7 أخطاء في الموضة غير عادية يرتكبها الرجال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
7 أخطاء في الموضة غير عادية يرتكبها الرجال

في عالم الموضة الكثير من الأشياء يمكن أن تحدث، فليس هناك الصواب الكامل ولا الخطأ الكامل، لكن هناك أموراً قد تكون بمثابة الميزان الصحيح لقواعد اللباس والمظهر.

قبل أن نتابع القراءة، ما مدى ثقتك بجسمك؟ وفقاً لدراسة أجرتها جامعة تشابمان عام 2016 وجد أن 28% فقط من الرجال راضون جداً أو راضون للغاية عن مظهرهم ووزنهم. يؤدي عدم الرضا إلى محاولة الرجال التعويض بملابسهم. لكن عن غير قصد، يرتكبون أحد أخطاء الموضة السبعة هذه.

دعنا نبدأ الأمور بالخطأ الأكبر الذي يرتكبه الرجال في أسلوب ملابسهم ومظهرهم عن طريق الصدفة، وفقاً لموقع Real Men Real Style.

7 أخطاء في الموضة غير عادية يرتكبها الرجال

1. عدم الاستفادة من القوة الكاملة للعطور

أول خطأ في الموضة يرتكبه الرجال هو أنه ليس لديهم استراتيجية عند وضع العطر. نعم، العطور هي طريقة رائعة لربط نفسك برائحة منعشة وممتعة، لكن الكثير من الرجال يطبقونها بشكل غير صحيح.

  • أكبر خطأين يرتكبه الرجال هما:

  1. رش العطور في الهواء والسير في «سحابة الرذاذ» وفقدان معظمها وضمان عدم استمرارها لفترة طويلة.
  2. الإفراط في التصحيح والرش كثيراً في منطقة واحدة، مما يجعل الرائحة غامرة.
  • كيفية تطبيق الكولونيا بالطريقة الصحيحة:

  1. الرش على نقاط النبض على جسمك، نحن نتحدث عن الرقبة والمعصمين من الداخل وخلف الأذنين. المنطق وراء ذلك هو أن الحرارة ستطلق العطر بشكل أكثر فعالية. 
  2. يوصى أيضاً بإعطاء شعرك رشاً خفيفاً خلال الأيام الحارة للحفاظ على شعرك بشكل أفضل.
  3. يجب عليك وضع العطور بعد وقت قصير من الاستحمام للتأكد من نظافة بشرتك عند استلامها.
  4. يجب أن تمسك الزجاجة على بعد حوالي 3-6 بوصات من بشرتك للسماح بتغطية مناسبة. 
  5. لا ترش أكثر من 2-4 مرات، حتى أن بعض الرجال يختارون الرش مرة واحدة مع بعض العطور القوية، الهدف هو أن تشم رائحة طيبة.

7 أخطاء في الموضة غير عادية يرتكبها الرجال

2. غلق الزر السفلي

من أخطاء الموضة التي يقوم بها الرجال تتضمن غلق الزر السفلي سيخبرك المنطق أنه إذا كان هناك زران على سترة البدلة، وخمسة أزرار على صدرية وأربعة أزرار على سترة صوفية، يجب عليك زرها جميعاً.

هذا ليس هو الحال في الملابس الرجالية حيث أن الزر السفلي في كل تلك الحالات من المفترض أن يظل مفتوحاً وليس مغلقاً، لماذا؟ يعود تاريخ ذلك إلى الملك إدوارد السابع، وهو رجل يتمتع بشخصية «قوية»، التي لا يمكن أن تتناسب هذه القوة مع إغلاق الزر الأخير «السفلي» للسترة أو الصدرية؛ لأن الأمر لن يتناسب مع المظهر والشخصية نفسها. وبصفته ملكاً، كان مؤثراً بارزاً في ذلك الوقت في قواعد اتباع الموضة وتبعه آخرون، حيث بدأ اتجاهاً لا يزال من العادات الرجالية حتى اليوم.

7 أخطاء في الموضة غير عادية يرتكبها الرجال

3. الخوف من الألوان الداكنة

أخطاء الموضة التي يرتكبها الرجال تشمل تجنب الألوان الداكنة، في حين أن هناك الكثير من الأوقات التي يكون فيها من المقبول تماماً تفتيح الغرفة ببدلات أو سترات أو قمصان ذات ألوان أفتح، إلا أن هناك العديد من المناسبات التي تكون فيها الألوان الداكنة أكثر ملاءمة. 

عادةً ما تتطلب أحداث ربطة العنق السوداء والمناسبات الرسمية ارتداء ملابس أكثر تحفظاً، مما يعني ارتداء بدلة توكسيدو سوداء أو سترة داكنة.

سيتجنب بعض الرجال هذه الأحداث والألوان الداكنة بأي ثمن إذا كانوا يعانون من قشرة الرأس بسبب مدى وضوح نضالهم مع مرور الليل وسقوط القشرة.

بدلاً من تجنب المشكلة، عليك مواجهتها وجهاً لوجه ومعالجتها، يعد الحفاظ على رطوبة شعرك وفروة رأسك واستخدام منتج لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة هو أفضل وأسرع طريقة لتجعلك ترتدي الألوان الداكنة مرة أخرى.

7 أخطاء في الموضة غير عادية يرتكبها الرجال

4. عدم العثور على الشكل المناسب لك

تأكد من أن ملابسك تتناسب مع شكل جسمك هل ترى التجاعيد في السترة وتتجمع فوق الكتفين؟ إنها تجهد لتلائمه.

لا يهم إذا كنت تعاني من زيادة الوزن وتحاول إخفاء مناطق مشكلتك أو النحافة وتحاول إخفائها تحت كومة من الملابس. الحقيقة هي أن محاولة إخفاء الواقع تحت ملابس غير مناسبة لا يؤدي إلا إلى لفت الانتباه إلى هذه القضية.

عندما يرتدي الرجل ذو الوزن الزائد ملابس فضفاضة، فإن ذلك يضيف  حجماً إضافياً إلى هيكله، مما يجعله يبدو أكبر مما هو عليه بالفعل. عندما يرتدي الرجل النحيف ملابس كبيرة جداً لإخفاء هيكله، فإنه ينجح فقط في جعله يبدو كما لو أنه لا يستطيع ملء ملابسه ويبدو فعلياً وكأنه صبي في ملابس الرجال.

بغض النظر عما إذا كنت تشعر بأنك تعاني من زيادة الوزن أو نقص الوزن، فإن ارتداء الملابس المتناسبة والتي تناسب إطارك هو أفضل طريقة لإبراز أفضل صفاتك بدلاً من إخفاء ما تشعر أنه أسوأ ما لديك، لذا عليك ارتداء ما يناسبك بغض النظر عن مدى حجم جسمك.

7 أخطاء في الموضة غير عادية يرتكبها الرجال

5. شراء ملابس «الهدف» غير مناسبة

من أخطاء الموضة هو شراء الرجال الملابس التي لا تناسبهم حيث تسمى ملابس الهدف. حيث يهدف الرجال إنقاص الوزن ثم اختيار خطة التمرين الخاصة وشراء جميع البقالة لخطة الوجبة المثالية،  يفعلون كل شيء بشكل صحيح، حتى يذهبوا للتسوق لشراء ملابس جديدة.

سيشتري الكثير من الرجال «جينز الهدف» أي زوج من الدنيم ضيق جداً في الوقت الذي يشترونه فيه، لكنهم يعتقدون أنه سيكون مناسباً تماماً بمجرد بلوغهم وزن الهدف.

لسوء الحظ، هذا يهيئ الرجال للفشل، قد لا يجعلون وزنهم المستهدف ويمكن أن تتغير أشكال أجسامهم بطرق غير متوقعة أثناء التخلص من الزوائد.

عندما تشتري ملابس جديدة، اشترِ دائماً ما يناسبك تماماً في الوقت الحالي، إذا كان عليك شراء المزيد لاحقاً لأنك تفقد الوزن، فستكون هذه أموالاً أنت متحمس لإنفاقها كمكافأة على عملك الشاق. إذا كنت ترتدي «بنطلون جينز الهدف» ولكنك لم تصل أبداً إلى الهدف، فإن هذا الزوج من الدنيم يعمل فقط كتذكير بما لا يناسبك.

7 أخطاء في الموضة غير عادية يرتكبها الرجال

6. نسخ الأسلوب الخاطئ من أجلك

عندما يحاول الرجل العثور على مظهره أو إذا كان غير متأكد من أين يبدأ في إيجاد إحساسه الخاص بالأناقة، فأين ينظر؟ من الطبيعي أن يلجأ إلى نجوم السينما وأيقونات الموضة والمؤثرين. يبدأ الرجال بمحاكاة مظهر المشاهير مع نفس شكل الجسم والشعر والمظهر الذي ينسجم معهم، يبدأ التقدم الطبيعي في الحدوث حيث يتعلم الرجل ما الذي يناسبه وما لا يناسبه.

في بعض الأحيان، يمكن للرجل أن يبدأ في حب المظهر حتى لو لم يكن مظهره. لا شيء يمكن أن يفسد أسلوب الرجل أكثر من محاولة محاكاة مظهر شخص لا يشبهه ولديه إحساس مختلف تماماً بالأناقة. بدلاً من الأسلوب الشخصي المثالي له ولشخصيته والذي يمكن ارتداؤه بثقة، ينتهي الأمر بالرجل بارتداء زي خطأ وغير مناسب. تقبل التجربة والخطأ، لن يبرز أي شخص أسلوبه في المرة الأولى، إنها عملية من التجريب المستمر والصقل.

7 أخطاء في الموضة غير عادية يرتكبها الرجال

7. إخفاء وجهك

أخطاء الموضة للرجال تشمل تغطية وجهك، فهناك الكثير من الطرق التي حاول بها الرجال التستر على أوجه عدم الأمان لديهم بالنسبة لمظهر الوجه. تشمل الحيل زراعة لحية لتغطية حب الشباب وارتداء نظارات لإخفاء الأكياس الثقيلة تحت عينيه.

الحقيقة هي أن مشاكل الجلد ستنتقل إلى الشعر الذي ينمو منه، يمكن أن تتسبب البشرة الدهنية التي تسبب التقشر وحب الشباب في أن تصبح اللحية دهنية ومتقشرة أيضاً.

هناك طريقة واحدة فقط لإصلاح مشكلة مثل هذه وهي معالجتها ومواجهتها وجهاً لوجه. من الضروري اتباع روتين متين للعناية بالبشرة يتضمن منظف وتقشير ومرطب للحفاظ على صحة وجهك.

7 أخطاء في الموضة غير عادية يرتكبها الرجال

هناك عدد لا يحصى من حالات عدم الأمان التي يواجهها الرجال كل يوم، والعديد من الأدلة لأسلوب الرجال وصحتهم بحيث يصعب تذكر كل شيء عندما تبدأ. سواء كنت تشتري ملابس أو تستعد في الصباح، اسأل نفسك هذا السؤال الوحيد «هل أحاول إخفاء عيب، أم أحاول إبراز أفضل سماتي؟».

غالباً ما يؤدي السابق إلى ارتكاب أحد أخطاء الأسلوب المذكورة أعلاه، لكن هذا الأخير سيبقيك أنيقاً ومنتعشاً طوال اليوم، كٌن أنت وليس أحد آخر.