جائزة ذا بيست: 63 شخصاً منحوا أصواتهم لمحمد صلاح فمن هم؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يناير 2022
جائزة ذا بيست: 63 شخصاً منحوا أصواتهم لمحمد صلاح فمن هم؟

نجح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الفوز بجائزة ذا بيست 2022 كأفضل لاعب في العالم، للمرة الثانية في تاريخه، متفوقاً على منافسيه، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمصري محمد صلاح، اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

63 شخصاً منحوا أصواتهم لمحمد صلاح في جائزة ذا بيست لهذا العام

وهذه هي المرة الثانية التي يحل فيها صلاح في المركز الثالث في ترتيب جوائز ذا بيست، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، حيث سبق له أن احتل نفس المركز في عام 2018.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد جمع محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، 39 نقطة من تصويت قادة ومدربي المنتخبات والصحفيين والجماهير، فيما جمع ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، 44 نقطة، بينما جاء روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ الألماني، في الصدارة، بعد أن جمع 48 نقطة.

وأوضحت التقارير أن هناك 63 شخصاً حول العالم، من قادة ومدربي منتخبات وإعلاميين، قاموا بمنح أصواتهم إلى النجم المصري محمد صلاح، كأفضل لاعب في العام، في جوائز ذا بيست لهذا العام.

ومن بين الـ 63 شخص الذين قاموا بالتصويت لمحمد صلاح كأفضل لاعب في العالم، حل النجم المصري في المركز الأول في اختيارات 28 مدرباً دولياً، من ضمنهم البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم.

كما قام عدد من مدربي المنتخبات العربية بمنح أصواتهم إلى النجم المصري، ومن ضمنهم: منذر الكبير (المدير الفني للمنتخب التونسي)، مكرم دبوب (المدير الفني للمنتخب الفلسطيني)، أحمد علي قاسم (المدير الفني للمنتخب اليمني)، محمد حسين (المدير الفني للمنتخب الجيبوتي)، إيفان هاشيك (المدير الفني للمنتخب اللبناني).

وجاء صلاح كذلك في اختيارات عدد من مدربي المنتخبات العالمية، من ضمنهم: بيدرو جونسفاليس (أنغولا)، ستيرن جون (مدرب أنغويلا)، ليني هيولت (مدرب أنتيجا وباربودا)، راسيل لاتابي (باربادوس)، ليتانج كجينجوينيان (مدرب بوتسوانا)، راجيش لاتشو (مدرب دومينيكا)، هاكان إريكسون (مدرب جزر فارو)، توم سينتفيت (مدرب غامبيا)، ميشيل فيندلاي (مدرب غرينادا)، مورات ياكين (مدرب سويسرا)، ألكسندر بولكينج (مدرب تايلاند).

كما اختار صلاح في جوائز ذا بيست لهذا العام، مدربي منتخبات كل من: شن تاي يونج (مدرب إندونيسيا)، تالجات بايسوفينوف (مدرب كازاخستان)، ليسلي نوتسي (مدرب ليسوتو)، سويتشي ماسو (مدرب منغوليا)، بوبي ساماريا (مدرب ناميبيا)، عبد الله المطيري (مدرب نيبال)، ماركوس جوسماو (مدرب بابوا غينيا الجديدة)، ستيوارت هال (مدرب الفلبين)، ديف ساراتشان (مدرب بورتريكو)، شافار توماس (مدرب جزر تركس وكايكوس)، جودريدج بويس (مدرب باربادوس).

وأشارت التقارير إلى أن هناك 17 قائداً للمنتخبات قامو باختيار النجم المصري كأفضل لاعب في العالم، ومن بينهم 7 قادة لمنتخبات عربية، هم: يوسف المساكني (قائد منتخب تونس)، حسن الهيدوس (قائد منتخب قطر)، عمر السومة (قائد منتخب سوريا)، إسماعيل مطر (قائد منتخب الإمارات)، أحمد صادق (قائد منتخب اليمن)، معتز ياسين (قائد منتخب الأردن)، عبداللطيف البهداري (قائد منتخب فلسطين).

وقد جاء صلاح كذلك في اختيارات كل من: فيرجيل فان دايك (قائد منتخب هولندا)، أندرو روبرتسون (قائد منتخب اسكتلندا)، أزوان رحمان (قائد منتخب بروناي)، أندريه آيو (قائد منتخب غانا)، ماتيو بريجز (قائد منتخب غويانا)، إرنيستاس سيتكوس (قائد منتخب ليتوانيا)، باولو جيريرو (قائد منتخب بيرو)، جرانيت تشاكا (قائد منتخب سويسرا)، دجيني داكونام (قائد منتخب توجو)، نوليدج موسونا (قائد منتخب زيمبابوي).

وعلى مستوى الصحفيين والإعلاميين، فقد جاء محمد صلاح في اختيارات 18 ممثلاً للإعلام والصحافة حول العالم، وهم ممثلو دول: مصر، تشاد، جبل طارق، غينيا، الأردن، الكويت، قيرغيزستان، ليبيا، مالطا، ناميبيا، فلسطين، السعودية، اسكتلندا، جنوب السودان، تنزانيا، الإمارات.

جدير بالذكر أن محمد صلاح هو لاعب كرة قدم مصري، يلعب في مركز الجناح الأيمن مع منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، الذي انضم إليه في عام 2017، قادماً من نادي روما الإيطالي.

ويعد محمد صلاح من أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، حيث حصد العديد من الجوائز خلال مسيرته الرياضية الناجحة، أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام 2018، وجائزة هدف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2017/2018، وجائزة أفضل لاعب إفريقي لعامي 2017 و2018، وجائزة أفضل لاعب إفريقي بواسطة بي بي سي للعامين نفسيهما، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز (هداف الدوري الإنجليزي الممتاز) في عامي 2018 و2019. كما اختير النجم المصري من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 ضمن أكثر مئة شخصية تأثيراً في العالم.

ويعتبر المصري محمد صلاح هو الهداف الإفريقي التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث سجل حتى الآن 113 هدفاً، متفوقاً على النجم الإيفواري المعتزل، ديديه دروجبا، الذي كان يحمل اللقب سابقاً برصيد 104 أهداف.

ويحتل صلاح حالياً صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، برصيد 16 هدفاً، بفارق 6 أهداف عن أقرب منافسيه، دييغو غوتا، زميله في الريدز، الذي يملك 10 أهداف في رصيده. كما يعد النجم المصري هو أفضل صانع أهداف في مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 9 تمريرات حاسمة، بفارق بتمريرتين حاسمتين من الثنائي ألكسندر أرنولد، لاعب ليفربول، وبول بوغبا، لاعب مانشستر يونايتد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة