أبها يصدم الأهلي في كأس خادم الحرمين الشريفين

أبها تفوق على الأهلي بتسعة لاعبين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
أبها يصدم الأهلي في كأس خادم الحرمين الشريفين

وجه نادي أبها صدمة إلى منافسه الأهلي وتمكن من إقصائه من دور الـ16 ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بالتغلب عليه بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

وجاء هدفا أبها عن طريق أحمد عبده في الدقيقة (45+2) وأضاف إيكامبي الهدف الثاني في الدقيقة (67)، بينما سجل رياض محرز هدف أهلي جدة الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة (45+8).

وشهدت المباراة لعب أبها منقوصًا منذ الدقيقة 51 بعدما حصل سامي زكريا على البطاقة الحمراء، قبل أن ينهي الفريق المباراة بتسعة لاعبين بعد حصول فراتسو كومانو على بطاقة حمراء أخرى في الدقيقة 90+3.

وبهذا الفوز، انضم أبها إلى تحديد الثمانية بجانب اتحاد جدة والهلال والنصر والخليج والتعاون والشباب والفيصلي في ربع نهائي البطولة.

وشهد الشوط الأول حماسًا من الفريقين على حساب المستوى الفني، ولم تتمكن الفرق من خلق فرص كثيرة على المرمي.

وحصل الأهلي على أول فرصة حقيقية في الدقيقة 7، عندما مرر فيرمينو كرة بينية لماكسيمان الذي لم يتمكن من التسجيل بفضل تصدي الحارس تاتاروسانو.

وتصدى دفاع أبها لعرضية من كيسي قبل أن ينفرد المهاجم بالحارس، وفي الدقيقة 35 أبعد تاتاروسانو تسديدة قوية من كيسي.

وبعد ذلك بدقائق قليلة، حصل أبها على فرصة أخرى بعد تمريرة بينية من سعد بقير لإيكامبي، الذي سدد في الزاوية الضيقة وتصدى ميندي للكرة لتصبح ركنية.

وفي الدقيقة (45+2)، سجل أبها هدفه الأول بعد ركلة ركنية نفذها سعد بقير ووصلت إلى إيكامبي الذي تابعها برأسه وأكملها أحمد عبده في الشباك.

أما في في الدقيقة (45+7)، حصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة سددها محرز، لكن الكرة ارتطمت بيد أحد المدافعين، وتم احتساب ركلة جزاء سجلها محرز بنفسه لتنتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بإهدار فرصة عن طريق فراس البريكان في الدقيقة 50، حيث سدد في يد الحارس وهو على بعد أمتارمن المرمى.

وفي الدقيقة 51، حصل سامي زكريا لاعب أبها على البطاقة الحمراء بعد تدخل قوي على لاعب الأهلي، مما جعل أبها يلعب بتسعة لاعبين.

ورغم ذلك، تمكن أبها من تسجيل هدف الانتصار في الدقيقة 67، عندما استغل إيكامبي تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وسددها في الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، حصل فراتسو كومانو لاعب أبها على البطاقة الحمراء بعد تدخل قوي على لاعب الأهلي.

وبهذا الفوز، تأهل أبها إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وانتهت رحلة الأهلي في البطولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة