السعودية تعلن خبراً ساراً بشأن منحنى الإصابات بفيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 فبراير 2022
السعودية تعلن خبراً ساراً بشأن منحنى الإصابات بفيروس كورونا

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبدالعالي، عن خبر سار بشأن منحنى الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية.

وزارة الصحة تكشف انخفاض منحنى الإصابات بفيروس كورونا في المملكة

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى الدكتور محمد العبدالعالي، الذي قال خلال مؤتمر صحفي للكشف عن مستجدات الوباء، إنهم لاحظوا نزول منحنى إصابات فيروس كورونا في المملكة، وذلك بعدما شهدت الفترة الماضية انخفاضه ثم تسارعه ثم دخوله في مرحلة تذبذب، قبل أن يتضح الآن أنه يتجه إلى الأسفل، وهو ما اعتبره المتحدث باسم وزارة الصحة بأنه معدل إيجابي.

وأوضح قائلاً إن هذا التطور بشأن منحنى الإصابات بكورونا ناتج عن معدل الفحوص اليومية التي تتم في السعودية، لافتاً إلى أنها وصلت في بعض الأيام إلى مئات الآلاف، مسجلة 7 أضعاف ما كانت عليه قبل شهر أو شهرين من الآن.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن عدد جرعات لقاح كورونا المعطاة في المملكة قد وصل إلى أكثر من 58 مليون جرعة، منوهاً إلى أن عدد المحصنين بجرعتين من اللقاح قد تجاوز 23.7 مليون شخص، معتبراً أن أثر اللقاحات في حماية المجتمع واضح، وأنه قد ساهم في خفض الحالات الحرجة من الإصابة بالمرض.

ومن جانبه، أكد المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، العقيد طلال الشلهوب، على أن المتابعة مستمرة من أجل المحافظة على الصحة العامة.

كما تحدث عن شرط أخذ المواطنين الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا للمغادرة إلى خارج السعودية، وذلك لمن مضى على تلقيه الجرعة الثانية 3 أشهر، مشيراً إلى أن هذا الشرط يستثنى منه الفئات العمرية ممن هم دون الـ 16 عاماً، وكذلك الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا.

وفيما يتعلق بالقادمين إلى المملكة، شدد العقيد طلال الشلهوب على أنه يجب عليهم جميعاً تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR معتمد، أو فحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا، يكون قد أجري في غضون 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة أو الدخول إليها، لافتاً إلى أن يستثنى من هذا الشرط الفئات العمرية ممن هم دون الـ 8 أعوام، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بفيروس كورونا المستجد للأطفال.

وفي الوقت نفسه، فقد كشفت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين الموافق 7 فبراير 2022، عن آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، حيث تم تسجيل 3,747 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ليرتفع إجمالي الحالات المُسجل إصابتها بفيروس كورونا في المملكة إلى 712,644 حالة، لافتة إلى أنه هناك حالياً 1,090 حالة حرجة.

وأشارت الصحة السعودية إلى أنه تم أيضاً تسجيل تعافي 4,083 حالة جديدة في آخر 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء من الفيروس إلى 670,780 حالة. وفيما يتعلق بحالات الوفاة بفيروس كورونا، فقد تم تسجيل 3 وفيات جديدة، ليصل إجمالي حالات الوفاة بالفيروس في المملكة إلى 8,957 وفاة.

ولفتت الوزارة إلى أن إجمالي الجرعات المعطاة من التطعيمات المعتمدة ضد فيروس كورونا في كافة مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، بلغ 58,558,564 جرعة. كما نصحت بالتواصل مع مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات كورونا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة