خام برنت يتجاوز مستوى 121 دولاراً للبرميل الواحد

أسعار النفط تسجل أعلى مستوى لها منذ شهرين وخام برنت يقفز 1.8%

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2022
خام برنت يتجاوز مستوى 121 دولاراً للبرميل الواحد

سجلت أسعار النفط أعلى مستوى لها منذ شهرين، أمس الاثنين، حيث تجاوز خام برنت مستوى 121 دولاراً للبرميل الواحد، ليتداول خام برنت عند 121.55 دولار أمريكي، بعد أن حقق مكاسب بلغت 1.8%.

أسعار النفط تسجل أعلى مستوى لها منذ شهرين وخام برنت يقفز 1.8%

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد جاء هذا الارتفاع في أسعار النفط، تزامناً مع إعلان بكين تخفيف قيود الإغلاق في المدن الصينية الرئيسية، والسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما جاء هذا الارتفاع في وقت تنتظر في الأسواق العالمية معرفة ما إذا كان الاتحاد الأوروبي سيتوصل إلى اتفاق بشأن حظر النفط الروسي، قبل اجتماع يتعلق بالحزمة السادسة من العقوبات ضد موسكو بسبب العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأشارت التقارير إلى أن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، قد ارتفعت بدورها فوق 117 دولاراً أمريكياً للبرميل الواحد، لتواصل بذلك المكاسب التي تم تحقيقها خلال الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق، صرح مسؤولون أن حكومات الاتحاد الأوروبي قد فشلت في الاتفاق على فرض حظر على النفط الروسي، إلا أن الحكومات ستواصل المحادثات بشأن اتفاق لحظر الشحنات البحرية من النفط الروسي، مع السماح بالتسليم عبر خط الأنابيب.

وفي حال تم الاتفاق على ذلك، فسيتم السماح لكل من المجر وسلوفاكيا والتشيك، بمواصلة تلقي النفط الروسي، عبر خط أنابيب دروزبا لبعض الوقت، وذلك حتى يتم ترتيب إمدادات بديلة.

وتوقع خبراء في الاقتصاد أن تقوم منظمة أوبك بلس برفض دعوات غربية للإسراع بزيادة الإنتاج، وذلك عندما يجتمعون يوم الخميس المقبل، خاصة أن 6 مصادر في المنظمة قالوا سابقاً إنها ملتزمة بخطتها لإضافة 432 ألف برميل يومياً في شهر يوليو القادم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة