• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جيسي جورج مطانويس عبدو

    • اسم الشهرة

      جيسي عبدو

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 فبراير 1988 (العمر 36 سنة)
      بيروت، لبنان

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حضورها دائمًا يكون مميزًا، ليس فقط بسبب جمالها وجمال إطلالتها وجاذبيتها، وإنما بسبب موهبتها وخفة دمها التي تظهر بشكل واضح في أعمالها واللقاءات الصحفية التي تقوم بها، إنها الفنانة جيسي عبدو التي حققت في السنوات الأخيرة شهرة واسعة، تعرف على مسيرته الفنية في السطور  التالية.

حياة جيسي عبدو ونشأتها

جيسي جورج مطانويس عبدو هي ممثلة ومذيعة لبنانة ولدت في مدينة بيروت في 17 فراير عام 1988، وتعيش حاليًا في مدينة أبو ظبي.

بدأت جيسي مشوارها الفني في عام 2006 مع المنتج إيلي معلوف، وكانت لها تجربة في تقديم البرامج في عام 2019.

عُرفت جيسي بخفة دمها في أعمالها الفنية وفي الحقيقة أيضًا، بالإضافة إلى ذلك فقد أبدعت في تقديم أعمال درامية حققت فيها نجاحًا كبيرًا.

تزوجت جيسي مرة واحدة في سن السابعة عشرة على الرغم من معارضة أهلها، وقاطعها أهلها في فترة زواجها التي استمرت لمدة سنتين.

تحدثت عن انفصالها بأنه كان بسب خلافات عادية بينها وبين زوجها، فقد كان شخص جيد، وعائلته جيدة أيضًا، ولكن قرار زواجها كان متسرعًا وخصوصًا أنها كانت صغيرة في السن عندما اتخذت هذا القرار.

عندما انفصلت عن زوجها عادت مجددًا إلى بيت والدها، وتحولت علاقتها بطليقها إلى علاقة صداقة، ولم تنجب منه أطفال، حيث قالت كيف لطفل أن ينجب طفلًا!

بعد انفصالها تعرفت جيسي على شاب لبناني مسلم في حفلة عيد ميلاد الفنانة داليدا خليل، وكانت تحبه كثيرًا، ولكنه توفي في حادث سيارة، بعد أن مكث في المستشفى لمدة 8 أيام، وبعدها فارق الحياة. أثرت هذه الحادثة على حياتها كثيرًا، فقد تحدثت عن مدى حبها له، وعن استعدادهما للزواج.

لم تكن هذه الحادثة المأساوية هي الوحيدة في حياتها، ففي عام 2020 توفي والدها في حريق ضخم شب داخل منزله في منطقة زوق مكايل في بيروت بعدما انفجرت قارورة غاز مما أدى إلى اندلاع حريق في المنزل.

في هذا الوقت لم تكن جيسي متواجدة في المنزل، وإنما كانت في دبي لمتابعة أعمالها الفنية، وفجعت بوفاة والدها من خلال السوشيال ميديا، حيث لم يتصل بها أهلها بعد الحادث خوفًا على مشاعرها.

ما زاد من ألمها أنها كانت عالقة في مدينة دبي بسبب جائحة كورونا التي سبب حظرًا للسفر، ولم ترَ والدها لأكثر من 3 أشهر.

بعد هذه الحادثة أطلقت صديقتها الفنانة ماغي بو غصن هاشتاغ على تويتر "كلنا منحبك جيسي" دعمًا لصديقتها التي كانت تعيش أسوأ أيام حياتها بسبب وفاة والدها جورج بهذا الشكل.

تصدر الهاشتاغ تويتر في لبنان لساعات طويلة، وتلقت جيسي آلاف التعليقات الإيجابية من نجوم وصحافيين وإعلاميين ومحبين لهان ولم يتركوها وحيدة في هذا المصاب الأليم.

حياتها الفنية

بدأت جيسي عبدو مشوارها الفني في عام 2006 من خلال اسكتشات البرنامج الكوميدي الساخر "بسمات وطن" وحققت شهرة كبيرة في هذا العمل، ثم انتقلت إلى التلفزيون وقدمت أول عمل تلفزيوني لها وهو مسلسل "إلى يارا" عام 2010.

يتحدث المسلسل عن فتاة اسمها يارا تعيش قصة حب مع عمر وهو مهندس استلم شركة والده بعد وفاته، وليارا شقيقة صغيرة انجرت خلف حبيبها مدمن المخدرات إلى حياة اللهو والاستهتار.

المسلسل من بطولة فيفيان أنطونيوس، وجورج خباز، وباسم مغنية، ولورا خباز، ورفقا الزير، ونيكول طعمة، وغيرهم.

في عام 2011 شاركت في مسلسل "الغالبون"، وهو مسلسل لبناني اجتماعي يتحدث عن البيئة الشعبية والجهادية للمقاومة الفلسطينية، وشارك في العمل عبد المجيد مجذوب، وأحمد الزين، وعمار شلق، ومازن معضم، وطوني عيسى، ومجدي مشموشي.

في عام 2013 حققت جيسي شهرة واسعة بعد مشاركتها في مسلسل "حلوة وكذابة" من بطولة داليدا خليل، حيث لعبت دور لينا صديقة البطلة، ويتحدث المسلسل عن فتاة شابة وجميلة اسمها داليدا تحب الكذب كثيرًا، ويسبب لها الكذب العديد من المشكلات.

في عام 2013 شاركت جيسي عبدو في النسخة السينمائية من المسلسل وهو فيلم "حلوة كتير وكذابة" مع داليدا خليل، وزياد برجي، وقدمت نفس الشخصية، كما شاركت في ثاني فيلم سينمائي لها وهو فيلم "بي بي" من بطولة ماجي بو غصن.

في عام 2014 شاركت في مسلسل "دوائر حب" وهو مسلسل يتحدث عن العلاقات الأسرية بين مجموعة من الأشخاص، وشارك في العمل فنانين من دول عربية مختلفة، منهم إبراهيم الحربي، وياسر المصري، وتارا عماد، وصمود، ورجاء الجداوي، وداليدا خليل وغيرهم.

في عام 2015 شاركت في مسلسل "سبعة" من بطولة جيني أسبر، ومحمد الطويان، وتيسير إدريس، وراشد الشمراني، وميلاد يوسف، وباسم قهار، ويتحدث عن 7 رجال يقعون في حب الإعلامية جلنار.

شاركت في العام نفسه في مسلسل "بنت الشهبندر" وهو مسلسل تدور أحداثه في الشام في نهاية القرن التاسع عشر، وشارك فيه قصي خولي، وسلافة معمار، وقيس شيخ نجيب، وففيق السبيعي، ومنى واصف، وأحمد الزين.

في عام 2016 شاركت في مسلسل "جريمة شغف" من بطولة أمل عرفة، وقصي خولي، ونادين الراسي، وشارك فيه منى واصف، ونجلاء بدر، ويتحدث العمل عن شاب أسمع أوس تطارده 5 نساء يحاولن قتله لأسباب مختلفة.

في عام 2017 حققت جيسي عبدو ثنائي كوميدي مميز مع صديقتها الفنانة ماغي بو غصن في مسلسل "كاراميل" حيث جسدت شخصية رهف صديقة البطلة مايا التي تبدأ بقراءة أفكار الرجال بعد تناولها حبة كاراميل.

في العام نفسه شاركت في مسلسل "فخامة الشك"، كما شاركت مع ماغي مجددًا في النسخة السينمائية من فيلم "حبة كاراميل" وقدمت الشخصية نفسها، ثم شاركت في مسلسل "جيران".

في عام 2018 تمكنت جيسي من لعب دور البطولة لأول مرة في فيلم "كذبة بيضا" أمام الفنان طوني عيسى، ويتحدث عن شاب فقير يقع في حب فتاة غنية، ويضطر للكذب عليها حول مستواه الاجتماعي مما يسبب له مجموعة من المواقف.

في عام 2018 شاركت أيضًا في مسلسل "سك على إخواتك" وهو مسلسل مصري من بطولة علي ربيع، كما شاركت في مسلسل "جوليا" من بطولة ماغي بو غصن، وقيس شيخ نجيب.

في عام 2019 شاركت في مسلسل "لا قبلك ولا بعدك"، و"صانع الأحلام"، وبعدها بعام شاركت في مسلسل "بعد حين"، وفي عام 2021 شاركت في مسلسل "الجار للجار"، وفي عام 2022 شاركت في مسلسل "هروب"، و"ظل" وحققت نجاحًا كبيرًا في هذين العملين.

أهم الأعمال

  • حلوة وكذابة

  • حبة كاراميل

  • ظل

  • كذبة بيضا

  • هروب

معلومات أخرى

  • كانت تبيع الحلوى قبل بدايتها الفنية

  • توفي حبيبها المسلم في حادث سيارة

  • تزوجت وعمرها 17 عامًا رغمًا عن عائلتها وقاطعتهم لعامين ثم انفصلت وعادت إلى اسرتها مرة أخرى

  • شاركت ببرنامج ديو المشاهير الموسم الثالث على شاشة ال بي سي لدعم إحدى الجمعيات الخيرية اما الجائزة التي حصلت عليها وهي مبلغ 12500 دولار، فقدمتها لجمعية «كن هادي»، التي تهدف إلى الوقاية والتوعية من مخاطر حوادث السير

  • قدمت برنامج "بيت الكل" على قناة إم تي في اللبنانية عام 2019

  • ظهرت في صور مع محمد صلاح في دبي في أثناء تصوير أحد مشاهدها من مسلسل سك على أخواتك وتصورت معه لأنها معجبة به

جميع أخبار