الأمير بندر الفيصل يحكي قصة رفض والده حصوله على الجنسية البريطانية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022
الأمير بندر الفيصل يحكي قصة رفض والده حصوله على الجنسية البريطانية

كشف المستشار في الديوان الملكي السعودي، الأمير بندر بن خالد الفيصل، قصة رفض والده، الأمير خالد الفيصل، عرض منحه الجنسية البريطانية في سن شبابه، رغم مولده في بريطانيا.

الأمير بندر الفيصل يكشف قصة رفض والده منحه الجنسية السعودية

فخلال لقائه مع الإعلامي السعودي عبدالله المديفر في برنامج في الصورة، المذاع على شاشة روتانا خليجية، أكد الأمير بندر الفيصل، الذي وُلد في بريطانيا في عام 1965، اعتزازه بوطنه وهويته السعودية، حيث قال: "دمنا أخضر".

وأشار الأمير السعودي إلى أنه أكمل تعليمه من المرحلة الرابعة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية، في مدينة أبها، خلال الفترة التي كان والده فيها أميراً لمنطقة عسير، ثم التحق بعدها بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، حيث ساعدته لغتة الإنجليزية الجيدة في استيعاب المناهج التي كانت تُدرس بتلك اللغة، مضيفاً أنه أقام في السكن الطلابي في الجامعة أثناء دراسته الجامعية.

الأمير بندر الفيصل يكشف كواليس لقائه مع ولي العهد السعودي

وتحدث رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للفروسية كذلك عن كواليس لقائه مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، من أجل طرح تصور تطوير قطاع الفروسية في المملكة العربية السعودية.

وقال الأمير بندر بن خالد الفيصل إنه أثناء انتظاره في مكتب ولي العهد، فوجئ بأن هناك مجموعة كبيرة من الأشخاص ينتظرون مقابلة ولي العهد، وهو ما جعله يدرك أن لديه جدول أعمال مزدحم.

وتابع قائلاً إنه فكر حينها في إلغاء موعده مع الأمير محمد بن سلمان لاستشعاره بأن ما يقدمه لا يرقى للمستوى الذي من المفترض أن يكون عليه، مقارنة بحجم المشروعات والخطط التي يناقشها ولي العهد السعودي.

وأضاف الأمير السعودي قائلاً إن تصور تطوير قطاع الفروسية في السعودية كان مكوناً من 60 ورقة، كما اصطحب معه نسخة مختصرة في 15 ورقة فقط من أجل عرضها على ولي العهد، إلا أنه فوجئ أن الأمير محمد بن سلمان كان يقرأ التصور كاملاً، حتى أنه اختار صفحة بعينها، وأخبره أن هذه هي أهم ما في التصور، وطلب منها تنفيذ ما بها.

وأشار الأمير بندر الفيصل إلى أن تلك الصفحة كانت تخص هيئة الفروسية، لافتاً إلى أنه استشعر من حديث ولي العهد السعودي أنه يخبره بطريقة مهذبة بأن يذهب لترتيب أموره، ثم العودة بأشياء أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة