الشيخ محمد بن راشد يعلن أسماء الوزراء الجدد في حكومة الإمارات

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يناير 2024
الشيخ محمد بن راشد يعلن أسماء الوزراء الجدد في حكومة الإمارات

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عبر صفحته الرسمية على موقع X "تويتر سابقا" عن إجراء تعديلات وزارية بالحكومة.

ونشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم موجها حديثه لشعب دولة الإمارات في أول تدويناته قائلا: "الإخوة والأخوات.. بمباركة أخي رئيس الدولة وبعد التشاور معه نعلن اليوم عن مجموعة تعديلات وزارية في حكومة الإمارات".

وزير الشئون المالية والاقتصادية في الإمارات

الشيخ محمد بن راشد يعلن أسماء الوزراء الجدد في حكومة الإمارات

وبعد ذلك أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن تعيين مكتوم بن محمد بن راشد نائباً لرئيس الوزراء للشئون المالية والاقتصادية ومسؤولاً عن هذا القطاع في الحكومة الاتحادية.

وتضمنت سيرته الذاتية: "قاد مكتوم وزارة المالية باقتدار بالإضافة لمجموعة من الملفات الاقتصادية والتجارية على المستوى المحلي والاتحادي.. ورسخ التوازن في سياساتنا المالية اتحادياً ومحلياً.. ونثق به اليوم ليقود فريقنا الاتحادي المعني بالقطاع الاقتصادي والتجاري والمالي لتحقيق نجاحات جديدة.. وتأهيل قيادات اقتصادية شابة جديدة.. والاستمرار في تعزيز السياسات المالية الحكيمة التي تقود النمو الاقتصادي في الدولة".

وزير شئون الدفاع في دولة الإمارات

الشيخ محمد بن راشد يعلن أسماء الوزراء الجدد في حكومة الإمارات

كما أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن تعيين محمد بن مبارك فاضل المزروعي وزير دولة لشئون الدفاع وعضواً في مجلس الوزراء.

وكشف عن سيرته الذاتية قائلا: "عمل محمد بن مبارك سابقاً وكيلاً لديوان ولي عهد أبوظبي ومستشاراً في ديوان الرئاسة.. مع شكرنا وتقديرنا للأخ محمد البواردي الذي كرس حياته في خدمة بلاده عبر سيرة متفانية ومخلصة لقادته.. ومسيرة من الإنجازات في خدمة وطنه".

رئيس مكتب الشؤون الدولية

وأعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن تعيين مريم حارب المهيري رئيساً لمكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة وذلك مع نهاية فترتها في وزارة البيئة.

الشيخ محمد بن راشد يعلن أسماء الوزراء الجدد في حكومة الإمارات

وكشف عن أعمالها وجهودها قائلا: "مريم حارب قدمت الكثير لدولة الإمارات في ملف البيئة والأمن الغذائي داخلياً وخارجياً.. وأشاد بها كل من تعامل معها في الداخل والخارج.. وقادت ملف الإمارات في COP28 بكل مهنية واقتدار… فخور بها.. وننتظر منها إنجازات جديدة في مهامها الوطنية القادمة".

وزيرة البيئة في الإمارات

كما أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن تعيين الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي وزيرة للبيئة وعضواً في مجلس الوزراء.

الشيخ محمد بن راشد يعلن أسماء الوزراء الجدد في حكومة الإمارات

وعن سيرتها الذاتية كتب حاكم دبي عبر موقع X: "آمنة من الكوادر الاتحادية المميزة ونتابعها منذ عدة سنوات حيث قادت مجموعة من المشاريع الاستراتيجية في الحكومة الاتحادية.. لديها مهمة كبيرة في ملف البيئة وتطوير قطاع الزراعة.. وترسيخ الأمن الغذائي الداخلي.. وخدمة مواطنينا الذين يعملون في قطاعات الزراعة والصيد والغذاء وتعزيز نموهم".

وزير الشباب في الإمارات

وعن وزير الشباب في دولة الإمارات كتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قائلا: "الإخوة والأخوات.. أعلنا قبل فترة عن طلبنا منكم ترشيح وزير للشباب في دولة الإمارات.. ووصلتنا الكثير من الترشيحات.. وكان اسم أحد الشباب الإماراتي يتكرر في الكثير من الترشيحات التي وردتنا.. وسيكون هو وزير الشباب الجديد".

وأضاف قائلا: "نعلن عن تعيين سلطان النيادي وزير دولة للشباب في دولة الإمارات".

وكشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن السيرة الذاتية لوزير الشباب الجديد قائلا: "سلطان رائد فضاء.. وحاصل على الدكتوراه.. وخدم بلاده في السلك العسكري وفي قطاع الفضاء.. وخدم البشرية في المجال العلمي.. وأول عربي يمشي في الفضاء وأول عربي يقضي أطول مهمة فضائية عربية لمدة 6 أشهر.. وهو من أقرب الشباب لقضايا الشباب.. وأكثرهم حرصاً على خدمتهم والارتقاء بهم".

وأضاف قائلا: "كل التوفيق لسلطان وسيستمر في أداء مهامه العلمية والفضائية بالإضافة لمسؤولياته الجديدة.. ونقول له نريد لشبابنا أن تكون أقدامهم متجذرة في أرضهم وتاريخهم وثقافتهم.. وأعناقهم في السماء.. ننافس بهم الأمم.. ونفاخر بهم العالم ونحن معك في هذه المهمة".

واختتم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سلسلة تدويناته عن التعيينات الجديدة قائلا: "وفق الله الجميع لخدمة البلاد والعباد.. ونكرر بأن العام 2024 سيكون عام خير.. وسيكون الأجمل والأعظم في تاريخ الإمارات بإذن الله".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة