شاهد.. رجل أمن يتعلق بنافذة مركبة وهي تسير بسرعة ويجبرها على التوقف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 سبتمبر 2021
شاهد..رجل أمن يتعلق بنافذة مركبة وهي تسير بسرعة ويجبرها على التوقف

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، مقطع فيديو لرجل أمن يوقف سائق حاول الهرب بالسيارة بالقوة الجبرية في تبوك في المملكة العربية السعودية.

يُظهر مقطع الفيديو المتداول، والذي قام أحد المارة على الطريق بتصويره، رجل الأمن وهو متشبث بنافذة المركبة، وقدماه على الأسفلت كان تُصدر صوتاً من سرعة المركبة. وبالفعل تمكن رجل الأمن في النهاية من إيقافه سائق المركبة  بالقوة الجبرية واتخاذ الإجراء اللازم تجاهه.

تغييرات جديدة مرتقبة في المخالفات المرورية في المملكة

يُذكر أنه مؤخراً، كانت تقارير محلية قد كشفت عن تغييرات جديدة ستشهدها قريباً سياسة المخالفات المرورية وآلية استخلاصها من المخالفين في المملكة العربية السعودية.

سيكون هناك عدة تغييرات مهمة في سياسات المخالفات المرورية في المملكة، من أبرزها اعتماد نظام تنفيذ جديد سيتم تطبيقه ضد المخالف، بحيث يلزمه بسداد قيمة المخالفة خلال فترة زمنية محددة. وفي حال عدم قيام المخالف بتسديد قيمة المخالفة، سيتم وقتها إحالته إلى المحكمة لإلزامه بالسداد، كما هو معمول به في العديد من الدول حول العالم.

تأتي الإجراءات الجديدة في سياسة المخالفات المرورية ضمن الجهود التي تبذلها المملكة من أجل تعزيز السلامة المرورية، وكذلك تخفيض نسب الحوادث والوفيات الناتجة عن المخالفات المرورية.

جهود المملكة لتعزيز السلامة المرورية

لفتت تقارير محلية إلى أن الحكومة السعودية حرصت على بذل جهوداً كبيرة منذ عام 2016 لتعزيز السلامة المرورية، موضحة أنها استطاعت تخفيض نسبة أعداد الحوادث الجسيمة خلال السنوات الماضية بنسبة بلغت 34%.

وإلى جانب هذا، فقد نجحت المملكة في خفض أعداد الوفيات المرورية بنسبة وصلت إلى 51%، وذلك بفضل الحملات التوعوية، وتطوير أنظمة الرصد الآلي عبر منظومة مرورية متكاملة.

وكان المرور السعودي قد أعلن مؤخراً عن قيام إدارات المرور بمختلف مناطق المملكة، بتنفيذ حملة ميدانية موسعة لضبط الدراجات الآلية المخالفة. ووفقاً لما أعلنه المرور السعودي فقد تم ضبط 1320 دراجة آلية مخالفة بمختلف مناطق المملكة، وذلك في إطار الحملات الميدانية المستمرة التي تقوم بها إدارات المرور في السعودية. وأهاب المرور السعودي الجميع بالتعاون والالتزام بالقواعد الواردة في نظام المرور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة