رقم خيالي لعدد المكالمات يحققه واتساب

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2016
رقم خيالي لعدد المكالمات يحققه واتساب

يجري مستخدمو تطبيق التراسل واتساب حلياً أكثر من 100 مليون مكالمة صوتية كل يوم، مما يعادل 1100 مكالمة في الثانية!

ويُعتبر هذا رقماً مثيراً للإعجاب، خاصةً أن هذه الخاصية قد أطلقت لمستخدمي أنظمة تشغيل أندرويد وiOS في شهر أبريل من العام الماضي فقط. ومن المؤكد أن العديد من تلك المكالمات تُجرى من قِبل أشخاص يقومون بإجراء عدة مكالمات يومياً، ولكن من الواضح كيف توافد مستخدمو تطبيق واتساب (البالغ عددهم مليار مستخدم) على استخدام هذه الخدمة.

وإذا رغبنا بإجراء مقارنة بسيطة، يملك تطبيق سكايب حوالي 300 مليون مستخدم فعال شهرياً، ولهذا فإننا لن نبالغ إذا تخيلنا أن واتساب قد تجاوز عدد مكالمات سكايب اليومية، وهو رقم لا تفصح عنه شركة سكايب. وهو إنجاز مثير، مع الأخذ بعين الاعتبار أن خدمة الاتصال من واتساب قد أطلقت بعد 12 عام من إطلاق تطبيق سكايب.

لقد أصبحت المكالمات الصوتية خدمة رائجة جداً في تطبيق واتساب، وذلك لأن إجراء مثل هذه المكالمات باستخدام حزمة الإنترنت على الهاتف لن تكون مكلفة كما هو الحال عند إجراء مكالمات هاتفية دولية. وبينما يتوفر الكثير من الخدمات المماثلة، إلا أن انتشار تطبيق واتساب ونهجه المرتكز بشكل رئيسي على هاتف المحمول قد جعل منه التطبيق المثالي، في حين أن مستخدمي سكايب على الأغلب يستخدمون التطبيق عبر أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.