جدل في السعودية بعد تغريدة مثيرة للفنان ناصر القصبي تعليقاً على قرار خادم الحرمين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2016
جدل في السعودية بعد تغريدة مثيرة للفنان ناصر القصبي تعليقاً على قرار خادم الحرمين

أثار الفنان الكوميدي ناصر القصبي، موجة كبيرة من الجدل في المملكة العربية السعودية، بعد قيامه بكتابة تغريدة مثيرة، تعليقا على قرار خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز بإنشاء هيئة للترفيه.

وقرر الملك سلمان يوم السبت الماضي، ضمن عدد كبير من القرارات الملكية الحاسمة وفقا لرؤية «السعودية 2030» تهدف لإعادة هيكلة بعض أجهزة ومؤسسات المملكة، إنشاء هيئة عامة للترفيه والثقافة برئاسة أحمد بن عقيل الخطيب، وتختص بكل ما يتعلق بنشاط الترفيه، ويكون لها مجلس إدارة يعين رئيسه بأمر ملكي.

وكتب القصبي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» "إنشاء هيئة عامة للترفيه سيعيد إنسانيتنا التي فقدناها عشرات السنين وسنصبح مثل بقية خلق الله بشر طبيعيين".

وتابع الفنان السعودي "الترفيه سيهذب ليس أرواحنا فقط بل حتى أخلاقنا وبوجود الشارع ستختفي ظاهره الهمج والحونش اللي أطرف كلمه عنده مهوب بيت أبوك ووخر لا أفقع وجهك".

وأضاف "الترفيه ليس مشروع ترف، الترفيه في توقيته الحالي مشروع ثقافي خطير، ستلئتم الأسرة وسيعتدل هذا الشرخ الاجتماعي البشع في أثره الانفصالي المريض".

وتسببت هذه التغريدات في غضب كبير لبعض السعوديين ودشنوا هاشتاج «القصبي_السعوديين_بلا_إنسانية» واتهموا الفنان الكوميدي بأنه وصم السعوديين بإنعدام الإنسانية.

وقالت المغردة عائشة العتيبي: "إذا كان الترفيه يجعل البشر طبيعيين فلماذا ينتحر الغربيون، نحن سعداء بديننا والتزامنا".

وطالب المعارضون لتصريحات القصبي، عبر نحو 40 ألف تغريدة في الهاشتاج، بضرورة تقديمه إعتذارا عن اتهامه للمجتمع السعودي بأنه فاقد للإنسانية، على حد قولهم.

#القصبي_السعوديين_بلا_انسانيه Tweets

وعلى الجانب الآخر، دافع محبو ناصر القصبي عنه، مشددين على أن الترفيه يقود إلى مجتمع راقٍ ومتحضر ويجنب المواطنين الإقدام على تصرفات سلبية أو متطرفة.

وكتب أحد المدافعين عن القصبي "إدانة الآراء البسيطة والحقيقية والمعبرة بهذه الصورة البشعة، لا تأتي من عقول بها سلامة إنما نفوس مريضة".

وتهدف الهيئة الجديدة، لعقد شراكات عالمية في قطاع الترفيه والوصول إلى 450 نادي هواة بحلول 2020، إضافة إلى تخصيص الأراضي لإقامة المتاحف والمسارح ودعم الموهوبين من الكُتاب والمخرجين والفنانين وتخصيص مساحات كبيرة على الشواطئ للمشروعات السياحية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة