شاهد: مجموعة من الكلاب الضالة تهجم على طفل في تبوك

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أكتوبر 2021
شاهد: مجموعة من الكلاب الضالة تهجم على طفل في تبوك

وثق مقطع فيديو، قامت بتصويره كاميرا مراقبة، هجوم مجموعة من الكلاب الضالة على طفل في مدينة تبوك في المملكة العربية السعودية. وأوضحت مصادر خلال تقارير صحفية محلية أن الحادثة وقعت أول أمس الخميس في حي البوادي بمدينة تبوك. كما بينت المصادر أن الطفل نجا من قبضة الكلاب الضالة، وهو بصحة جيدة.

أمين تبوك يوجه بالتخلص من الكلاب الضالة

وجه أمين منطقة تبوك المهندس درويش الغامدي الفرق المختصة بالانتقال فوراً إلى الموقع الذي هاجمت فيه عدد من الكلاب الضالة طفلاً في حي البوادي بالمنطقة. وتضمن التوجيه، الصادر، أمس الجمعة، بعد انتشار تداول مقطع الفيديو الذي يوثق مُهاجمة الكلاب الضالة لطفل، تكثيف الفرق للتخلص من الكلاب الضالة في الموقع.

نصائح لكيفية التعامل مع الكلاب الضالة في الشارع

تنتشر الكلاب الضالة في جميع أنحاء العالم، وقد تواجه واحداً منهم أثناء سيرك في شوارع مدينتك، تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على كيفية التعامل الصحيح في هذه الحالة.

  • ابق هادئاً وحاول الابتعاد:

لا تركض لأن الكلب سوف يمسك بك وسيتم تشجيعه على العض. لا داعي للذعر، فكلما كنت أكثر هدوءاً وثقة، كان ذلك أفضل في التعامل مع الموقف. يعرف العديد من الكلاب بشكل طبيعي كيفية الجري أسرع منك واللحاق بك إذا قمت بالجري، لذا ابحث عن شيء لتتسلقه واطلب المساعدة.

  • صرف انتباه الكلب بشيء آخر:

إذا هددك كلب غاضب، فحاول تشتيت انتباهه بشيء آخر يُلاحقه بعيداً عنك. تشتيت انتباه الكلب قد يعطيك ما يكفي من الوقت لمنح نفسك الفرصة للهروب.

  • لا تنظر إلى عينين الكلب:

لا تحدق أبداً في الكلب، ولا تنظر إليه مباشرة في عينيه، فهذا سلوك عدواني. بدلاً من ذلك، قم بخفض جفونك، وانظر إلى الأرض.

  • حاول إرسال إشارات تهدئة للكلب:

تذكر أن غالبية الكلاب الضالة تخاف من البشر. هناك طرق سهلة يمكنك من خلالها الإشارة إلى كلب بأن نيتك سليمة ولا ترغب في إيذائه، مثل: التثاؤب، ولعق شفتيك.

  • لا تبدأ بالمُهاجمة:

لا تزعج أبداً كلباً ضالاً نائماً أو يأكل أو يقضم العظام أو يعتني بالجراء. يجب معرفة أيضاً أن ثقة الكلاب تتضاعف عندما يكون لديهم رفقاء حولهم، وهم يعرفون جيداً كيفية العمل معاً لتهديدك. لذلك إذا شعرت بالتهديد حتى لو لم ينبح أحدهم، فلا تتجه نحوهم وابتعد وابحث عن طريق آخر حتى لو كان طويلاً.

  • تظاهر بالتقاط حجر أو صخرة:

اختر صخرة صغيرة ووجهها تجاه الكلب. هذه لفتة تعلمت جميع الكلاب في جميع أنحاء العالم التعرف عليها لأنها تسبب الألم. لكن يجب الانتباه أن هذا قد يجعل الكلاب أكثر عدوانية، لكنهم سيحافظون على مسافة جيدة بينك وبينهم.