سامسونج وLG يعملان على شاشات منحنية من جميع الجهات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2017
سامسونج وLG يعملان على شاشات منحنية من جميع الجهات

يشهد هذا العام نقلة جديدة في عالم الهواتف الذكية، بدأتها إل جي بطرح هاتف LG G6 وأكدت عليها سامسونج بهاتف جالاكسي إس 8. إنه عصر الشاشات المنحنية التي تمتد من الحافة إلى الحافة، والتي أبهرت عالم التقنية عند طرحها مع LG G6 واستمرت حتى اليوم مع جالاكسي إس 8.

وبعد أن تم طرح هذه التقنية الجديدة متمثلة في الهاتفين المذكورين، أصبحت الشركتين أمام تحدي كبير، وهو النظر إلى فيما بعد هذه التقنية، ويبدو أن سامسونج وإل جي يدركون معنى هذا التحدي ويعملون عليه بالفعل.

ففي تقرر نشره موقع Etnews الكوري الجنوبي، واستعرضه موقع SamMobile، أشير إلى أن سامسونج تعمل بالفعل على تطوير شاشة منحنية من الجهات الأربعة، وهو ما سيسمح باستغلال قرابة 98 بالمائة من واجهة الهاتف كشاشة.

ولكن لا يعني هذا أننا سنتمكن من اختبار هاتف بشاشة منحنية من الجوانب الأربعة قريباً، فلا يزال هناك عدة تحديات أمام تطوير هذه التقنية وتصنيعها، على سامسونج أن تقوم بحلها أولاً قبل أن تنتجها في هاتف ذكي استهلاكي، ومن أهم هذه التحديات هو كيفية التعامل مع طرق امساك الهاتف، وكيفية وضع المستشعرات أسفل الشاشة على سبيل المثال.

كما أشارت تقارير أخرى إلى أنه ليست سامسونج فقط من تعمل على تطوير هذه التقنية، فإن إل جي أيضاً تعمل على تطوير نسختها من هذه التقنية وهذه الشاشات الجديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة