• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جيمي ريتشارد فاردي

    • اسم الشهرة

      جيمي فاردي

    • اللقب

      جيمي ريتشارد جيل

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 يناير 1987 (العمر 37 سنة)
      في شيفيلد إنجلترا

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الزوجة

      ريبيكيا نيكلسون (2014 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2007 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعرف اللاعب الإنجليزي جيمي فاردي بأهدافه الغزيرة وكفاءته التكتيكية، وحصل خلال مسيرته الكروية على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل لاعب في العام، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد شارك مع المنتخب في عدة بطولات هامة، تعرف على مسيرته في السطور التالية.

حياة جيمي فاردي ونشأته

جيمي ريتشارد جيل هو لاعب كرة قدم إنجليزي يلعب في مركز الهجوم في نادي ليستر سيتي ولعب مع المنتخب ولد في 11 يناير عام 1987 في شيفيلد إنجلترا، وبدأ مسيرته الكروية وعمره 16 عامًا.

ابتعد عنه والده البيولوجي حينما كان فاردي رضيعًا، وتزوجت والدته لاحقًا من قيل فاردي وأخذ لقب زوج والدته، فأصبح اسمه جيمي ريتشارد فاردي، ونشأ في منطقة هيلزبره في مدينة شيفيلد.

كان زوج والدته عامل رافعة، ووالدته كانت تعمل في مكتب محاماة، وأثناء نشأته كان فاردي مشجعًا لنادي شيفيلد وينزداي حيث كان يحب الهجوم.

قابل فردي ريبيكيا نيكلسون في عام 2014 وكانت تعمل كمروجة في ملهى ليلي وتزوجا في عام 2016، ولديه أربعة أطفال ثلاثة من زوجته وواحد من علاقة سابقة، وهو أيضًا زوج أم لطفلين من علاقات زوجته السابقة.

مشواره الكروي

انضم جيمي فاردي إلى فريق الشباب في شيفيلد وينزداي حينما كان يبلغ من العمر 16 عامًا في عام 2007، وكان يحصل على 30 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع.

في عام 2010 وقع فاردي مع نادي هاليفاكس تاون مقابل رسوم قدرها 15 ألف جنيه إسترليني، وظهر لأول مرة مع فريقه ضد بوكستون في 21 أغسطس، وسجل هدف الفوز في المباراة.

حقق فاردي موسمًا مميزًا وحصل على لقب أفضل هداف للنادي برصيد 25 هدفًا في 37 مباارة، وأنهى موسمه بلقب أفضل لاعب.

بعد أكثر من عام مع هاليفاكس وقع فاردي لنادي فيتوود تاون وظهر لأول مرة مع النادي أمام يورك سيتي، وسجل أهدافه الأول مع النادي ضد كيترينج تاون.

شارك فاردي في كأس الاتحاد الإنجليزي مع ناديه فيتوود تاون وفاز بجائزة أفضل لاعب لشهر نوفمبر، وفي يناير عام 2012 سجل هدفين على ساوثبورت.

تلقى فاردي عرضًا بقيمة 750 ألف جنيه إسترليني من نادي بلاكبوب ولكن رفضه ناديه، وفي 17 مايو عام 2012 انتقل إلى نادي ليستر سيتي.

مشواره مع نادي ليستر سيتي

انتقل جيمي فاردي إلى نادي ليستر سيتي قبل موسم 2012- 2013 مقابل مليون جنيه إسترليني ووقع عقدًا لمدة 3 سنوات حتى عام 2015 وظهر لأول مرة مع نادي ليستر ضد توركواي يونايتد في كأس الرابطة.

كان الموسم الأول لفاردي مع النادي سيئًا حيث فقد لياقته وتعرض لانتقادات شديدة من مشجعي السيتي، حتى إنه فكر في ترك كرة القدم، ولكن أقنعه المدير الفني نايجل بيرسون بالاستمرار في النادي.

في الموسم التالي تمكن فاردي من إثبات نفسه وأصبح هدافًا مميزًا، حيث أنهى موسمه برصيد 16 هدفا في الدوري، وترقى النادي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وتم اختياره لاعب الموسم في ليستر.

في موسم 2014 مدد فاردي عقده مع النادي حتى عام 2018، وظهر لأول مرة في هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز بلقب أفضل لاعب في مباراة ضد أرسنال بعد تسجيله الهدف الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

في أبريل عام 2015 ترشح لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وأنهى موسمه في المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة.

في موسم 2015 حقق الفوز لليستر ضد سندرلاند، وسجل 7 أهداف في الدوري لهذا الموسم متجاوزًا رصيد أهدافه في العام السابق، وسجل في 8 مبارايات على التوالي وأصبح ثالث لاعب على الإطلاق يفعل ذلك في الدوري الإنجليزي.

أصبح فاردي أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لشهر أكتوبر عام 2015، وواصب تألقه فسجل عدة أهداف وتم اختياره أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لشهر نوفمبر ليصبح خامس لاعب على الإطلاق يفوز بالجائزة في أشهر متتالية، وحصل على شهادة من موسوعة غينيس.

في عام 2016 سجل فاردي هدف الفوز على ليفربول من تسديدة من مسافات طويلة وصفها المدرب المنافس يورغن كلوب بأنها على طراز عالمي، وفي هذا العام وقع عقد جديد مع ليستر حتى عام 2019 وزاد مرتبه الأسبوعي إلى 80 ألف جنيه إسترليني.

في أبريل عام 2016 سجل فاردي هدفين على سندرلاند ليصبح أول لاعب من ليستر يسجل 20 هدفًا في الدوري الإنجليزي، كما ضمن لفريقه التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ ليستر.

بعد أسبوع طرد فاردي من مباراة ضد وست هام يونايتد بسبب خطأ في الملعب، وتم اتهامه بالسلوك غير اللائق لردة فعله على الفصل وتم تغريمه 10 آلاف جنيه إسترليني إضافة إلى إيقاف لمبارتين.

في موسم 2016 كان فاردي ثاني أفضل هداف للدوري الإنجليزي برصيد 24 هدفًا، وحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

قدم أرسنال في يونيو عام 2016 عرضًا بقيمة 22 مليون جنيه إسترليني لفاردي، ولكنه رفض العرض بسبب الاختلافات بين تكتيكيات الناديين.

في موسم 2017 أنهى موسمه في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 هدفًا ، وحصل على جائزة بي بي سي هدف الموسم عن هدفه ضد وسيت بروميتش ألبيون.

قبل بداية موسم 2018 بفترة قليل وقع فاردي عقدًا جديدًا مع ليستر لمدة 4 سنوات حتى عام 2022، وفي هذا الموسم سجل هدفه الـ100 مع ليستر.

في موسم 2019- 2020 سجل هدفه المئة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصبح أول لاعب من ليستر يصل إلى هذا الرقم من بين 29 لاعبًا في الدوري الإنجليزي.

فاز فاردي بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في مسيرته برصيد 23 هدفًا وأصبح أكبر لاعب سنًا يفوز بالجائزة حيث كان يبلغ من العمر 33 عامًا.

في موسم 2020 وقع فاردي عقدًا جديدًا مع ليستر حتى عام 2023، وفي هذا الموسم وبينما كان يحتفل بهدفه في اللحظة الأخير في فوز ليستر شيفيلد يونايتد انزلق وكسر علم الركن الذي كان يحمل ألوان مجتمع الميم أو ما يعرف ب"راية الفخر".

في عام 2021 شارك فاردي في نهائي كأس الاتحاد وهزم ليستر تشيلي وهو أول فوز للنادي في كأس الاتحاد الإنجليزي، أصبح فاردي أول لاعب يلعب في كل جولة من المسابقة بما في ذلك المراحل التمهيدية.

مشواره مع المنتخب

انضم جيمي فاردي إلى المنتخب الإنجليزي في عام 2015 في مباراة ودية ضد أيرلندا ومباراة تصفيات كأس الأمم الأوروبية ضد سولفينيا، وفي العام التالي انضم إلى تصفيات كأس الأمم الأوروبية.

سجل هدفه الدولي الأول ضد ألمانيا، وفي عام 2016 شارك في بطولة يورو، وفي عام 2018 تم اختياره في تشكيلة منتخب إنجلترا لكأس العالم، وكانت آخر بطولة يلعب فيها مع المنتخب.

أن تكون في الدوري الإنجليزي الممتاز سيكون بمثابة حلم يتحقق.

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

  • الحذاء الذهبي

معلومات أخرى

  • وفقًا لنائب رئيس نادي ليستر آياوات سريفادانابرابها ، كان فاردي يشرب بكثرة كل ليلة خلال أيامه الأولى في النادي، وكان لا يزال في حالة سكر ولكنه انتبه لنفسه بعد أن رزق بابنته الأولى

  • قال إنه لا يمارس الرياضة في صالة الألعاب الرياضية ، وأنه يستهلك مشروبات ريد بول التي تحتوي على الكافيين والتبغ الرطب الذي لا يدخن

  • قبل أن يصبح محترفًا، جمع فاردي بين لعب كرة القدم خارج الدوري مع وظيفة كفني يصنع الجبائر الطبية

  • ي عام 2007 تلقى إدانة بالاعتداء بعد حادثة خارج حانة ، واضطر إلى اللعب ببطاقة إلكترونية لمدة ستة أشهر ، بينما حد حظر التجول أيضًا من وقت لعبه في ستوكسبريدج بارك ستيلز.

  • ظهر له فيديو وهو ينادي شاب من شرق آسيا بكلمة "ياب" وهو لفظ عنصري واعتذر بعد انتشار الفيديو

جميع أخبار