تعرف على والدة الأمير السعودي بندر بن سلطان التي ودعها اليوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
تعرف على والدة الأمير السعودي بندر بن سلطان التي ودعها اليوم

أعلن الديوان الملكي السعودي، مساء يوم أمس الاثنين، وفاة الأميرة الخيزرانة، والدة الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز؛ حيث تم الصلاة عليها في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

شاهد أيضًا: فيديو: الملك سلمان يستمع إلى وصية الوداع

ويُعد الأمير بندر هو الابن الوحيد للأمير سلطان بن عبد العزيز من الأميرة الخيزرانة، ذات الأصل الأثيوبي قبل أن يطلقها كما تُعد أيضًا جدة للسفيرة الحالية في الولايات المتحدة الأمريكية، ريما بنت بندر وسفير السعودية في بريطانيا الأمير خالد بن بندر آل سعود.

وعقب إعلان وفاة الأميرة الخيزرانة، إنهالت التعازي على الأمير بندر بن سلطان، الذي سبق وأن شغل عدة مناصب، أبرزها سفيرًا للمملكة في الولايات المتحدة على مدار 22 عامًا، الأمين العام لمجلس الأمن الوطني ورئيس للاستخبارات العامة.

وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية، عادل الجبير، غرد قائلاً:"فقَدَ سمو الأمير بندر بن سلطان أغلى ما لدى الإنسان وهي الأم وكما قال سيد المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم (الجنة عند رجلها).. وألم فقد الأم لا يساويه ألم وفراقها لا يضاهيه فراق، ولكن الله مع الصابرين".

اقرأ أيضًا: مواقف مؤثرة لأبناء وبنات الأمير طلال بن عبدالعزيز تلقى تعاطفًا واسعًا

وأتم تغريدته بقوله:"أعتبر نفسي إبناً لهذا الرجل النبيل بندر بن سلطان الذي تعلمت منه الكثير وعملت معه لعقود وأعرف جيداً برّه بوالدته وإيمانه العميق بقضاء الله وقدره، أشاركه الحزن مع الدعاء لله الغفور الرحيم أن يرحمها ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهمه وجميع أفراد أسرته الصبر والسلوان في هذا المصاب".