ثروات 26 شخص تُعادل كل ما يملكه نصف سكان العالم!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 يناير 2019
ثروات 26 شخص تُعادل كل ما يملكه نصف سكان العالم!

كشف تقرير اقتصادي صادم أنه بينما يتعرض نصف سكان العالم الأكثر فقرًا لخطر التضاؤل والانكماش، ففي المقابل تتضاعف ثروة عدد ضئيل من أثرى أثرياء العالم.

التقرير نشرته منظمة أوكسفام إنترناشونال المعنية بالأعمال الخيرية، حيث ذكرت فيه أن عدد المليارديرات في العالم بلغ حاليًا رقمًا فياسيًا، بنحو 2208 ملياردير، بثروات أكبر من أي وقت مضى، مشيرة إلى أن هذه الزيادة الكبيرة في عدد المليارديرات حول العالم لوحظت وبقوة منذ الأزمة المالية العالمية قبل نحو 10 سنوات.

وجاء في التقرير أن إجمالي ثروات أغنى 26 شخص في العالم خلال سنة 2018، يساوي 1.4 تريليون دولار، وهو ما يُعادل قيمة كل ما يملكه 3.8 مليار شخص من بين الأكثر فقرًا في العالم، أي حوالي نصف سكان العالم.

وأشار التقرير إلى أن أغلب هؤلاء الأثرياء من أمريكا، حيث يأتي من ضمنهم كل من: جيف بيزوس مؤسس أمازون، وبيل جيتس مؤسس مايكروسوفت، ووارين بافيت مالك بيركشاير هاثاواي، ومارك زوكربرج مؤسس فيسبوك، حيث يبلغ إجمالي ثرواتهم إلى نحو 357 مليار دولار، وفقًا لبيانات موقع فوربس التي استند عليها تقرير منظمة أوكسفام إنترناشونال.

وأوصت المنظمة العالمية المعنية بالأعمال الخيرية دول العالم بفرض ضرائب أكثر عدلًا، ورفع معدلات الضرائب والدخل الشخصي على الأثرياء والشركات، كما دعت إلى توفير رعاية صحية وتعليم وخدمات عامة أخرى، بشكل مجاني للجميع.

وأضافت أوكسفام أنه في العديد من دول العالم، فإن الحصول على تعليم لائق أو رعاية صحية جيدة، هو رفاهية لا تتاح إلا للأغنياء فقط، مشيرة إلى كل يوم يموت حوالي 10000 شخص لافتقارهم رعاية صحية جيدة بتكلفة يستطيعون تحملها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة