آبل تعلن إصدار هاتفها آيفون 14 وتكشف النقاب عن أحدث ساعاتها الذكية

أتي هذا في مؤتمر آبل العالمي للمطورين 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 09 سبتمبر 2022
آبل تعلن إصدار هاتفها آيفون 14 وتكشف النقاب عن أحدث ساعاتها الذكية

كشف تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، النقاب عن أحدث إصدارات الشركة، في مؤتمر آبل العالمي للمطورين 2022، اليوم الأربعاء، في مسرح ستيف غوبز بحرم الشركة في كاليفورنيا.

آبل تصدر آيفون 14 – iPhone 14

وأعلن كوك إصدار هاتف آيفون 14، الذي يأتي في نسختين جديدتين لكل منهما حجمين آيفون 14 برو، آيفون 14، يحتوي كلا الإصدارين على إصدارات 6.1 بوصة بالإضافة إلى الإصدارات الأكبر مقاس 6.7 بوصة، والتي يتم تسويقها تحت شعار بلس.

تشمل ميزات آيفون 14 - iPhone 14 الرئيسية ما يلي:

  • شاشة OLED ذات نغمة حقيقية
  • خمسة ألوان بما في ذلك الأزرق الفاتح
  • عمر بطارية محسّن
  • شاشات سيراميك أكثر متانة

سماعات آبل آيربودز برو

كما أعلنت شركة آبل عن سماعات AirPods Pro الجديدة التي تبلغ تكلفتها 249 دولاراً وهي سماعات أذن لاسلكية مزودة بإلغاء الضوضاء، تكلفتها 249 دولاراً وستطرح للبيع في 23 سبتمبر.

قالت شركة آبل إنها تتمتع بجودة صوت ووضوح أفضل، نظراً لوجود شريحة آبل H2 من الداخل، وهي ترقية من الطراز السابق H1.

تشمل الميزات الجديدة:

  • التحكم باللمس الجديد لضبط مستوى الصوت
  • عمر بطارية أطول مع وقت استماع يصل إلى 6 ساعات
  • طرف أذن أصغر وأصغر
  • تمت إضافة المتحدث إلى القضية
  • يمكن شحنها بشواحن MagSafe.

قالت شركة آبل إن إلغاء الضوضاء في الموديلات الجديدة هو ضعف ما كان عليه من قبل.

ساعة آبل ألترا

كما كشفت آبل النقاب عن ساعة آبل ألترا Apple Watch Ultra، سعرها يبدأ من 799 دولاراً وهي ساعة جديدة راقية بتصميم جديد وشاشة أكبر وعلبة من التيتانيوم، المنتج موجه للرياضيين في الهواء الطلق.

سيكلف ما لا يقل عن 799 دولاراً وسيصل إلى أرفف المتاجر في 23 سبتمبر، الطلبات المسبقة متاحة يوم الأربعاء.

يأتي مع وجه ساعة جديد به مزيد من المعلومات، بما في ذلك البوصلة. كما أن لديها زر «حركة» برتقالي جديد للاستخدام السريع أثناء التمرين أو ارتداء القفازات. يمكن أن يوضح أيضاً مدى عمق غوص المستخدم تحت الماء أثناء السباحة.

تقول آبل إن الساعة يمكن أن تصل إلى 60 ساعة من عمر البطارية مع تحديث البرنامج هذا الخريف.

قال جيف ويليامز، مدير العمليات في آبل، في مقطع فيديو ترويجي: «تم تصميم كل التفاصيل لجعلها أكثر قوة وقدرة من أي وقت مضى».

إصدار ساعة آبل إس إيه

أعلنت شركة آبل عن ساعة إس إيه Apple Watch SE منخفضة التكلفة بدءاً من 249 دولاراً، وهي نسخة منخفضة التكلفة من خطها الرئيسي Series 8.

يتضمن نموذج هذا العام:

  • شاشة أكبر
  • تصميم بلاستيكي جديد على الجانب السفلي من الساعة
  • إشعارات معدل ضربات القلب
  • كشف السقوط

سيتم بيعها بسعر 249 دولاراً أو 299 دولاراً بدءاً من 16 سبتمبر. تقوم آيل بتسويقه كجهاز للأطفال الذين قد لا يحتاجون إلى آيفون الخاص بهم.

ساعة آبل 8

أعلنت شركة آبل ساعة Series 8 المزودة بمستشعر درجة الحرارة، قال جيف ويليامز، مدير العمليات في شركة آبل، إن الجهاز الجديد سيطلق عليه Series 8. إنه أكثر متانة من الطرز السابقة ويحتوي على مستشعر درجة حرارة جديد ستستخدمه الشركة للمساعدة في تتبع صحة المرأة بما في ذلك الإباضة، يمكن للجهاز حتى تقدير وقت التبويض لدى المستخدم.

سيتوفر بأربعة ألوان من الألومنيوم - الأسود والذهبي والألمنيوم والأحمر - وثلاثة ألوان من الفولاذ المقاوم للصدأ. يكلف ما لا يقل عن 399 دولاراً أمريكياً لطراز من الألومنيوم و499 دولاراً للطراز المزود باتصال خلوي.

تقول آبل إن الجهاز مصمم للحفاظ على البيانات آمنة وخصوصية وأنه لن تتم مشاركة البيانات الصحية إلا بإذن صريح من المستخدم.

أضافت آبل أيضاً ميزات أمان جديدة مدعومة بجهازي استشعار للحركة. ميزة اكتشاف حوادث السيارات الجديدة التي يمكنها اكتشاف ما إذا كنت في حادث سيارة خطير والاتصال تلقائياً بخدمات الطوارئ.

يمكن أن يعمل الوضع الجديد في ساعات آبل على إطالة عمر بطارية الساعة من 18 ساعة إلى 36 ساعة عن طريق تعطيل إشعارات التمرين والشاشة التي تعمل دائماً بشكل مؤقت.