كلوب يكشف عن سبب غضب محمد صلاح بعد مباراة إيفرتون

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 05 ديسمبر 2021
كلوب يكشف عن سبب غضب محمد صلاح بعد مباراة إيفرتون

كشف يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن أن نجم كرة القدم المصري محمد صلاح، كان غاضباً رغم تسجيله هدفين في فوز الريدز على إيفرتون مساء أول أمس الأربعاء بالدوري الإنجليزي.

خلال المباراة أحرز محمد صلاح هدفين، فيما افتتح جوردان هندرسون، الذي صنع هدف المهاجم المصري الأول، التسجيل، واختتم ديوجو جوتا الرباعية.

سبب شعور محمد صلاح بالغضب

خلال تصريحات صحفية قال كلوب أن محمد صلاح شعر "بالغضب" في غرفة ملابس ليفربول رغم تسجيله هدفين في الفوز 4-1 على إيفرتون، لأنه أراد أن يُسجل الهدف الثالث ليُكمل الهاتريك والاحتفاظ بكرة المباراة.

يؤكد كلوب أنه رغم شعوره بالغضب إلا أن النجم المصري بدا مبتسماً خلال المقابلات التي أُجريت بعد المباراة حيث سُئل عن نهايته المتواضعة في الكرة الذهبية. قرر صلاح الرد بسخرية من ترتيبه في قائمة الكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم لعام 2021، فقد فاجأ صلاح المراسل بضحكة سخرية من ترتيبه في قائمة الكرة الذهبية وقال في كلمات مختصرة "ليس لدي تعليق".

جاء صلاح في المركز السابع في ترتيب الكرة الذهبية بعد العديد من الأسماء مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ وجورجينيو لاعب المنتخب الإيطالي ونادي تشيلسي. فيما حل الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد في المركز الرابع، ثم الفرنسي نغولو كانتي لاعب تشيلسي في المركز الخامس، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد في المركز السادس، قبل أن يظهر صلاح في القائمة في المركز السابع.

يرى العديد من خبراء كرة القدم أن صلاح كان يستحق على الأقل الدخول في قائمة أفضل 3 لاعبين في العالم أو حتى على أقل تقدير يحل في المركز الرابع.

أصبح صلاح في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد أن رفع رصيده من الأهداف في الدوري الممتاز إلى 13 هدفاً خلال 14 مباراة، متقدما بفارق أربع نقاط عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي وأقرب منافسيه.

ومدح هندرسون قائد ليفربول أداء صلاح خلال هذا الموسم قائلاً: "يُقدم أداء مذهلاً طيلة الموسم ولا تريد مواجهته في الوقت الحالي. يكفي تمرير الكرة له وسينطلق ويضعها في الشباك. قدّم أداء مذهلا".

محمد صلاح يُتوّج بجائزة القدم الذهبية 2021

توّج نجم كرة القدم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، بجائزة القدم الذهبية التي يحصل عليها أفضل لاعب في العالم تجاوز 28 عاماً، ليصبح صلاح أول عربي يتوّج بالجائزة التي أقيم حفل توزيعها في إمارة موناكو الفرنسية في نفس يوم حفل الكرة الذهبية 2021 الذي أُقيم في باريس.

يخلف صلاح البرتغالي كريستيانو رونالدو، متفوقاً على ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي وجورجيو كيليني ونيمار وسيرجيو راموس وسيرجيو أغويرو وجيرارد بيكيه وكريم بنزيما وروميلو لوكاكو.

أصبح صلاح البالغ عمره 29 عاماً أول عربي يتوج بهذه الجائزة وثالث أفريقي بعد الكاميروني صامويل إيتو والإيفواري ديدييه دروغبا.

حضر الحفل بعض الأساطير السابقين مثل باولو مالديني وغابرييل باتيستوتا وغونثر نيتزر وغابرييل أوريالي، وقد حصلوا على جائزة "القدم الذهبية للأساطير".

يأتي حفل القدم الذهبية في التوقيت ذاته تقريباً الذي أُقيم خلاله حفل الكرة الذهبية الذي تنظمه مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم، وذلك على مسرح شاتليه في باريس. والتي توّج بها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك للمرة السابعة في تاريخه.

تسلم جائزة القدم الذهبية نيابة عن محمد صلاح زوجته ماغي صادق، يُعتبر هذا هو الظهور الأول لماغي زوجة صلاح في الأحداث العامة، ولأول مرة تتسلم جائزة نيابة عنه، وقد ألقى صلاح كلمة عبر الفيديو للتعبير عن سعادته بالفوز بالجائزة.

أثار استلام ماغي صادق زوجة محمد صلاح لجائزة القدم الذهبية نيابة عنه رغم تواجده خلال حفل توزيع الجائزة، العديد من التساؤلات في أذهان مشجعي كرة القدم حول السبب في ذلك. ذكرت بعض التقارير المحلية أن هذا التصرف جاء بناء على قرار ورغبة من محمد صلاح لتكريم زوجته.

عقد محمد صلاح مع ليفربول

يُذكر أن عقد صلاح مع ليفربول سينتهي في منتصف عام 2023، وتحاول إدارة ليفربول التوصل إلى اتفاق من أجل التجديد وهو ما لم يتم حتى الآن، فباب التفاوض لا زال مفتوحاً بين النجم المصري وإدارة النادي لأهمية صلاح بالنسبة للفريق الشهير، لكن يبدو أن اللاعب المصري قد وضع شرطاً أساسياً لتجديد تعاقده مع الريدز خلال الفترة المقبلة.

ذكرت التقارير الصحفية العالمية أن صلاح اشترط حصوله على راتب يصل لنحو 450 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع لتجديد عقده وهو ما يوازي تقريباً 619 ألف دولار. ويبحث محمد صلاح ووكيله رامي عباس عن الوصول لاتفاق مع نادي ليفربول حول الراتب الأسبوعي لإتمام عملية تجديد العقد ولكن لا تزال إدارة النادي الإنجليزي مترددة حول ذلك الأمر.

يأتي سبب تردد نادي ليفربول حول الموافقة على راتب محمد صلاح بسبب ضخامته مقارنة بسقف الرواتب التي تضعه لكافة اللاعبين في الفريق، لكن تميز صلاح البالغ يضغط بقوة على ليفربول ويجعل جماهير النادي تطالب بالموافقة على طلباته المالية خاصة وأن الكثير من نجوم النادي السابقين وجماهير الفريق والإعلاميين العالميين يصفون صلاح بأنه الأفضل في العالم خلال الفترة الحالية.