الأميرة ريما بنت بندر تساند البعثة الأولمبية السعودية في بكين 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 فبراير 2022
الأميرة ريما بنت بندر تساند البعثة الأولمبية السعودية في بكين 2022

حرصت الأميرة ريما بنت بندر، سفيرة المملكة العربية السعودية لدى واشنطن، على مساندة البعثة الأولمبية السعودية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في العاصمة الصينية بكين، أولمبياد بكين 2022.

الأميرة ريما بنت بندر تساند البعثة السعودية المشاركة في أولمبياد بكين 2022

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة، ظهرت فيها الأميرة ريما بنت بندر وهي تقف في المدرجات، وتلوح بيدها للبعثة الأولمبية السعودية، أثناء دخولها إلى الملعب الذي أقيمه عليه مراسم تقديم الوفود المشاركة في الألعاب الأولمبية، يوم الجمعة، فيما قامت البعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، برفع الأعلام السعودية، وطافت بها في صالة الاحتفال.

وقامت الأميرة السعودية بنشر عدد من الصور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وأرفقتها بتعليق جاء فيه: "أفخر لأنني أشاهد أول فريق سعودي للأولمبياد الشتوي في حفل الافتتاح في بكين اليوم.. يلهموننا بإثبات أنه لا يوجد حد للسعودية."

والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، من مواليد عام 1975، هي سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير، منذ 23 فبراير عام 2019.

وتعتبر الأميرة ريما بن بندر هي أول امرأة تشغل منصب سفير في تاريخ المملكة العربية السعودية، كما أنها ترأست الإدارة النسائية للهيئة العامة للرياضة السعودية في أغسطس عام 2016. وفي 17 يوليو عام 2020، تم انتخابها عضواً في اللجنة الأولمبية الدولية.

جدير بالذكر أن الألعاب الأولمبية الشتوية تقام مرة واحدة كل أربع سنوات، في مدن مختلفة حول العالم. ومنذ عام 1924 وحتى عام 1992، كانت كلا من الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية تقامان في العام نفسه، كل أربع سنوات، إلا أن ذلك تغير بعد عام 1992، حيث أصبحت الألعاب الأولمبية الصيفية تقام في السنة الأولى من الأولمبياد، وهي فترة زمنية طولها 4 سنوات، بينما تنعقد الألعاب الأولمبية الشتوية في السنة الثالثة.

ووفقاً لما ذكرته تقارير رياضية، فقد انطلقت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، يوم الجمعة الماضية، بمشاركة 91 دولة من مختلف قارات العالم، حيث يشارك في هذه النسخة 2861 رياضياً، والذين يتنافسون على 109 مجموعات من الميداليات.

وأشارت التقارير إلى أن أولمبياد بكين 2022 سيشهد إقامة المسابقات في 15 اختصاصاً، عبر 7 رياضات، كما ستجرى خلاله إطلاق ستجرى فعاليات جديدة في رياضات: الزلاجة الجماعية، المضمار القصير، التزلج الحر، القفز التزلجي، والتزلج على الثلوج.

وتعتبر دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022، التي تستمر حتى يوم 20 من شهر فبراير الجاري، هي المشاركة الأولى للمملكة العربية السعودية في تاريخ الألعاب الأولمبية الشتوية.

وإلى جانب السعودية، تشهد البطولة مشاركة دولتين عربيتين أخريين، وهما: لبنان، الذي يشارك بلاعبين ولاعبة، والمغرب، التي تشارك بلاعب واحد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة