تحذيرات أمنية من استخدام منافذ الشحن العامة المجانية

خبراء: منافذ الشحن العامة المجانية قد تتسبب في الوقوع ضحية للقراصنة والمتسللين

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أبريل 2023 آخر تحديث: الإثنين، 17 أبريل 2023
تحذيرات أمنية من استخدام منافذ الشحن العامة المجانية

مع انتشار منافذ شحن الهاتف المجانية في العديد من الأماكن العامة حول العالم، ينظر إليها الكثيرون على أنها وسيلة إنقاذ مهمة عند نفاد بطاريات هواتفهم وأجهزتهم الذكية، إلا أن تحذيرات أمنية جديدة قد حذرت من مخاطرها.

خبراء: منافذ الشحن العامة المجانية قد تتسبب في الوقوع ضحية للقراصنة والمتسللين

فبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي قد حذر مؤخراً من استخدام منافذ الشحن العامة المجانية، مثل تلك الموجودة في المطارات والمقاهي، مبيناً أن القراصنة قد اكتشفوا طريقة لاستغلالها لإصابة الأجهزة والهواتف الذكية ببرامج ضارة وخبيثة.

وقال خبراء في الأمن السيبراني إنه هناك طريقتين رئيسيتين للقرصنة التي تستهدف المستخدمين الذين يستخدمون منافذ الشحن العامة، موصيين المستخدمين بضرورة حمل الشواحن والكابلات الخاصة بهم، مع استخدام المقابس الكهربائية بدلاً من المنافذ العامة.

ووفقاً لهؤلاء الخبراء، فإن الطريقة الأولى للقرصنة تتم من خلال تحميل برامج ضارة على محطات الشحن العامة، من أجل الوصول إلى الأجهزة والهواتف أثناء عملية الشحن، حيث يستطيع المتسللون بعدها استخدام هذه البرمجيات الخبيثة لسرقة بيانات اعتماد الحساب والمعلومات المالية والتفاصيل المهمة الأخرى.

أما الطريقة الثانية للقرصنة فهم تمم عن طريق الاقتحام بالفيديو، حيث تقوم معدات مخبأة في نقطة شحن مخترقة،، بتسجيل لقطات لكل ما يحدث على الهاتف أو الجهاز أثناء توصيله، بداية من إدخال كلمات المرور، وصولاً إلى كتابة رسائل البريد الإلكتروني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة