فيديو: أهالي منطقة تبوك يستقبلون الثلوج برقص الدحة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2022
فيديو: أهالي منطقة تبوك يستقبلون الثلوج برقص الدحة

استقبال أهالي جبل اللوز بمنطقة تبوك في الملمكة العربية السعودية، تساقط الثلوج على طريقتهم الخاصة، حيث قاموا بالاحتفال برقص الدحة.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، مقطع فيديو أظهر احتفال أهالي منطقة تبوك برقص الدحة، حيث احتفلوا بالمناظر الطبيعية الرائعة التي شهدتها منطقتهم بعد اكتسائها بالثلوج.

ونال مقطع الفيديو المنشور تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أعرب الكثير من رواد السوشيال ميديا في السعودية عن سعادتهم بالأجواء الشتوية التي تشهدها بلادهم، كما أبدوا إعجابهم بالطريقة التي يحتفل بها أهالي تبوك بتساط الثلج على منطقتهم.

جدير بالذكر أن الدحة هي رقصة بدوية تمارس في شمال المملكة العربية السعودية، وبعض دول الخليج، وكذلك في منطقة النقب من فلسطين، والأردن، وبوادي سورية والعراق.

ووفقاً لإحدى الروايات المنتشرة حول نشأة هذه الرقصة، فقديماً قامت إحدى القبائل الغازية بالإغارة على قبيلة أخرى في الليل، وكانت تفوقهم عدةً وعتاداً.

فلجأ أفراد القبيلة التي تم الإغارة عليها إلى خدعة، فبدأوا في خبط الأرض بأقدامهم، والتصفيق بطريقة منظمة، والغناء جماعياً بإيقاع سريع، من أجل إرهاب العدو، والذي انطلت عليه الخدعة، واعتقد بكثرة عدد الطرف الآخر، فولى هارباً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة