المهم أكثر فأكثر أن يشعر الموظفون أنهم يعملون لغرض ما. يشعرون بمزيد من النجاح والرضا عندما يشعرون بالارتباط بعملهم أو عندما يرون الفرق الذي يحدثه عملهم في الشركة.

التطوير الوظيفي

يمكن أن يعني التطوير الوظيفي أي شيء بدءًا من تلبية الأهداف أو تجاوزها بانتظام والمضي قدمًا في المسار الوظيفي إلى الحصول على فرص للنمو الوظيفي مثل التدريب وتوافر الدورات التدريبية أو سداد الرسوم الدراسية.

المرونة والرضا

إن التمتع بالمرونة لملاءمة العمل مع حياتهم بطرق أفضل سيجعل الموظفين يشعرون بمزيد من الرضا عن وظائفهم وحياتهم الشخصية. عندما يشعر الموظفون بالرضا مثل هذا، فمن المرجح أن يشعروا أنهم وصلوا إلى مستوى من النجاح يؤدي إلى حياة أكثر سعادة.

بشكل عام، أصبح النجاح في مكان العمل أقل من حيث المسميات الوظيفية الفاخرة والمزيد عن السعادة وكيف تتناسب وظائف الناس مع حياتهم الشخصية.

10 خطوات لضمان النجاح في العمل

  • خذ زمام المبادرة
  • كن المقيم الخاص بك
  • كن مستعدًا للتعلم
  • توقع الاحتياجات
  • التواصل بشكل جيد
  • ضع أهدافًا لتحقيقها
  • أظهر، لا تخبر
  • الثقة مكسب
  • ابتكر الحلول
  • كن متعاطفا

خذ زمام المبادرة

تم تطوير المتطلبات المهنية اليوم بشكل كبير وتتطلب أكثر بكثير من الشخص الذي لن يخاطر. في المشهد الوظيفي التنافسي اليوم، يبحث أصحاب العمل عن الأفراد الذين يمكنهم طرح أفكار جديدة على الطاولة والمبادرة وبدء مشاريع جديدة وتقديم حلول جديدة وخلق فرص جديدة للأعمال.

كن المقيم الخاص بك

من أفضل الطرق لتحقيق النجاح الوظيفي الاستمرار في تقييم أدائك. لا تنتظر التقييم السنوي الخاص بك - افعل ذلك بنفسك. الطريقة المثلى للقيام بذلك هي تحديد الأهداف القابلة للقياس ووضع جدول زمني لتحقيقها. ابدأ بتحديد أهداف قصيرة المدى عندما تكون جديدًا في وظيفة. ضع خطة مفصلة لتحقيق هذه الأهداف. قسّم المهام إلى مهام أسبوعية أو حتى يومية واملأ نموذجًا صغيرًا في نهاية الأسبوع لتقييم وجهتك وما إذا كنت بحاجة إلى تغيير استراتيجيتك. يمكنك حتى عرض تقرير الأداء الخاص بك على المديرين في مرحلة ما لتوضيح مدى تقدمك. سيظهر هذا أنك تفهم أهمية التقييم والتحسين الذاتي المستمر.

كن مستعدًا للتعلم

للتميز في حياتك المهنية، يجب أن تكون على استعداد لتعلم كيف تصبح قائدًا وتقبل التعليقات البناءة. بغض النظر عن الجامعة التي تخرجت منها أو الدرجات التي حصلت عليها، ستكون الحياة المهنية مختلفة تمامًا عن الكلية. كن مستعدًا لطرح مليون سؤال كل يوم بخصوص ما تفعله. قد يستغرق الأمر منك أيامًا حتى تعتاد على واجباتك في وظيفتك الجديدة، لذا أظهر للإدارة أنك قادر على التواصل مع الآخرين، ومنتبهًا ومستعدًا دائمًا لتعلم أشياء جديدة.

توقع الاحتياجات

لتحقيق النجاح في وظيفتك الجديدة وتحقيق النجاح الوظيفي، يجب أن تكون مدركًا جيدًا لاحتياجات مديرك وفريقك. ابق متقدمًا على رئيسك في العمل عن طريق سؤال نفسك، "إذا كنت رئيسي، فماذا أريد أن أفعل بعد ذلك؟" من خلال التأكد من إنجاز الأشياء بكفاءة في الوقت المناسب، واتخاذ زمام المبادرة للقيام بها بنفسك، ستظهر موقفًا إيجابيًا وجذاب تجاه الإدارة العليا.

التواصل بشكل جيد

التواصل هو مفتاح نجاح الموظف والمؤسسة. إذا كان على مديرك أن يطلب منك تقرير حالة، فأنت لا تفعل كل ما يمكنك القيام به. الفكرة هي التواصل بشكل استباقي وإعلامهم عند الانتهاء من المهمة، والانتقال إلى ما يجب القيام به بعد ذلك.

ضع أهدافًا لتحقيقها

تذكر أنك لا تحصل على أجر مقابل "العمل الجاد" أو "البقاء مشغولاً". في نهاية اليوم، ما يهم صاحب العمل هو كيف تساهم في تحقيق أهداف الشركة ورسالتها، على المدى القصير والطويل. لذلك، ضع في اعتبارك أنه يتم الدفع لك لتحقيق أهداف وظيفية محددة بوضوح والتي تؤثر بشكل كبير على أداء الشركة ورسالتها ورؤيتها بشكل عام. ستساعدك هذه العقلية الموجهة نحو الهدف على تحقيق النجاح الوظيفي، بغض النظر عن مكانك في سلم الشركة.

أظهر، لا تخبر

قيمة الفعل أكبر بكثير من مجرد الكلمات. استخدم هذا كمبدأ في تعاملاتك في المكتب. بدلاً من التباهي بكل الأشياء التي يمكنك القيام بها، ثم عدم تقديمها فعليًا، يجب أن تُظهر للإدارة ما يمكنك القيام به.

الثقة مكسب

هذه واحدة من أهم النصائح للنجاح التي تحتاجها لضمان النجاح عند بدء عمل جديد. فكر في الأمر بهذه الطريقة: كلما اكتسبت ثقة رئيسك في العمل بشكل أسرع، كلما قل القلق بشأنه سريعًا، وبالتالي المزيد من وقت الفراغ لتركيز انتباههم على الأمور الملحة الأخرى. إذا وجد رئيسك أنك جدير بالثقة، فسيقوم بتفويض المهام إليك. تأكد من الوفاء بالمواعيد النهائية الخاصة بك والوفاء بوعودك. من الأهمية بمكان، خاصة في وقت مبكر من علاقتك مع رئيسك، أن تفي بكل التزام تلتزم به، بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك.

ابتكر الحلول

يمكن للجميع تحويل مشاكلهم إلى مشاكل مديريهم. كن مقدم الحل، وليس منشئ المشكلة. الموظفون المتميزون يحلون المشاكل. إذا لم تكن لديك السلطة لإصدار حكم نهائي بشأن مشكلة تتعلق بعملك أو بقسمك، فتأكد من أنك تقدم حلولاً لرئيسك في العمل وحاول مساعدته قدر المستطاع بكل إخلاص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة