هل تنوي سامسونج الاكتفاء بنسخة منحنية فقط من هاتف جالاكسي Note 7

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2016
هل تنوي سامسونج الاكتفاء بنسخة منحنية فقط من هاتف جالاكسي Note 7

تناثرت الشائعات حول قدوم هاتف سامسونج جالاكسي Note 7 المنتظر بشاشة منحنية مثل تلك المستخدمة في هواتف Curve من فئة S، ولكن لم تشر تلك الشائعات إلى إمكانية وجود نسخة مسطحة من هذا الهاتف.

بالنظر لما تنتهجه سامسونج الأن، فقد يكون الأقرب هو إنتاج نسختين من الهاتف، نسخة مسطحة وأخرى منحنية، مثلما تفعل في فئة هواتف S، بإنتاجها لهاتف S7 وS7 Edge على سبيل المثال.

ولكن بعيداً عن هذا النهج، فيبدو أن سامسونج قد تغير من هذا المبدأ مع هاتف Note القادم، وهو ما أشار إليه تقرير صادر عن جريدة مونهوا إيلبو الكورية الجنوبية، وهو التقرير الذي نشرته أيضاً جريدة كوريا هيرالد. ويقول التقرير أن سامسونج لن تقوم بإنتاج نسخة مسطحة من هاتف Note 7 القادم وبأنها ستكتفي بنسخة ذات شاشة منحنية من الجانبين مثل هاتف S7 Edge.

ويمكن توقع نهاية عصر الهواتف الرائدة المسطحة من سامسونج حال حصول الهاتف القادم على استحسان المستخدمين، فلا تتعجب إن أتى هاتف S8 وما بعده في نسخة منحنية فقط.

وسواء كانت شاشته منحنية أو مسطحة او تم إنتاجه بنسختين مختلفتين، فبالتأكيد يستحق هاتف Note 7 الإنتظار بفارغ الصبر، فمن المتوقع أن يحمل الهاتف معالجاً قوياً للغاية من كوالكوم فئة سنابدراجون 823، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت رام، وشاشة قطرها 5.8 QHD وبطارية ضخمة سعة 4200 ميللي أمبير. كما أشارت بعض التقرير إلى إمكانية احتواءه على ماسح لبصمة العين Iris Scanner الذي يمكن المستخدم من فتح هاتفه بمسح بصمة العين.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتف في شهر أغسطس القادم، وقتها يمكن أن نتأكد تماماً من تلك الشائعات، ونعرف توجه سامسونج المستقبلي.