منتخب مصر يدافع عن محمد صلاح بعد شائعة تسببت في الهجوم عليه

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يناير 2022
منتخب مصر يدافع عن محمد صلاح بعد شائعة تسببت في الهجوم عليه

دافعت تقارير من داخل معسكر منتخب مصر المشارك في بطولة أمم أفريقيا 2021 عن النجم محمد صلاح حول قضية سفره لحضور حفل أفضل لاعب في العالم في سويسرا.

وذكرت تقارير أن محمد صلاح لم يطلب من الجهاز الفني للمنتخب المصري مغادرة المعسكر من أجل السفر إلى سويسرا لحضور حفل جائزة أفضل لاعب في العالم أو ما يعرف باسم The Best والتي تقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأوضحت التقارير أن محمد صلاح أكد للجهاز الفني لمنتخب مصر أنه لا يفكر في الرحيل عن الكاميرون من أجل حضور الحفل بل يصب كامل تركيزه على تقديم أفضل ما لديه مع المنتخب المصري.

وانتشرت العديد من الشائعات حول إمكانية رحيل صلاح عن معسكر المنتخب المصري صباح يوم الاثنين 17 يناير لحضور حفلة أفضل لاعب في العالم التي تنظمها الفيفا على أن يعود للكاميرون مجدداً بعد ذلك.

وتسببت هذه الشائعات في هجوم كبير على محمد صلاح على مواقع التواصل الاجتماعي ووصفه البعض بأنه يفكر في مصلحته أكثر من مصلحة منتخب بلاده.

واضطر الجهاز الفني للمنتخب المصري للرد على هذه الشائعات خاصة بعد تعرض صلاح للهجوم من قبل قطاع كبير من المشجعين المصريين.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح يعد من أفضل نجوم كرة القدم في العالم خلال الفترة الأخيرة وهو ما أقر به الفرنسي كريم بنزيما نجم نادي ريال مدريد الإسباني.

وقال بنزيما في تصريحاته خلال حوار مع مجلة "فرانس فوتبول" إن صلاح لاعب موهوب وأحد أفضل لاعبي العالم ويذكره بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وهو ما يجعله مفيد لأي فريق في العالم قد ينضم إليه.

كما حملت الساعات السابقة جائزة جديدة لمحمد صلاح الذي توج كأفضل لاعب في نادي ليفربول خلال شهر ديسمبر الماضي وذلك قبل ساعات من تألق النجم المصري مع الفراعنة أمام منتخب غينيا بيساو في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا.

وتألق صلاح في مباراة غينيا بيساو وسجل هدف الفوز للمنتخب المصري في المباراة ليفوز كذلك بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

صلاح يواجه ميسي وليفاندوفيسكي على جائزة أفضل لاعب في العالم

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الجمعة الماضي عن القائمة النهائية والتي تضم 3 لاعبين مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021.

وشهدت القائمة النهائية وجود المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي نجم نادي بايرن ميونيخ الألماني.

وذكر حساب الفيفا الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه سيتم الإعلان عن اسم الفائز في مقر الفيفا في زيورخ بسويسرا يوم 17 من شهر يناير الجاري.

صلاح يستحق الترشيح للفوز بجائزة الأفضل

ويرى الخبراء أن محمد صلاح استحق الوجود في القائمة النهائية المرشحة لأفضل لاعب في العالم لعام 2021 وذلك بفضل ما يقدمه من مستوى مذهل مع نادي ليفربول.

وتمكن صلاح من اعتلاء قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي برصيد 16 هدفاً وبفارق 6 أهداف عن دييغو جوتا زميله في ليفربول وأقرب منافسيه في القائمة.

ميسي وليفاندوفيسكي الأقرب

وينافس صلاح، ليونيل ميسي الفائز الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول، والذي توج بها كأفضل لاعب في العالم لعام 2021، وللمرة السابعة في مسيرته.

واستطاع ميسي أن يتفوق على كل من ليفاندوفيسكي والإيطالي جورجينيو لاعب تشيلسي الإنجليزي والفائز مع منتخب بلاده ببطولة كأس أمم أوروبا لعام 2020.منافسة على أفضل مدرب في جائزة الأفضل

وحصر الفيفا المنافسة على جائزة أفضل مدرب في العالم بين الإيطالي روبرتو مانشيني الذي قاد منتخب إيطاليا للفوز ببطولة أمم أوروبا 2020، والإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الفائز بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، والألماني توماس توخيل المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي والفائز بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي.

منافسة على جائزة أفضل حارس مرمى 2021 

فيما يتنافس كلاً من الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ والإيطالي جانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان والسنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي على لقب أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة