دليلك لاختيار العطور الشتوية والتمتع بالجاذبية والأناقة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 31 أكتوبر 2021
دليلك لاختيار العطور الشتوية والتمتع بالجاذبية والأناقة

تعد العطور للرجل أمراً ضرورياً للرجل للتعبير عن شخصيته وزيادة تأثيرها في من حوله واكتمال الأناقة لديه، فهي تضيف إليه مزيداً من الرجولة والجاذبية.

العطور تعبر عن شخصية صاحبها، وتساهم في الانطباع الأول الذي يتركه عند من يلقاه، لذلك يجب عليك مراعاة قواعد استخدام العطور، والتي من أهمها معرفة العطور التي تليق بك وتلك المناسبة لكل فصل من فصول السنة.

تتميز رائحة العطور الصيفية بالهدوء والخفة والانتعاش سريعة الزوال لكى تشعرك بالبرودة، مثل العطور الأروماتيك و الأكواتيك والعطور ذات رائحة الفواكه والحمضيات والأزهار والعطور السكرية.

ومع انتهاء الصيف واقتراب فصل الشتاء، آن الأوان لتغير عطرك كي يتناسب مع برودة هذا الفصل والملابس الشتوية السميكة، التي تقلّل من رائحة العطور وثباتها ووضوحها.

أساسيات العطور الشتوية

  1. في الشتاء يجب اختيار العطور ذات الخواص القوية التي تتلاءم مع برودة الجو، التي تتميز رائحتها بقوة التركيز والثبات. ففي الشتاء تتلاشى الروائح بشكل أسرع، نظراً لجفاف الجلد، وعدم قدرته على الاحتفاظ بالحرارة الكافية التي تجعل العطر يدوم لفترات طويلة. كما أن لها تأثير في المزاج، حيث تعطي إيحاءات بالدفء والقوة.
  2. فصل الشتاء يناسبه عطور ذات الروائح الشرقية والخشبية والبهارات والخشبية الشرقية والفانيليا والكراميل والشوكولاتة.
  3. اختر ماء عطر أو عطر بدل من الكولونيا، لتحصل على رائحة أكثر كثافة قليلاً، فمعظم الروائح لن يكون لها نفس القدر من القوة كما كانت في الصيف. حيث تتراوح  نسبة الرائحة بين 15-30% بينما في ماء الكولونيا هو فقط حوالي 5٪ .
  4. عند وضع العطر يجب اكتشاف النقاط الدافئة في الجسم، وهي تمثل الأماكن التي توجد فيها الأوعية الدموية القريبة من سطح الجلد، مما يسمح لها بالاحتفاظ بالدفء أكثر من أية منطقة أخرى في الجسم.
  5. عند استخدام العطر يجب الانتباه إلى أنك ترتدي عدة طبقات من الملابس، لذا لا تكتفي بوضع العطر على أماكن النبض فقط، بل ضع أيضاً على ملابسك، لتزيد من فعالية ودوام العطر، فالملابس قادرة على الاحتفاظ بالروائح لفترة طويلة جدًا.
  6. يمكنك دهان مرطب زيتي غير معطر "لوشن أو كريم أو فازلين" على نقاط النبض قبل رش عطرك، حيث تحتفظ البشرة الدهنية بالعطور لفترة أطول من البشرة الجافة، مما يساعد في تثبيت الرائحة وجعلها تدوم لفترة أطول.
  7. في الشتاء يمكنك استخدام نفس عطورك الصيفية الخفيفة، بشرط أن تضيف إليها روائح عطور شتوية قوية، مثل الروائح الشرقية أوالخشبية أوالبهارات أوالخشبية الشرقية.
  8. يتكون أي عطر من ثلاثة طبقات من الروائح هم: العليا والوسطى والقاعدة.
  • الرائحة العليا للعطر: يشمها الشخص فور رش العطر مباشرة، وتدوم دقائق قليلة.
  • قلب العطر: تظهر بعد اختفاء الرائحة العليا مباشرة، وتستمر لمدة تصل إلى ساعة أو أكثر.
  • قاعدة العطر: وهي القوام الأساسي الذي يميز كل عطر عن الآخر، وأثقل رائحة في العطر. لذا مكونات قاعدة العطر هي أكثر مايهمك عند اختيار العطور الشتوية.

بعض العطور الشتوية الجذابة

  • لوم إيديالL’Homme Ideal  من غيرلان Guerlain 

أطلقته دار غيرلان  للرجل المثالي، تحت شعار "لا داعي للبحث عن الرجل المثالي، فعطره أصبح موجوداً"

هو عطر الرجل الذكي والوسيم والقوي! بثلاثة متناغمات عطريّة تمّ ابتكارها بواسطة مكوّنات خام منعشة وحيويّة تتلاءم مع هذه الأوصاف الثلاثة.

يبدأ العطر بالطابع الحمضي أروماتيك، الذي يتميز به عطور غيرلان، متمثلاً في راحة المريمية المنعشة الكافورية مع الليمون والحمضيات، التي تمنح لمسةً عطريّة. ثم تظهر رائحة زيت زهور البرتقال، التي تعطي نفحةً من الرومانسيّة. ثم قلب العطر المميز من حبوب التونكا واللوز، حيث تظهر رائحة اللوز الحلو واللوز المر واللوز المحمص مع حبوب التونكا، إلى جانب أثر من الفانيليا بسبب نعومته ودفئه المثير والفخم، والذي أطلق عليها "أماريتّو Amaretto"، نسبة إلى شراب الأماريتو الإيطالي. وأخيراً قاعدة العطر العميقة التي تمنح القوة والثبات بمكونات من الجلود وخشب الأرز مع الفيتيفير والباتشولي، التي تعطي سحراً خاصاً.

دليلك لاختيار العطور الشتوية والتمتع بالجاذبية والأناقة

  • رويال فينتاج  Royal Vintage من  أم ميكاليف M Micallef

عطر ساحر ناعم ومترف في غاية الرقة والروعة، للرجال الذين يتمتعون بأناقة طاغية رفيعة المستوى.

تبدأ نفحاته العلوية بشذا التوت الوردي وزهرة البرغموت، في حين يحتوي قلب العطر على نفحات شجرة السرو وعشبة الباتشول، تخف تدرجياً نحو قاعدة العطر من خلال سلاسة الجلد وعبير المسك. الجديد بالذكر أن دار م.ميكاليف تولي أهمية مطلقة للمكونات الطبيعية والنوعية في عطورها، في حين تصنع قوارير العطور بشكل إبداعي في مشغلها الفني التابع لها، وزجاجة هذا العطر لا تختلف بإبداعها الفني عن هذا المفهوم، إذ يغطيها اللون الكرومي مع حلقة سوداء وضعت في المنتصف، وتوجت الزجاجة بقبعة باللون الأسود الجاف.

دليلك لاختيار العطور الشتوية والتمتع بالجاذبية والأناقة

  • بولغاري مان إن بلاك Bvlgari Man In Black

نظراً لأن بولغاري ينحدر من أصول يونانية إيطالية، وقع الاختيار على "فولكان Vulcan" للتعبير عن هذا العطر، وهو شخصية خرافية في ميثولوجيا الحضارتين تمثل رب النار والبراكين وقاموا بتسمية البراكين على اسمه، لاعتقادهم أنها مدخنة المكان الذي يصنع به فولكان الأسلحة وأدوات الحرب بمطرقته فتنبعث النار و يتطاير الشرر.

هو ثالث عطر ضمن سلسلة "بولغاري مان، يتميز برائحته القوية العنبرية الشرقية، التي تحمل الكثير من التناقض والجاذبية بمزيج ساحر بين رائجة الجلود مع المكونات الأخرى الشرقية.

تحمل مقدمة العطر رائحة التوابل الساطعة ومشروب الروم، ثم قلب زاهي من أزهار التيوبروز وخلاصة زهور السوسن مع رائحة الجلود الواضحة. ثم قاعدة جذابة من البنزوين عبر شذا التبغ في حبوب التونكا لإعطاء نكهة فانيليا دافئة مع خشب الجياك ذو الرائحة الدخانية.

دليلك لاختيار العطور الشتوية والتمتع بالجاذبية والأناقة

  • جنتلمان أونلي إنتنس Intense  Gentlemen Only من  جيفنشي Givenchy 

عطر خشبي شرقي يعبر عن جاذبية الرجل صاحب الشخصية المميزة، حيث اتجهت جيفنشي لإنتاج هذا العطر ليواكب روح العصر ويلائم ذوق الجيل الحالي، مع الاحتفاظ بطابع التركيبة  الخشبية لعطر "جنتلمان" Gentlemen الذي أنتجته في عام 1974.

تبدأ مقدمة العطر المنعشة من اليوسفي الأخضر والفلفل الأسد مع رائحة أوراق شجر التامول، ثم قلب العطر الخشبي الجذاب من الباتشولي وخشب أرز تكساس ممتزجاً برائحة الجلود، وأخيرا قاعدة العطر الشرقية الحسية من العنبر والبخور بالإضافة إلى بذور التونكا.

دليلك لاختيار العطور الشتوية والتمتع بالجاذبية والأناقة

  • لاليك فور بنتلي بلو كريتسال إديشونBlue Crystal Edition Lalique For Bentley  من بنتلي Bentley

هو عطر حصري تم إنتاجه بأعداد محدودة. يضم العطر روائح ممتزجة من الفيتيفير مع الروائح الخشبية والبهارات. يبدأ العطر برائحة منعشة يمتزج فيها الإجاص مع الفلفل الزهري وأساس توت العرعر. أما في القلب فتنضح نغمات الفيتيفير المستخرج من منطقتين مختلفتين هما هايتي وجافا. وفي القاعدة تظهر نغمات المسك وأساس خشب الأرز وكذلك أساس البخور التي تمتزج لتمنح العطر الغنى والدفء.

دليلك لاختيار العطور الشتوية والتمتع بالجاذبية والأناقة

  • إتيرنال عود Eternal Oud من كيليان  Kilian

عطر لكلا الجنسين، ضمن مجموعة الليالي العربية، بأصالة روح الشرق، والهوية العربية، تم إطلاقه كنسخة مبتكرة من عطر مسك العود بعطر مكثف مع جرعة زائدة من قاعدة زيت العود الطبيعي الهندي، مع تأثير أكثر للأزهار ولمحات من الزعفران.

في مقدمة العطر تفوح رائحة الحمضيات المنعشة ، مع إشراقة من التوابل الدافئة. يحتوي قلب العطر على رائحة الزهور الفواحة مع خلاصة شراب الروم، ثم تأتي في قاعدة العطر تركيزات مكثفة من زيت العود الطبيعي القادم من الهند مع رائحة الزعفران. يقدم العطر دعوة خاصة لسماع حكايات ألف ليلة وليلة، ويحمل توقيع المصمم الشهير ألبرتو مويلاس.

دليلك لاختيار العطور الشتوية والتمتع بالجاذبية والأناقة

  • بلو دو شانيل Bleu de Chanel من شانيل Chanel

عطر لروح الرجل الذي يرفض الالتزام بالقواعد ويختار مصيره، ويكشف عن شخصية تؤكد نفسها باستقلالية وتصميم. وهو أحد عطور الأخشاب والأورما، تفوح منه روائح الليمون والجريب فروت في مقدمة العطر، مما يعطي احساس بالأناقة الكلاسيكية الذكورية. وتمتزج روائح الحمضيات الكثيفة مع رائحة صمغ راتنجي، الذي يستخرج من نبات القستوس،  مع تدفق رائحة أزهار الياسمين المثيرة وجوزة الطيب والفلفل الوردي الدافىء في غلاف هادئ من روائح أخشاب الأرز والصندل الممزوج مع الفيتيفر الذكوري. ويحتوي العطر على مزيج من روائح الزنجبيل والنعناع والبتشولي والبخور التي تعمل في هدوء في خلفية المشهد العطري. ويحمل العطر توقيع المصمم الشهير في دار شانيل "جاك بولج".

دليلك لاختيار العطور الشتوية والتمتع بالجاذبية والأناقة

  • كينغ أوف سيدكشنKing of Seduction  من أنطونيو بانديراسAntonio Banderas 

عطر خشبي ذكوري منعش يمثل الرجل الذي لا يسعى لاكتساب الجاذبية، بل يرى أنها جزء من شخصيته، بمزيج أنيق من انتعاش الحامض والقوة الرجالية. يبدأ العطر ببهجة الفواكه التي تتكون من خليط متألق من البرغموث والأناناس والتفاح الأخضر، تنعشها لمسة غنية برائحة البطيخ المنعشة. ثم قلب زهري هادئ، يعطي طابع وشخصية إلى العطر، برائحة مياه البحر والنيرولي والياسمين مع إنتعاش الهيل. ثم تظهر رائحة القاعدة الخشبية الحسية المميزة  من خش الأرز مع رائحة العنبر وجلد الغزال بالإضافة إلى المسك الأبيض.

دليلك لاختيار العطور الشتوية والتمتع بالجاذبية والأناقة

  • وندر عود Wonder Oud من كوم دي غارسون  Comme des Garcons

عطر ثمين مخصص للرجل الشرقي الذي يحب الفخامة في كل ما يقوم به. ويقدم هذا العطر جرعة زائدة وقوية من العود لكن بتركيبة مبتكرة تجعله يلبي متطلبات الرجل العصري خاصة مع تركيز معظم الروائح الخشبية في قلب العطر عوضاً عن القاعدة. ويكمن سر جاذبية العطر في ارتكازه على هذه التوليفة من النغمات التي تمزج بين خشب أرز تكساس وخشب العود والباتشولي بالإضافة إلى الصندل ونجيل الهند أو الفيتفيه وكذلك خشب الغواياك والباشمينول.

دليلك لاختيار العطور الشتوية والتمتع بالجاذبية والأناقة

  • بلاك توتشBlack Touch  من فرانك أوليفييه  Frank Olivier

من عائلة العطور الخشبية بالتوابل، وهو عطر حار قوي يعبر عن الحيوية والجرأة، ومخصص للرجل الذي يحب التجدد والتفرد. صُنع هذا العطر من مكونات قوية وغنية مختلطة معًا بعناية بلمسات رجولية بارزة مع مزيج البرغموت والتوابل والهيل.

يبدأ العطر برائحة جذابة من البرغموت والجريب فروت والتوابل والقرفة، ثم تظهر نفحات منعشة من الياسمين وزهرة البرتقال الأفريقية والمسك والماغنوليا في قلب العطر، أما قاعدة العطر فهي عبارة عن مزيج النفحات الغنية للفيتيفر والمسك وزهرة الباتشيولي والفانيليا وخشب الأرز من فيرجينيا.

دليلك لاختيار العطور الشتوية والتمتع بالجاذبية والأناقة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة