ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد ثلاثية محمد صلاح في مانشستر يونايتد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أكتوبر 2021
ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد ثلاثية محمد صلاح في مانشستر يونايتد

نجح النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، في الانفراد بصدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021- 2022، وذلك بعد الثلاثية التي سجلها في شباك مانشستر يونايتد، أمس الأحد، ضمن مباريات الجولة التاسعة من المسابقة.

محمد صلاح يقود ليفربول لاكتساح مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة

وأقيمت المباراة أقيمت على ملعب أولد ترافورد، معقل مانشستر يونايتد، حيث تألق فيها النجم المصري محمد صلاح بشكل لافت، حيث قاد فريق الريدز لاكتساح الشياطين الحمر بخماسية نظيفة، سجل منها صلاح 3 أهداف، كما صنع الرابع.

وجاء الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 5 من الشوط الأول، عن طريق اللاعب الغيني نابي كيتا، من تمريرة متقنة من صلاح، قبل أن يعزز البرتغالي دييغو غوتا تقدم الريدز بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 13 من عمر المباراة.

وسجل محمد صلاح هدفه الأول والثالث لليفربول في الدقيقة 38 من الشوط الأول، ثم أضاف الهدف الرابع لفريقه في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لينتهي نصف المباراة الأول بتقدم الريدز برباعية نظيفة.

وبعد مرور 5 دقائق من الشوط الثاني، استطاع صلاح إضافة الهدف الخامس لفريقه والثالث له، وهو آخر أهداف المباراة، التي انتهت بفوز ليفربول على مانشستر يونايتد بنتيجة 5- 0.

وشهدت المباراة هدفاً ملغياً لكريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، وذلك بعد الرجوع إلى حكم الفيديو المناسب، كما تلقى للنجم البرتغالي بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف ضد أحد لاعبي ليفربول، فيما تلقى زميله الفرنسي بول بوغبا بطاقة حمراء إثر تدخل شديد العنف ضد لاعب من ليفربول.

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 21 نقطة، حل بها في مركز الوصيف في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي المتصدر، وبزيادة نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث.

أما مانشستر يونايتد، فقد تجمد رصيده بعد هذه الخسارة الثقيلة عند 14 نقطة، استقر بها في المركز السابع في ترتيب البريميرليغ هذا الموسم.

محمد صلاح ينفرد بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي

وبأهداف الثلاثة التي سجلها في مباراة الأمس، الأحد، استطاع محمد صلاح أن ينفرد بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف، فيما تجمد رصيد جيمي فاردي، ليستر سيتي، عند 7 أهداف، بعدما فشل في تسجيل أي أهداف في مباراة فريقه الأخيرة أمام برينتفورد، والتي انتهت بفوز ليستر سيتي بنتيجة 2- 1.

وفي المركز الثالث، حل ميشيل أنطونيو، لاعب وست هام يونايتد، برصيد 6 أهداف، يليه ساديو ماني، لاعب ليفربول، في المركز الرابع برصيد 5 أهداف، فيما جاء في المركز الخامس العديد من اللاعبين برصيد 4 أهداف لكل منهم.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فبعد ثلاثيته في مانشستر يونايتد، وصل محمد صلاح إلى الهدف رقم 107 في مسيرته في البريميرليغ، ليفرد بلقب أفضل هداف إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي، متخطياً نجم ساحل العاج المعتزل، ديديه دروغبا، الذي كان يحمل اللقب سابقاً برصيد 104 أهداف.

وأشارت التقارير إلى أن النجم المصري أصبح كذلك أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 3 مباريات متتالية على ملعب أولد ترافورد الخاص بفريق مانشستر يونايتد.

كما استطاع صلاح أن يسجل أهدافاً في 10 مباريات متتالية مع الريدز في كل المسابقات، ليصبح رابع لاعب يحقق هذا الإنجاز في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بعد كل من: البرتغالي كريستيانو رونالدو والكولومبي دوفان زاباتا والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة