سناب شات ينجح في رفع تمويله بقيمة 1.8 مليار دولار إضافية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2016
سناب شات ينجح في رفع تمويله بقيمة 1.8 مليار دولار إضافية

استطاع تطبيق سناب شات أن يحقق نجاحاً وانتشاراً غير مسبوق منذ إطلاقه وفي مدة قصيرة جداً، ليصبح تطبيق الصور الأكثر تفضيلاً في العالم من بين كافية التطبيقات ولكافة المستخدمين، ويبدو أنه المفضل لدى المستثمرين أيضاً.

فقد استطاع سناب شات أن يحقق زيادة في قيمة تمويله تقدر بحوال 1.8 مليار دولار خلال دورة التمويل الأخيرة، وقد تم الكشف عن هذه الجولة التمويلية من خلال إيداع تم تسجيله بلجنة البورصة والأوراق المالية الأمريكية، وبهذا الاستثمار الجديد ترتفع قيمة تمويل سناب شات الكلية لتصبح 2.65 مليار دولار.

وتكمن أهمية هذه الزيادة في تمويل سناب شات، في أنها جاءت بعد 6 أشهر من تخفيض شركة فيديلتي لأسهمها في الشركة، وهو الأمر الذي دعى البعض للتساؤل ما إذا كانت فيديلتي قد أيقنت أنها كانت مبالغة في التفائل فيما يتعلق باستثمارات سناب شات.

وطبقاً للتقارير تبلغ قيمة سناب شات السوقية حوالي 16 مليار دولار، وهي قابلة للزيادة خلال الفترة القليلة القادمة. فقد تمكن التطبيق الشهير من تحقيق نسبة مشاهدة تصل لحوالي 10 مليار مشاهدة يومياً، بالإضافة إلى رفع عدد المواقع المشاركة في قسم ديسكفري بالموقع والخاص بمشاهدة ومتابعة أخبار المواقع المشاركة.

وقد تمكنت تلك الجهود من تحقيق أرباح للشركة تقدر بـ59 مليون دولار عام 2015. ومن المتوقع أن تصل أرباح الشركة هذا العام إلى 350 مليون دولار، وتصل لحاجز المليار مع عام 2017.