واتسآب يستعد لإضافة واجهات مميزة إلى المكالمات الصوتية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 21 مارس 2022
واتسآب يستعد لإضافة واجهات مميزة إلى المكالمات الصوتية

كشفت تقارير تقنية حديثة أن تطبيق واتسآب للتراسل الفوري، يقوم في الوقت الحالي باختبار ميزة جديدة تتعلق بالمكالمات الصوتية، والتي من شأنها منح المستخدمين واجهات مميزة أثناء إجرائهم لتلك المكالمات من خلاله.‏

ميزة جديدة من واتسآب لإضافة واجهات مميزة إلى المكالمات الصوتية

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن واتسآب يختبر حالياً واجهة جديدة للمكالمات الصوتية، والتي تضم أشكالاً موجية صوتية في الوقت الفعلي أثناء إجراء مكالمة جماعية عبر التطبيق.

وأوضحت أن الغرض من هذه الواجهة الصوتية في واتسآب هي إعلام المستخدم بجميع الأشخاص الذين يتحدثون خلال المكالمة الصوتية، لافتة إلى أن هذه الميزة الجديدة سيتم إضافتها قريباً إلى جميع الأجهزة الذكية العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس.

ومن ضمن التحديثات الجديدة التي طرحها واتسآب خلال الفترة الأخيرة، وتتعلق بالصوت أيضاً، فهي ميزة خاصة بالرسائل الصوتية، حيث منح تطبيق المراسلة الفورية مستخدميه القدرة على إيقاف الرسائل الصوتية واستئنافها أثناء التسجيل.

وإضافة إلى هذا، فقد أصبح مستخدمو واتسآب قادرين كذلك على معاينة الرسائل الصوتية قبل إرسالها، وهو ما يتيح لهم التحقق من محتوى الرسالة، وتلافي الأخطاء فيها، قبل إرسالها إلى المستلم بالشكل الصحيح الذي يرغبون فيه.

أما فيما يتعلق بالمزايا الجديدة التي يعمل عليها تطبيق واتسآب حالياً في نفس السياق، فهي تهدف إلى تخليص المستخدمين من القيود الخاصة بالرسائل الصوتية. حيث بدأت شركة واتسآب مؤخراً في اختبار خاصية جديدة، تسمح للمستخدمين بالاستماع إلى رسائل صوتية، واستخدام دردشة مختلفة في نفس الوقت، وبمعنى آخر، فسيتمكن المستخدم من الاستماع إلى رسالة صوتية قادمة إليه في إحدى الدردشات، وفي الوقت ذاته، سيكون قادراً على الكتابة في دردشة أخرى.

ومن خلال هذه الخاصية الجديدة، يمكن للمستخدم أن يستمع إلى رسالة صوتية واردة إليه من إحدى جهات اتصاله، والتبديل إلى دردشة أخرى مع مستخدم آخر أو حتى دردشة جماعية، وفي هذه الأثناء، لن تتوقف الرسالة الصوتية، بل ستظل مستمرة في العمل في خلفية التطبيق.

وأشارت التقارير إلى أن مستخدمي واتسآب سيرون في أعلى الشاشة، شريطاً يعرض لهم الرسالة الصوتية التي يستمعون إليها في الدردشة الأولى، ليتمكنوا من معرفة ما مر منها وما تبقى. ولفتت إلى أن واتسآب أتاح اختبار هذه الميزة الجديدة لبعض الإصدارات الخاصة من نظام تشغيل آي أو إس، حيث سيتمكن مستخدمو آيفون وآيباد من تشغيل الرسائل الصوتية خارج المحادثات، مضيفة أن هذه الخاصية من المتوقع أن تصل إلى بعض إصدارات أندرويد خلال الأسابيع القليلة القادمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة