• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ريتشارليسون دي أندرادي

    • اسم الشهرة

      ريتشارليسون

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      البرتغالية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 مايو 1997 (العمر 26 سنة)
      مدينة نوفا فينيسيا في البرازيل

    • الجنسية

      البرازيل

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الطول

      1.84

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

لاعب من الطراز الفريد، صاحب موهبة كروية مميزة وواحد من أهم مهاجمي نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، إنه اللاعب البرازيلي ريتشارليسون لاعب منتخب البرازيل وأفضل هداف في الأولمبياد الصيفية، والذي من المتوقع مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال كأس العالم 2022، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة ريتشارليسون ونشأته

ريتشارليسون دي أندرادي هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز الهجوم مع نادي توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي، والمنتخب البرازيلي، ولد في 10 مايو عام 1997 في مدينة نوفا فينيسيا في البرازيل.

بدأ مشواره الكروي الاحترافي في عام 2015 مع نادي أمريكا مينيرو، وانتقل بعدها إلى عدة أندية في الدوري الإنجليزي منها واتفورد، وإيفرتون، وآخرها توتنهام هوتسبير.

انضم إلى منتخب البرازيل تحت 20 سنة عام 2017، وتمكن من المشاركة في مباريات المنتخب الوطني الأول بداية من عام 2018.

يمتاز مهاجم توتنهام بإجادة ضربات الرأس، وتمكن من خلال هذه المهارة من تسجيل العديد من الأهداف طوال مسيرته الكروية.

مشواره الكروي

انضم ريتشارليسون إلى فريق الشباب مع نادي أمريكا مينيرو في عام 2014، وتمكن من اللعب مع الفريق الأول في النادي في عام 2015 تحت إشراف المدرب جيفانيلدو أوليفيرا.

في البداية كان على وشك التخلي عن حلمه في كرة القدم، حيث رفضته العديد من الفرق، وأنفق كل أمواله في الذهاب إلى عدة أندية من أجل تجارب واختبارات النادي.

ظهر مع النادي لأول مرة في مباراة الفوز على أرضه ضد موجي ميريم بعد أن حل كبديل، وسجل الهدف الأخير في المباراة، وبعدها مدد عقده مع النادي حتى عام 2018.

في شهر نوفمبر ترقى النادي إلى الدوري البرازيلي للمحترفين، ولعب أول مباراة له في الدوري أمام نادي سيارا، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، ولكنه طُرد في هذه المباراة.

انتقاله إلى نادي  فلومينينس

في شهر ديسمبر 2015 وقع عقدًا لمدة 5 سنوات مع نادي فلومينينس البرازيلي، وظهر لأول مرة في مباراة الإياب في الدور الثاني من كأس البرازيل، وسجل ثلاثية له في مباراة التعادل ضد نادي فيروفياريا.

ظهر لأول مرة في الدوري البرازيلي في مباراة خارج أرضه أمام ناديه السابق، وانتهت بالفوز بهدف نظيف، ثم سجل هدفه الأول في مباراة الفوز ضد فلامينجو، وتعرض لإصابة في هذه المباراة.

في موسم 2017 سجل 8 أهداف في 12 مباراة، وتم اختياره أفضل لاعب في الموسم، وساعد فريقه في الحصول على المركز الثاني، كما تأهل مع الفريق إلى نصف نهائي بطولة ريو دي جانيرو وفاز النادي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

في العام نفسه شارك في أول مسابقة قارية له، وهي بطولة كوبا سودا أمريكانا، ولعب 4 مبارايات مع الفريق حتى الربع النهائي أما ريو دي جانيرو، وسجل في مباريات الفريق أمام أندية ليفربول الأوروجواني، ويونيفرسيداد الإكوادوري.

انتقاله إلى الدوري الإنجليزي

انتقل ريتشارليسون إلى الدوري الإنجليزي مع نادي واتفورد في أغسطس عام 2017، حيث وقع عقدًا مدته 5 سنوات مقابل 11.2 مليون جنيه إسترليني.

ظهر لأول مرة مع النادي في المباراة الافتتاحية للدورس الممتاز لموسم 2017- 2018 ضد ليفربول، حيث حل كبديل في هذه المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.

في المباراة التالية له أما بورنموث سجل هدفه الأول في مباراة الفوز بهدفين مقابل لا شيء، وكان قتها اللاعب الوحيد في الفريق الذي يشارك في كل مباريات الدوري الإنجليزي، وسجل خلال هذه المباريات 5 أهداف.

انتقل بعد ذلك إلى نادي إيفرتون في الدوري الإنجليزي في شهر يوليو عام 2018 مقابل رسوم نقل بلغت حوالي 35 مليون جنيه إسترليني مع احتمالية الزيادة إلى 50 مليون جنيه إسترليني.

لعب أول مباراة رسمية له في أغسطس، وسجل هدفي التعادل للفريق مع ولفرهامبتون بعد أسبوعين، وطُرد في هذه المباراة بسبب اصطدامه بالرأس مع اللاعب آدم سميث.

بسبب المستوى السيء لزملائه في الهجوم تم تعيينه في قلب الهجوم في مباراة النادي ضد ليستر سيتي، وسجل في الدقيقة السابعة وانتهت بالفوز بهدفين لهدف خارج أرضه.

بعد 4 أسابيع سجل هدفين في مباراة الفوز على برايتون وهوف ألبيون، وأنهى موسمه بقلب أفضل هداف لإيفرتون جنبًا إلى جنب مع جيلفي سيغروسون بتسجيل 13 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، و14 هدفًا في جميع المسابقات.

في الموسم التالي حصل على قميص رقم 7، وسجل 13 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، و15 هدفًا في جميع المسابقات.

في شهر ديسمبر عام 2019 وقع عقدًا جديدًا مع النادي لمدة 5 سنوات في شهر فبراير عام 2021، وسجل الهدف الأول في مباراة الفوز على ليفربول، وهو أول فوز لإيفرتون خارج أرضه على ليفربول منذ عام 1999.

انتقاله إلى نادي توتنهام هوتسبر

في شهر يوليو 2022 انتقل إلى نادي توتنهام هوتسبر حتى 2027 مقابل رسوم قدرها 50 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 10 ملايين جنيه إسترلنيي كإضافات محتملة لنادي إيفرتون.

تمكن مع النادي في إثبات مهارته، وتسجيل العديد من التمريرات الحاسمة، وشارك مع النادي في دوري أبطال أوروبا، وسجل هدفي الفوز على مرسيليا، وهي أول أهدافه للنادي.

مشواره مع المنتخب

تم اختيار ريتشارليسون في تشكيلة المنتخب البرازيلي تحت 20 سنة عام 2017 للمشاركة في بطولة أمريكا الجنوبية، وشارك في 8 مباريات وسجل هدفين في هذه البطولة.

في عام 2018 تم استدعاؤه للمنتخب الأول من قبل المدرب تيتي للمشاركة في مباراة ودية ضد الولايات المتحدة والسلفادور، وشارك في أول مباراة له مع المنتخب الأول ضد أمريكا.

في عام 2019 شارك في بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت في البرازيل، ولعب في المباراة النهائية ضد بيرو، ولعب في الشوط الثاني، وسجل هدفاً في النهائي من ركلة جزاء.

في شهر يونيو عام 2021 تم اختياره لتشكيلة كوبا أمريكا 2021، وسجل في مباراة الفوز على بيرو، وحقق المنتخب المركز الثاني في البطولة.

بعد مشاركته في هذه البطولة تلقى استدعاءً للمشاركة في دور الألعاب الأولمبية الصيفية، وفاز البرازيل على إسبانيا في النهائي، وأنهى البطولة كأفضل هداف برصيد 5 أهداف، على الرغم من إهداره ركلة جزاء في المباراة النهائية ضد إسبانيا.

أما بالنسبة للمشاركة في مونديال قطر 2022، فالصحف والرياضية تسلط الضوء عليه في سد الفراغ الذي تركه رونالدو، وذلك بعد خطفه للأضواء بعد تسجيل 3 أهداف في مبارتين وديتين ضد غانا وتونس.

في شهر سبتمبر لعب في مباراة ودية ضد منتخب تونس، وتعرض لموقف عنصري، حيث ألقى عليه أحد المشجعين "موزة" من المدرجات، وهو التصرف الذي أدانه ناديه، والمنتخب، والاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

أحلم باللعب في كأس العالم والفوز بدوري أبطال أوروبا.

أهم الأعمال

  • الدوري الإنجليزي

  • الدوري البرازيلي

  • الأولمبياد الصيفية

  • كوبا أمريكا

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل هداف لإيفرتون 2018

  • أفضل هداف في الأولمبياد الصيفية 2020

جميع أخبار