الشيخ محمد بن زايد يعلن استضافة الإمارات لحوار أبوظبي للفضاء

رئيس دولة الإمارات يكشف موعد إقامة النسخة الأولى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 سبتمبر 2022
الشيخ محمد بن زايد يعلن استضافة الإمارات لحوار أبوظبي للفضاء

أعلن الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عن تنظيم أبو ظبي للنسخة الأولى من "حوار أبوظبي للفضاء" والذي ستنظمه وكالة الإمارات للفضاء خلال شهر ديسمبر المقبل.

وينتظر أن تنظم أبوظبي النسخة الأولى من "حوار أبوظبي للفضاء" خلال يومي 5 و6 من شهر ديسمبر المقبل ليضاف ذلك ضمن الإنجازات الجديدة التي تحققها الدبلوماسية الإماراتية بعد فوز الدولة برئاسة لجنة الأمم التحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي.

ونشر حساب الشيخ محمد بن زايد الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تغريدة يقول فيها: "تستضيف الإمارات (حوار أبوظبي للفضاء) ديسمبر المقبل بهدف صياغة سياسات دولية جديدة في مجال الفضاء وقيادة حوار عالمي حول أهم التحديات التي تواجه هذا القطاع.. نسعى إلى جعل الإمارات وجهة عالمية رئيسية في علوم الفضاء ومشاريعه".

ويشارك في الحوار الدولي للفضاء عدد كبير من القيادات السياسية والعسكرية وكذلك صناع السياسات في مجال الفضاء وسيتم تبادل الآراء بين الخبراء وصناع القرار والذين سيتناقشون في الفرص التي يحملها مجال الفضاء.

فيما يستهدف حوار أبوظبي للفضاء كذلك تعزيز التواصل بين القوى الفاعلة والمؤثرة في قطاع الفضاء حول العالم وذلك من خلال توفير منصة تفاعلية دورية تجمع كبار قداة وصناع السياسات والقرارات في صناعة الفضاء على مستوى العالم.

كما سيبرز الحوار أهم الاحتياجات العالمية اللازمة في هذا المجال بالإضافة إلى الإمكانات الاستراتيجية والطرق القانونية والتشريعية وكذلك تحديد البنية التحتية المطلوبة لتطوير قطاع الفضاء وتحقيق أهدافه وذلك بما يخدم الإنسان ويساهم في تعزيز جودة الحياة على كوكب الأرض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة