السعودية: بدء تطبيق حظر العمل تحت أشعة الشمس

الخميس القادم: الموارد البشرية تبدأ تطبيق حظر العمل تحت أشعة الشمس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يونيو 2023
السعودية: بدء تطبيق حظر العمل تحت أشعة الشمس

ذكرت تقارير محلية أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وبالتنسيق مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، قد بدأت في تطبيق حظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع منشآت القطاع الخاص.

الخميس القادم: الموارد البشرية تبدأ تطبيق حظر العمل تحت أشعة الشمس

وأوضحت التقارير أن هذا القرار الجديد يبدأ تنفيذه  رسمياً من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 3 مساء، اعتباراً من يوم الخميس 26 ذي القعدة 1444هـ (الموافق 15 يونيو 2023م)، وحتى يوم الجمعة 30 صفر 1445هـ (الموافق 15‏ سبتمبر 2023م).

وأشارت إلى أن هذا القرار يأتي في إطار المحافظة على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، وتجنيبهم ما قد يسبب لهم أي مخاطر صحية، إضافة إلى توفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم وفق المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية.

ودعت وزارة الموارد البشرية أصحاب العمل في المملكة، إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل، ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، من أجل المساهمة في توفير بيئة عمل آمنة من المخاطر المختلفة، وحماية العاملين من الحوادث، وكذلك رفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين وزيادة الإنتاجية.

وأضافت التقارير أنه من الممكن الإبلاغ عن المخالفات الخاصة بقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس، وذلك عبر التواصل على رقم وزارة الموارد البشرية الموحد، أو من خلال تطبيق الوزارة المتاح على الهواتف الذكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة