جهاز مبتكر يمكنه شحن الهاتف الذكي بالكامل في ثوان

جهاز Swapery بإمكانه أن يشحن الهواتف الذكية في غضون 7 ثوان فقط

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يناير 2024
جهاز مبتكر يمكنه شحن الهاتف الذكي بالكامل في ثوان

قامت شركة تكنولوجيا قطرية بتطوير جهاز جديد أطلقت عليه اسم Swapery، والذي بإمكانه إعادة شحن الهاتف الذكي بشكل كامل، في غضون 7 ثوان فقط.

جهاز Swapery بإمكانه أن يشحن الهواتف الذكية في غضون 7 ثوان فقط

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا الجهاز يقوم بتوزيع  حزم بطاريات خفيفة الوزن، والتي تلتصق مغناطيسياً بالجزء الخلفي من الهاتف الذكي، كما أنها تتصل بمنفذ الشحن الموجود على الجانب السفلي من الهاتف.

وأوضحت أن كل حزمة بطارية في هذا الجهاز المنزلي، تزن تقريباً نفس وزن بطاريتي من نوع AA، كما أنها متوافقة مع جميع الهواتف الذكية، حيث تبلغ أبعاد حزمة البطارية: 90 ملم × 7.5 ملم × 45 ملم. 

ويقوم المستخدمون بعد ذلك، بإدخال هواتفهم الذكية في الجهاز، الذي يقوم بشكل تلقائي بإزالة البطارية المستخدمة، واستبدالها بأخرى مشحونة بالكامل، في مدة لا تتجاوز 7 ثوان، والتي ستدوم لمدة تتراوح ما بين 8- 10 ساعات.

وأشارت التقارير إلى أن جهاز Swapery، يحمل 4 مجموعات بطاريات مشحونة في نفس الوقت، مما يعد مثالياً لعائلة ترغب في شحن هواتفها في وقت واحد.

ويحتوي ملحق حزمة البطارية أيضاً على منفذ Type-C في الجزء العلوي من الجهاز، وذلك في حال كان يرغب المستخدم في توصيل سماعة رأس، أو شحن هاتفه باستخدام كابل.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى علي صلاح، الرئيس التنفيذي للشركة المطورة لهذا الجهاز، الذي قال إن بطاريات الهواتف الذكية الحديثة، تستنفذ بسرعة كبيرة، ومن السهل أن ينسى المستخدمون شحنها.

وأردف بقوله إنه مع جهاز Swapery الجديد، لن يحتاج المستخدم للقلق مجدداً، بشأن تذكر شحن هاتفه قبل النوم، أو التعامل مع كابلات الشحن مرة أخرى.

ومن المتوقع أن يكون جهاز الشحن Swapery متاحاً للبيع في الربع الثاني من عام 2024، على أن تبلغ تكلفته حوالي 180 جنيهاً إسترلينياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة