خبراء: نصف سكان العالم سيتابعون جنازة الملكة إليزابيث الثانية

خبراء: جنازة الملكة إليزابيث الثانية ستكسر الأرقام القياسية للأحداث التي تم بثها على الهواء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
خبراء: نصف سكان العالم سيتابعون جنازة الملكة إليزابيث الثانية

يتوقع خبراء أن تحطم الجنازة المتلفزة لملكة بريطانيا الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية، كل الأرقام القياسية لأحداث تم بثها في نقل مباشر، حيث من المتوقع أن يتابعها أكثر من 4 مليارات شخص حول العالم.

خبراء: جنازة الملكة إليزابيث الثانية ستكسر الأرقام القياسية للأحداث التي تم بثها على الهواء

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن جنازة الملكة إليزابيث الثانية، قد تصبح الحدث المباشر الأكثر مشاهدة في العالم على الإطلاق، حيث يتوقع الكثيرون أن يتابع أكثر من نصف سكان العالم جنازة الملكة الراحلة.

ويقول الخبراء عن هذه التوقعات، فإن الجنازة المرتقبة، اليوم الاثنين، ستحصد عدداً قياسياً وتاريخياً من المشاهدات، بما يعكس الحب والاحترام لملكة بريطانيا الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية.

وفي حال تحولت هذه التوقعات إلى حقيقة، فإن الجنازة المتلفزة للملكة إليزابيث الثانية ستكسر الرقم القياسي الذي سجله سابقاً البث المباشر لحفل افتتاح أولمبياد أتلانتا 1996، والذي تابعه عالمياً حوالي 3 مليارات و500 مليون شخص.

كما أن الرقم المرتقب لمشاهدات جنازة ملكة بريطانيا الراحلة، قد يحطم أيضاً الرقم القياسي لأكثر حدث مباشر يخص العائلة الملكية البريطانية، مشاهدة حتى يومنا هذا، وهو جنازة الأميرة الراحلة ديانا، قبل 25 عاماً، والتي شاهدها وقتها على الهواء مباشرة، أكثر من مليارين ونصف المليار شخص من جميع أنحاء العالم.

كما أنه من المنتظر أيضاً أن تتفوق مشاهدات الجنازة المتلفزة للملكة إليزابيث الثانية، على عدد المشاهدات التي حققتها سلسلة حفلات Live Aid الخيرية، التي أقيمت في عام 2005 حول العالم، وحقق وقتها مشاهدات بلغت أكثر من ملياري شخص.

ويتوقع الخبراء أيضاً أن تتجاوز مشاهدات جنازة ملكة بريطانيا الراحلة، على مشاهدات احتفالات الألعاب النارية ليلة رأس السنة في سيدني، لاستقبال عام 2011، والتي حققت عدد مشاهدات بلغ أكثر من مليار شخص.

كما أن الجنازة المتلفزة لملكة بريطانيا الراحلة من المتوقع أن تتفوق على حدث ملكي بريطاني آخر، وهو حفل زفاف ابنها، الأمير تشارلز، والأميرة الراحلة ديانا، في عام 1981، والذي شاهده حوالي مليار شخص على الهواء مباشرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة