تعرفوا على احتفالات دبي باليوم الوطني الإماراتي الخمسين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 01 ديسمبر 2022
تعرفوا على احتفالات دبي باليوم الوطني الإماراتي الخمسين

تحتفل الإمارات العربية المتحدة اليوم الثاني من ديسمبر باليوم الوطني الإماراتي، ونعرض لكم في هذا الموضوع استعدادات دبي في هذا اليوم.

استعدادات دبي للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الـ 50

تقدم مراكز التسوق ووجهات التجزئة في دبي –مثل دبي مول، ونخيل مول، وسيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر ديرة، ومول الإمارات، ودبي أوتليت مول– تخفيضات تتراوح بين خمسين وسبعين في المئة على منتجات مختارة حتى الثالث عشر من ديسمبر، بمناسبة اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات.

ويستضيف مول الإمارات سلسلة من الفعاليات المتميزة، ويعرض مجموعة منتجات حصرية من العلامات التجارية التي تتماشى مع شعار اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويستضيف المركز التجاري الشهير معرض رايات في التراث، الذي يستمد الإلهام من الماضي لتسليط الضوء على الحاضر والمستقبل.

ويتضمن العرض سبعة أزياء مصحوبة بصور سمعية لمجموعة من السيدات الملهمات في دولة الإمارات. ويهدف هذا المعرض إلى نشر الوعي بين السكان والزوار حول تطور تراث دولة الإمارات. 

ومع احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بالعام الخمسين، يدعو مطعم اليوبيل سكان دبي وزوارها إلى مغامرة طهي لمدة يوم واحد في الثاني من ديسمبر بمعرض إكسبو عام ألفين وعشرين دبي.

ويشارك الطهاة من الحاصلين على نجمة ميشلان مع عدد من مواهب الطهي المحلية لتقديم قائمة طعام مكونة من تسعة أطباق مستوحاة من الذهب. ويبلغ عدد الطهاة الذين سيشاركون في هذه التجربة خمسة وعشرين طاهياً.

كما أن عروض الألعاب النارية ستضيء وتزين سماء دبي لمدة يومين احتفالاً بعيد الإمارات الخمسين.

كما تقام العروض التراثية للإمارات، حيث تستعد فرق العيالة –التي تعتمد على الطبول بدرجة رئيسية– والحربية لتقديم العروض التراثية في مختلف أنحاء دبي بدءا من الثاني حتى الحادي عشر من ديسمبر؛ حيث يمكن لسكان دبي وزوارها مشاهدة العروض المباشرة في كل من ممشى الخوانيج، وسيتي سنتر مردف، ودبي مول، وسيتي ووك، ونخيل مول، ودبي فستيفال سيتي مول، وكانتين الشاطئ.

وسيتم تطبيق التباعد الاجتماعي لجمهور هذه الفعاليات؛ حيث تشكل السلامة أولوية قصوى حتى في أوقات الاحتفالات.

وتستضيف كوكاكولا أرينا فعالية دبي آيس شو الحصرية يوم الثالث من ديسمبر، التي تشهد مباراة لدوري «كونتيننتال هوكي ليغ» بين فريقي «أفانغارد أومسك» حامل اللقب وفريق «إيه كي بارز»، بالإضافة إلى عرض لمواهب التزلج على الجليد من روسيا قبل المباراة.

وفي إطار دبي آيس شو، يقام عرض الأطفال الكلاسيكي «الأميرة النائمة.. أسطورة المملكتين»، ويضم المتزلجتين الأولمبيتين تاتيانا نافكا وألينا زاغيتوفا. ويستمر هذا العرض يومي الرابع والخامس من ديسمبر.

ويمكن لمحبي الباليه والموسيقى الكلاسيكية التوجه إلى دبي أوبرا، لمشاهدة عرض مباشر لبوريس إيفمان المقتبس من رواية آنا كارينينا للأديب العالمي ليو تولستوي، وذلك من الثاني حتى الرابع من ديسمبر.

وللعائلات عليهم الاستمتاع بعرض «كيف تعلمت الكوالا التسلق؟» على مسرح سفينة كوين إليزابيث 2، الذي يستند إلى الكتاب الذي يحمل الاسم نفسه من تأليف الكاتب ستيفن لي. ويشارك في العرض مجموعة من الممثلين والمطربين والراقصين من شركة «ذا بيبولز ثييتر». ويقام العرض في الثالث والرابع من ديسمبر.

ويستضيف مسرح مول الإمارات عرض لونا في أرض الشتاء المناسب للعائلات، الذي يحكي قصة طفلة صغيرة تعود إلى منزلها في أرض الشتاء بعد عام واحد فقط لتجد أن صديقها «رجل الثلج» قد ذاب خلال المواسم الأخرى. ويشابه العرض المبهج القصة المفضلة لدى الأطفال «فروزن»، ويقام ليوم واحد فقط في الرابع من ديسمبر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة