واتسآب يتيح للمستخدمين ميزة كتم الصوت في المكالمات الجماعية

مستخدمو واتسآب بإمكانهم الآن كتم صوت الآخرين خلال المكالمات الجماعية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
واتسآب يتيح للمستخدمين ميزة كتم الصوت في المكالمات الجماعية

كشفت تقارير تقنية حديثة أن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب قد أضاف مؤخراً لمستخدميه ميزة جديدة لكتم الصوت خلال المكالمات الجماعية.

مستخدمو واتسآب بإمكانهم الآن كتم صوت الآخرين خلال المكالمات الجماعية

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذه الميزة تسمح لمستخدمي واتسآب بكتم أصوات مستخدمين بعينهم أثناء المكالمات الجماعية، وهي ميزة مفيدة لمنع التشويش أثناء هذه المكالمات.

وأوضحت أن هذه الميزة تتيح للمستخدمين كتم الصوت على أولئك الذين ينسون القيام بذلك بأنفسهم، ويتسببون في المزيد من الضوضاء التي تعيق الاستماع للمكالمات الجماعية.

وأشارت التقارير إلى أن هذه ميزة كتم الصوت تختلف عن تلك الموجودة في تطبيقات المؤتمرات والمكالمات الاجتماعية الأخرى، مثل زووم ومايكروسوفت تيمز، حيث أنها تسمح للمضيفين فقط بكتم صوت جميع المشاركين.

أما فيما يتعلق بخاصية كتم الصوت في واتسآب، فإنها تسمح لأي مستخدم في المكالمة الجماعية بأن يكتم صوت أي شخص يتسبب في إزعاج أو ضوضاء تعيق الاستماع إلى المكالمة.

كما أنه بالإمكان إعادة الصوت مجدداً في حال رغب أحد المستخدمين في الحديث، خاصة وأن المكالمات الجماعية في واتسآب من الممكن أن يشارك فيها ما يصل إلى 32 شخصاً في مكالمات الصوت، و8 أشخاص في مكالمات الفيديو.

جدير بالذكر أن تطبيق واتسآب طرح في الفترة الأخيرة العديد من المزايا التي نالت استحسان المستخدمين. فعلى سبيل المثال، أتاح تطبيق المراسلة الفورية الأشهر لمستخدميه إمكانية الاستماع إلى رسائل صوتية، واستخدام دردشة مختلفة في نفس الوقت، وبمعنى آخر، فسيتمكن المستخدم من الاستماع إلى رسالة صوتية قادمة إليه في إحدى الدردشات، وفي الوقت ذاته، سيكون قادراً على الكتابة في دردشة أخرى.

ووفر واتسآب لمستخدميه إمكانية ربط حساباتهم بأجهزة أخرى، مثل الكمبيوتر، وإرسال الرسائل واستقبالها بسهولة، بدون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بشبكة الإنترنت، حيث أصبح الآن بإمكان مستخدميه أن يستخدموا ما يصل إلى 4 أجهزة مرتبطة وهاتف واحد، في المرة الواحدة، كما أنه يمكنهم استخدام خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى، وذلك من خلال ربطها بهاتفه الذكي، سواء كان الأخير متصلاً بشبكة الإنترنت أو لا.

كما أضاف واتسآب مؤخراً خاصية ردود الفعل على الرسائل التي يتم تبادلها في الدردشات، وهي الميزة التي طالب مستخدموه بإضافتها منذ فترة طويلة. وهذه الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الرسائل من خلال 6 خيارات مختلفة، وهي: الإعجاب، الحب، الضحك، المفاجأة، الحزن، الشكر.

وأصبح أيضاً بإمكان المستخدمين الآن مشاركة الملفات الكبيرة التي يصل حجمها إلى 2 غيغابايت، والتي ستكون ذات فائدة كبيرة للمستخدمين الذين يرغبون في مشاركة ملفات كبيرة مع آخرين عبر التطبيق، دون الحاجة إلى استخدام روابط خارجية، حيث كان تطبيق المراسلة الفورية الأشهر يضع في السابق حداً لحجم الملفات المشاركة، يبلغ 100 ميغابايت فقط.